اجمل 6 من اسواق الاحساء التي ننصحككم بزيارتها

| |

 
 

 

مدينة الاحساء واحدة من مدن السياحة في السعودية التي تتمتع بطبيعة خاصة، حيث أن هذه المدينة في الأصل كانت عبارة عن واحة طبيعية شاسعة ثم تحولت إلى محافظة كاملة تتواجد في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وتشتهر الأحساء بأشجار النخيل التي تنتشر على أرضها ولذلك يُمكنك الحصول على أجود أنواع التمور من الأحساء، بالإضافة إلى اجمل الاماكن السياحية في الاحساء .

 

تضم مدينة الأحساء مجموعة من الفنادق المُميزة تُعتبر من اجمل فنادق السعودية كونها تُقدم إطلالات خلّابة على المعالم الجميلة للمدينة إلى جانب المرافق والخدمات الرائعة .. تعرف علي التفاصيل

 

أسواق القرية الشعبية

تعتبر أسواق القرية الشعبية Al Shabia Mall أشهر اسواق الاحساء الشعبية ومن أكبر أسواق المنطقة الشرقية، يتواجد السوق على طريق الملك عبد الله ويتميز بطرازه المعماري الذي يُحاكي التراث السعودي وخاصةً تراث مدينة الأحساء.

أما بالنسبة للمُنتجات التي يُقدمها السوق فنجد المُنتجات المحلية هي الأكثر شُهرة من بينها المستلزمات النسائية مثل الملابس، الحُلي، والمُجوهرات، إلى جانب الأطعمة الشهيرة محلياً مثل الحلويات، القهوة، والمكسرات.

يوجد بالسوق أيضاً معارض عديدة لبيع الأثاث والأدوات المنزلية، ومن المُميز أن أسواق القرية تُقيم يوم الجمعة من كل أسبوع مزاد يُمكنك الحصول من خلاله على منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مُنافسة.

 

اسواق الاحساء الشعبية

 

 

سوق السويق بالأحساء

سوق السويق Suwaiq Market من أشهر الاسواق الشعبية في الاحساء ، يتواجد في حي الرفعة ويُعد من بين اكبر اسواق الاحساء حيث يتكون من 7 أقسام يتخصص كل قسم في بيع نوع مختلف من المنتجات منها سوق الملابس النسائية، سوق الذهب، سوق الملابس النسائية الراقية، سوق محلات الأطفال، سوق مختص بالملابس والاكسسوارات الرجالية، وسوق الالكترونيات.

 

الاسواق الشعبية في الاحساء

 

 

اسواق القيصرية بالاحساء

اسواق القيصرية بالاحساء Popular Caesarean market تُعتبر من أشهر اسواق الاحساء وأقدمها حيث أنه سوق تاريخي تم بناءه عام 1822، تقع اسواق القيصرية في حي الرفعة ويضم حوالي 422 متجراً لبيع مُختلف المنتجات مثل منتجات العطارة، البخور، العطور، الحناء والتمور الاحسائية الشهيرة، إلى جانب بعض المتاجر التي تبتاع الملابس التقليدية السعودية، ولذلك فإنها تُعتبر من أهم الاسواق الشعبية بالاحساء

 

اسواق القيصرية بالاحساء

 

 

اسواق المزرعه الاحساء

اسواق المزرعة الاحساء Farm Superstores هي واحدة من أشهر اسواق الاحساء على الإطلاق وهي متخصصة في بيع المُنتجات الغذائية ذات الجودة العالية والأسعار المُنافسة، من خلال اسواق المزرعة يُمكنك الحصول على المُنتجات الغذائية المُعلبّة والمُنتجات الغذائية الطازجة بأفضل الأسعار وبجودة مضمونة، هذا إلى جانب العروض التي تقوم بها اسواق المزرعة والتي تسمح لك بتوفير مزيداً من المال.

 

اسواق المزرعه الاحساء

 

 

اسواق شارع النجاح بالاحساء

شارع النجاح هو واحد من اشهر الشوارع التي تضم اجمل اسواق الاحساء ، يضم الشارع عدد من المحلات التجارية الشهيرة بعضها يتخصص في الملابس خاصةً فساتين السهرة النسائية، كما يضم محلات تجارية مُتخصصة في الأدوات المنزلية.

بعض المحلات في شارع النجاح تمتاز ببيعها لمُنتجات مُستوردة من بلدان مُتميزة في بيع الملابس مثل تركيا وانجلترا.

 

اسواق شارع النجاح بالاحساء

 

 

سوق التمور

كما ذكرنا فإن الأحساء من أشهر المدن السعودية المعروفة بإنتاج التمور ولذلك فإن المدينة تُقيم سوقاً خاصاً بالتمور يُعد من أهم اسواق الاحساء على الإطلاق، يُمكنك الحصول على أجود أنواع التمور الطازجة من خلال سوق التمور بالأحساء وتمتاز التمور بالأسعار المُنافسة التي قلّما تجدها في مكان آخر.

أوقات العمل

يومياً من الساعة 6:00 صباحاً حتى 8:40 مساءً.

يوم الجمعة من الساعة 6:00 صباحاً حتى 11:00 صباحاً، ومن الساعة 2:00 ظهراً حتى 7:00 مساءً.

 

اسواق الاحساء

 

 

موضوعات نوصي بها في الاحساء :

اجمل 10 الاماكن السياحية في الاحساء

اجمل 5 من فنادق الاحساء الموصى بها

اجمل 4 من منتجعات الاحساء

اجمل 5 شقق فندقية في الاحساء موصى بها

اجمل 4 من مولات الاحساء ننصحكك بزيارتها

اجمل 4 من منتزهات الاحساء الموصى بزيارتها

 

السابق

اجمل 7 من منتجعات الطائف بمسبح خاص الموصى بها 2020

السياحة في لندن : اجمل 30 من الاماكن السياحية في لندن انجلترا

التالي

أضف تعليق