اجمل 7 من الاماكن السياحية في ابها للعوائل ننصحكك بزيارتها

 
 

 

مدينة ابها البهية عروس الجبل وسيدة الضباب كلها مُسميات تُطلق على واحدة من أهم مناطق السياحة في السعودية أو بمزيد من التحديد في الجنوب الغربي منها.

تتبع المدينة مُحافظة عسير بل إنها عاصمتها وأهم مُدنها، وتتميّز بسياحة المصايف والشواطئ بفضل طبيعتها الساحلية الجبلية وهوائها النقي المُعتدل وطبيعتها البكر، مما جعلها من أكثر البقاع السعودية مثالية لنزهات العوائل.

 

أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل

 

نظراً لطبيعتها الساحلية المصيفية الرائعة تضم ابها عدداً من اجمل فنادق السعودية ومُنتجعاتها الراقية التي تُرضي المستويات والأذواق المُختلفة، ومن أفضل فنادق ابها ما جمعناه لكم في هذا التصنيف .. تعرف علي التفاصيل

 

الاماكن السياحية في ابها للعوائل

 

أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل

تضم مدينة أبها العديد من الأماكن الترفيهية المثالية لنزهات العائلات بما تبعثه في النفوس من أجواء لا تُنسى من المُغامرة، أما الباحثين عن الهدوء والاستجمام فلن تغفل عنهم معالم ابها السياحية الطبيعية الخلّابة، فيما يلي نُقدم لكم مجموعة من أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل والتي تُلائم عطلات نهاية الأسبوع.

 

منتزه أبو خيال

من أجمل الاماكن السياحية في ابها للعوائل خلال عُطلات نهاية الأسبوع حيث الاستجمام والراحة وسط مساحات كثيفة وشاسعة من الخُضرة، الأشجار والنباتات المُتنوعة للكبار، بينما ينجذب الصغار لحديقة الحيوانات البرية المُتنوعة والمُصغّرة مع ركن الألعاب الترفيهي، لينجذب كلاهما في نهاية اليوم لوجبة شهية في مطعم الحديقة الفاخر.

 

الاماكن السياحية في ابها

 

 

منتزه عسير الوطني

من الاماكن السياحية في ابها للعوائل التي يُفضّلها الكبار والصغار وتحديداً الأطفال حيث مليار فدان من الخُضرة والبحيرات والجبال التي يكسوها الضباب والغابات المطيرة الكثيفة على حد سواء تجوب خلالها مئات الفصائل المُتنوعة من الطيور، الحيوانات البرية والمخلوقات المائية في حرية تامة كما لو كانت في بيئتها الطبيعية المفتوحة.

ولعل من أشهر الكائنات المُميِّزة لمنتزه العسير الوطني قرود الرُبا أو البابون في مُسميات أخرى.

وإلى جانب الأجواء الطريفة التي تصنعها الكائنات البرية، يُوفر المُنتزه مسارات ممتازة للمشي والتريُّض وتسلق المُرتفعات.

 

أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل

 

 

منتزه الأندلس

من الأماكن المثالية الساحرة في ابها لنُزهات العوائل الباحثة عن أجواء من الهدوء، الاستجمام والسلام النفسي وسط المُسطحات الخضراء الواسعة التي تتجانس في تناغم مع الغيوم والضباب الذي يكسو سماء المُنتزه.

 

السياحة في ابها

 

 

منتجع النزهة

وهو منتجع سياحي سكني عائلي يتواجد على ضفاف بحيرة سد أبها ويُوفر لنُزلائه فرص الاستمتاع بعدد من المناظر الطبيعية الخلّابة وسط مناخ مُعتدل لطيف وأجواء آمنة ذات قدر عالٍ من الخصوصية.

 

الاماكن السياحية في ابها السعودية للعوائل

 

 

تلفريك أبها

من أكثر الأنشطة التي يُفضّلها الكبار والصغار أثناء السياحة في ابها ركوب التلفريك لتسلق المُرتفعات الضبابية والاستمتاع بنظرة مُتكاملة للمدينة من أعلى نقاطها، مما يجعلها وسيلة نقل مُمتازة يلجأ إليها الكثيرين للوصول إلى بعض معالم المدينة السياحية مع الترفيه عن النفس وتجربة مُغامرة لا تُنسى.

ومن أهم الاماكن السياحية في ابها التي يمر بها التلفريك، جبل السودة وهو من أعلى القمم السعودية بارتفاعه الذي يتعدى 3 آلاف كيلومتر، الجبل الأخضر المُدرّج الذي تُميّزه النباتات ووحدات الإضاءة الليلية الخضراء، قرية الحبلة المُعلّقة، وغيرها من المعالم.

 

الاماكن السياحية في ابها للعائلات

 

 

قرية الحبلة

من أفضل الاماكن السياحية في ابها للعوائل التي تبحث عن جولة ثقافية مليئة بأجواء الإثارة والمُتعة، حيث زيارة القرية المُعلّقة التي شهدت مناورات عشيرة قحطان مع الأتراك بين سلاسل الجبال والمُنحدرات منذ قرون مديدة.

وتتميّز القرية بمُنعطفاتها شديدة الانحدار التي لا يُمكن صعودها إلا عبر التلفريك أو الطائرات الشراعية أو تسلق الجبال لأصحاب اللياقة البدنية العالية.

 

الاماكن السياحية في ابها السعودية للعائلات

 

 

شلالات الدهناء

من أكثر الاماكن السياحية في ابها للعوائل مثالية لقضاء عطلة عائلية هادئة في نهاية الأسبوع حيث الاستمتاع بمشاهدة وتصوير منطقة الشلال ذات الطبيعة الجبلية المهيبة التي تؤلفها صخور الجرانيت الناعمة مع نباتات العرعر والسنط، مع الاستجمام وقضاء وقت مُمتع على شاطئ البحيرة الصافية.

 

الاماكن السياحية للعائلات في ابها

 

 

موضوعات نوصي بها في ابها :

اجمل 5 من شاليهات ابها

اجمل 5 من فنادق ابها الموصى بها

اجمل 4 شقق للايجار في ابها

اجمل 10 الاماكن السياحية في ابها

اجمل 3 من منتجعات ابها موصى بها

اجمل 6 من منتزهات ابها الموصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى