1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جمالك بالتمر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة عيش شمسي, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2009.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. جمالك بالتمر

    هناك بعض الوصفات الطبيعيه التي يمكنك إعدادها بنفسك من التمر لتحقيق الاستفاده القصوى من خيراته التجميليه :
    قناع التمر لتغذية البشرة :
    انقعي بضع تمرات في ماء دافئ حتى يصير قوامها ليناً ثم اعجنيها جيداً ووزعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر فهكذا تكونين قد قمت بتغذية بشرتك بالعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيه اللازمه لنضارتها واشراقها.
    قناع التمر بالحليب للتنظيف العميق:
    يقال إن النساء قديماً كن يستعملن هذا الماسك لتنظيف بشرتهن والحفاظ على نضارتها ولتحضيره ضعي ثلاث تمرات كبيرة الحجم في مرطبان فيه حليب كامل الدسم أحكمي غلق المرطبان وضعيه على مقربة من نافذة معرضة لأشعة الشمس ليومين وبعدها أسحقي الخليط بملعقة خشبية حتى يتجانس القوام ثم وزعي الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف وبعدها اشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر .
    التمر والليمون لتفتيح لون الجسم :
    هذه الوصفه رائعه لتفتيح لون الجسم يمكنك تحضيرها من معجون التمر المهروس جيداً والمضاف إليه عصير الليمون وتوزيعه على الجسم كافة وسوف تلمسين توحد لون الجسم واختفاء أية آثار للبقع الداكنه أو البثور.
    نوى التمر لتقوية رموشك وتكثيفها:
    يحتوى نوى التمر على تسعة أحماض دهنية مرطبه ومغذيه وايضاً على العديد من الاملاح والعناصر النادره.ونواة التمر إذا أحرقت وسُحقت أنبتت هدب العين وجعلت البصر حاداً وسودت العين كما ان محروق نوى التمر المضاف إليه القليل من زيت الخروع يمنحك رموشاً قويه وكثيفه امزجي الخليط جيداً وضعيه في فنينة صغيرة محكمة الغلق ثم اطلي به اهدابك كل ليلى قبل النوم ويستخدم مسحوق نواة التمر الآن كبديل صحي للقوة خال من الكافيين وفي الآيس كريم بدلاً من الشوكولاته
    خلطة التمر لبشرة شابه :
    امزجي تمرة واحده مع صفار بيضة وعصير ليمونه والقليل من ماء الورد وإذا كانت بشرتك جافه او عاديه يمكنك إضافة ربع ملعقه من الزبده أهرسي التمره وأضيفي إليها سائر المكونات ووزعي الماسك على بشرتك واتركيه ساعة أو أكثر ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد هذه الوصفه تغذي البشره وتمحو التجاعيد ولا تساعد على تكونها لو واظبنا عليها ثلاث مرات أسبوعياً.
    عسل التمر لتنقية البشرة وتسمين الخدود:

    الدبس أو عسل التمر هو شراب كثيف غني بالقيمة الغذائية وهو يتحول فور تناوله إلى دم نفي ما يقوي الصحة العامه وينقي الجلد من السموم ويسود الاعتقاد ان تناول ملعقة واحدة من دبس التمر صباحاً يؤدي إلى تسمين الخدود على نحو ملحوظ.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. lad

    lady s Guest

    وصفاااااااااات مفيده جدأ

    يسلموووووووووو حبي
     
  3. يسلموووووو شموسه علموضوع الحلو:1 (18):