1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مجموعة اختراعات حديثة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة mohrahn, بتاريخ ‏7 ابريل 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. moh

    mohrahn Guest


    السلام عليكم


    مجموعة اختراعات حديثة






    ابـتـكـار هـاتـف مـحـمـول جـديـد خـاص بالـصـم !


    2/9/2008


    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]





    ابتكر الباحثون في جامعة واشنطن هاتفاً محمولاً لخدمة الصم من خلال تطوير برمجة تتيح استخدام لغة الإشارة للتواصل عبر المحمول.
    ويعتمد هذا الجهاز على التواصل الآني عبر الفيديو، مما يتيح رموز حركية بصرية تستعمل بترتيب ونظام معين وتعتمد بشكل أساسي على استخدام اليدين في التعبير عن الأفكار، وسيتم تطوير الجهاز إلى حد أبعد قبل تسويقه من خلال العديد من شركات الاتصالات المختصة التي بدأت المشاركة في هذه المشاريع الإنسانية.
    ويتمكن الصم من التواصل في ما بينهم عبر الرسائل النصية، إلا أن الفيديو أفضل بكثير من هذه كونه يسمح بتواصل أسرع، من جهة، ويفتح للصم أبواب التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم إلى أقصى الحدود، من جهة ثانية.
    وتعد هذه الفكرة ليست الأولى عالمياً، فلغة الإشارة على المحمول معمول بها منذ مدة في كل من السويد واليابان.



    **********************************




    ثعابين كهربائية لاستجرار الطاقة من البحر !





    5/9/2008



    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]



    يدعى (أناكوندا) (Anaconda) ويشابه تلك الثعابين المائية السامة التي تعيش في بعض المناطق الآسيوية.


    في الواقع، إنه عبارة عن ثعبان اصطناعي مطاطي قد يغذي يوماً ما، في المستقبل، منازل ألفي أسرة ببريطانيا بالطاقة الكهربائية عن طريق استمدادها من البحر.
    حيث صمم المبتكرون هذا الثعبان على شكل أنبوب طويل مملوء بالماء، يتمدد ويتقلص ويتموج في البحر في كل مرة تصطدم به الأمواج مولدة بالتالي ضغطاً ميكانيكياً يدفع الماء الموجودة داخل هذا الثعبان، إلى طرفيه الأيسر والأيمن إنما دون أن تتسرب إلى خارجه.
    علاوة على ذلك، تقوم قوة هذه الكتلة المائية الداخلية، لدى وصولها إلى طرفي الثعبان، في تشغيل توربينات ميكانيكية تقوم حركتها الدائرية بدورها بتوليد الطاقة. بمعنى آخر تبدأ هذه التوربينات الدوران نتيجة تدفق الماء إليها مولدة بالتالي الكهرباء.
    للآن، ما زال (أناكوندا) نموذجاً يختبره الباحثون في مركز البحوث البريطاني (Engineering and Physical Sciences Research) سوية مع زملائهم في جامعة (ساوث آمبتون).
    للآن، يشمل الاختبار ثعباناً كهربائياً قطره نصف متر وذلك لفحص ضغط وقوة تحرك الماء(المخزن داخل الثعبان) والتغييرات في شكل الثعبان لدى اصطدامه بأمواج البحر والتقنيات الضرورية لإرسائه بأمان في البحر.
    ويكمن الهدف في إنتاج سلسلة من ثعابين (أناكوندا) على نطاق واسع، بطول يصل لغاية 200 متراً وقطر يبلغ سبعة أمتار. الجميل في الأمر أن كل ثعبان من هذه الثعابين قد يستطيع إنتاج لغاية ميجاواط ساعة من الكهرباء!




    **************************************************



    (سونتو) تكشف عن ساعة مزودة بنظام تحديد المواقع



    29/8/2008


    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]



    كشفت شركة (سونتو) الفنلندية لصناعة أجهزة الملاحة وأجهزة القياس الإلكترونية عن ساعة رقمية جديدة مزودة بنظام تحديد المواقع العالمية (جي بي إ).
    وتحتوي الساعة الرقمية الجديدة، التي تحمل اسم (سونتو إكس10) على الألتميتر لقياس الارتفاع، والباروميتر لقياس الضغط الجوي، وترمومتر لقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى بوصلة رقمية.
    ويمكن للساعة الرقمية الجديدة تسجيل خطوط السير حتى تمكن مستخدمها من تحليل الرحلات التي قطعها خلال الحاسبات الإلكترونية.
    ويستطيع مستخدم تلك الساعة ضبطها لإرشاده إلى خطوط السير التي من المفترض قطعها للوصول إلى مكان ما، كما يمكنها تقدير زمن الوصول.
    وتعتزم (سونتو) طرح الساعة الرقمية الجديدة المزودة بنظام (جي بي إس) للبيع بالأسواق خلال الشهر المقبل، ولكن الشركة لم تكشف حتى الآن عن السعر المقرر لها





    ****************************************

    الصين تنتج حاسباً بسرعة 100 تريليون في الثانية


    3/9/2008


    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]



    نجح معهد فنون الحاسبات الإلكترونية التابع لأكاديمية العلوم الصينية، بالتعاون مع شركة شوقوانج التصنيعية المحدودة الصينية في صنع حاسبة من طراز شوقوانج 5000، تصل قدرتها الحسابية إلى مائة تريليون في الثانية.
    ويعد هذا الجهاز الأول من نوعه في الصين وعلى مستوى العالم، ويعكف فريق البحث حالياً على تطوير القدرة الحسابية لتلك الحاسبة إلى 230 تريليون في الثانية.
    والصين ثاني دولة في العالم استطاعت صنع واستخدام حاسبة قدرتها الحسابية تتجاوز مائة تريليون في الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، كما يدل على أن الصين وصلت إلى المستوى المتقدم العالمي في قدرتها على إنتاج وتطبيق وصيانة الحاسبة العالية الأداء.

     
    جاري تحميل الصفحة...