1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مآحكم الصلآة بالبنطآل للرّجـــآل؟

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة مدينة مستقبل, بتاريخ ‏15 مارس 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا


  1. السلآم عليكم ورحمة الله وبركـــآتهـ

    س_ مآحكم الصلآة بالبنطآل ؟ وما المقصود بأن النبي صلى الله عليهـ وآلهـ وسلمـ (( نهى عن لبستين ومنهــآ أن يصلي في سروآل ليس عليهـ شيء غيرهـ )) أخرجهـ ابن أبي شيبهـ جـ 8 ص:486؟





    ج_ الصلآة أعني صلآة الرجل بالبنطآل لآبأي بهـــآ إذآ تمكن من إقآمة الصلآة من التجآفي في موضعهـ والاعتدآل في السجود والجلوس بشرط ألاّ يكون ضيّقاً يصف حجمـ البدن ولعل الحديث المذكور في السؤآل محمول على ذلكـ .
    الشيخ ابن عثيمين مجموع فتآوى ورسآئل (348/13)

    س_ إذآ صلّت المرأة في بيتهــآ أو في مكــآن خآل من النآس فهل يلزمهــآ تغطية قدميهــآ ورأسهــآ ؟
    ومالحكمـ إذآ كــآن زوجهــآ أو أخوهــآ أو أبوهــآ أو عمهــآ أو خآلهــآ موجوداً عندهآ?
    ج_ يلزمـ المرأهـ في الصلآة أن تستر جميع بدنهــآ إلّآ وجههــآ ولو كــآنت خــآليهـ ولو كــآنت دآخل منزلهــآ ولو كـــآنت في مكـــآن مظلمـ فقد روت أم سلمهـ رضي الله عنهــآ أنّهــآ قــآلت يىرسول الله هل تصلي المرأهـ في الدرع الوآحد؟
    قآل ((نعم إذآكــآن سآبغاً يغطي ظهور قدميهــآ)) فاشترط أن تستر ظهور القدمين (الدرع) هو القميص ,ومثلهــآ الكفّـــآن لآبد من سترهمــآ على الصحيح وكذلكـ ستر الرأس والشعر لقول النبي صلى الله عليهـ وآلهـ وسلّمـ ((لآيقبل الله صلآة حـــآئض إلاّ بخمــآر )) والحــآئض المرأهـ التي بلغت سن المحيض أي المكلفهـ والخمــآر مــآيغطي شعر الرأس والعنق والصدر ونحوهـ والله أعلمـ

    الشيخ// ابن جبرين فتوى عليهــآ توقيعهـ فيـ3/3 1424هـ
     
    جاري تحميل الصفحة...