1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

زيارة سياحية بالمعلومات و الصور الى دولة غويانا أمريكا الجنوبية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏6 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. زيارة سياحية بالمعلومات و الصور الى دولة غويانا أمريكا الجنوبية

    دولة في أمريكا الجنوبية .كان تتعرف جويانا البريطانية قبل استقلالها وهي واحدة من بلدان ثلاثة كان يطلق على كل منها اسم جويانا ويضاف إليه اسم الدولة المحتلة لها أشهرهاا جويانا الهولندية ، وأصبح اسمها سورينام وجيانا الفرنسية وظلت على اسمها السابق . وجويانا البريطانية والتي تعرف حالياً بجمهورية جويانا أضخم الجويانات الثلات في المساحة الكلية ، إذ تصل رقعتها 214969 كيلو متراً مربعاً ، وأهلها في سنة ( 1408 هـ -1988 م ) 1007000 نسمة ، وعاصمة البلاد جورج تون . • ولقد مرت على جويانا عصور مختلفة من الاستعمار ، فجاء إليها الأسبان في سنة 905 هـ - 1499 م ، وسيطر عليها الهولنديين في سنة 1030 هـ - 1620 م ، ثم وقعت تحت سيطرة الاحتلال البريطاني في سنة 1291 هـ - 1874 م ، وحظيت مستعمرة جويانا البريطانية بالحكم ذاتي في سنة 1347 هـ - 1928 م ، ثم نالت استقلالها في سنة 1386 هـ - 1966 م ، وعرفت بعد ذلك بجمهورية جوبانا ، وضلت عضو في الكومنولث البريطاني .

    الموقع

    تطل جويانا على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية المشرف على المحيط الأطلنطي ، وتحدها جمهورية فنزويلا من الغرب ، وسورينام من الشرق ، والبرازيل من الجنوب ، وتقع في حيز النطاق الاستوائي . الأرض تقسم أرض جويانا إلى نطاقات ثلاثة ، فالقسم الأول من أرضها والمطل على الساحل سهلي منخفض ، يصل في يعض مناطقة إلى ما دون مستوي البحر ، ُثم تبدأ الأرض في الأرتفاع التدريجي نحو الجنوب الغربي ، ويغطي هذا القسم بالغابات الأستوائية الكثيفة ، وتبلغ أرض جويانا أقصي ارتفاع لها في الجنوب الغربي ، وهنا ينتقل النطاق النباتي إلى حشائش السافانا ، وبها عدة أنهار قصيرة تصرف مياهها في المحيط الأطلنطي .

    الطقس

    استوائي تعلو حرارته معظم شهور السنة ، ويلطف الماء من حدة حرارة السواحل ، والأمطار غزيرة وتسقط في فصلين ، الأول من إبريل إلى أغسطس ، والثاني من نوفمبر إلى يناير . السكان يتكون سكان جويانا من الهنود والباكستانيين ، وهؤلاء حوالي 55% من جملة سكان البلاد ، ويشكل الأفريقيون ثلث السكان ، وهناك أكثر من 30 ألفاً من الهنود الامريكين ، وهم البقية الباقية من سكان البلاد الاصليين وحوالي 2000 من الأوروبيين ، ويوجد حوالي 10000 من أصل صيني ، والأقلية الباقية خليط من العناصر السابقة . وتعدد العناصر بجويانا سبب التوتر والقلاقل العديدة التي تشهدها البلاد ، وتستعمل اللغتان الإنجليزية والهندية ( الآسيوية ) والبعض يستعمل اللغتين الصينية والبرتغالية .

    النشاط البشري


    الزراعة والتعدين ركيزة اقتصاد جويانا وتمثل الزراعة 1% من اجمالى مساحة الأرض ، وأهم الحاصلات قصب السكر والأرز ،ويزرع الموز ، والذرة وجوز الهند فيرقعات محدودة والماشية هي من الأغنام والماعز وجويانا من أبرز الدول المنتجة لخام البوكسيت ، ويمثل الألمنيوم المركز الثاني في صادراتها ، ويصنع الألمنيوم محلياً ، وقامت عدة محاولات لتصنيعة والتقليل من تصديره خاماً ، وبلغ إنتاجها السنوي من الذهب 11000 أوقية ، ومن الماس 10200 قيراط ، هذا إلى جانب المنغنيز ، كما يستخرج النحاس واليورانيوم

    الدين

    الدين كاثوليك وبروتستانت، إلا أنه يوجد فيها مسلمين وديانة أوريشا
    {$title}

    {$title}

    {$title}


     
    جاري تحميل الصفحة...