اجمل 6 انشطة في شارع الخان الشارقة

 
 

 

يعد شارع الخان الشارقة Al Khan District من اهم الشوارع في الإمارة وذلك لأهميته التاريخية والسياحية، حيث أن الخان يعتبر من أوائل المناطق التي سُكنت في امارة الشارقة ويعود تاريخها إلى 400 عام من الآن.

إلى جانب ذلك فإن شارع الخان يضم عدد من اهم معالم السياحة في الشارقة ما زاد من أهميتها بين مناطق الإمارة، فالخان يضم اهم الفنادق، المطاعم، الأماكن الآثرية والترفيهية الموجودة في الشارقة.

 

شارع الخان الشارقة

 

أنشطة يمكنك القيام بها في شارع الخان

• نظراً لأهمية الشارع التاريخية فإن الخان يضم عدد من الأماكن الآثرية الجميلة والتي يمكنك البدء بزيارتها، من بين هذه الأماكن بيت الطواشة الذي كان مقراً لاجتماعات التجار قديماً، وبرزة الخان الذي كان بمثابة استراحة للمسافرين المارين بالشارقة قديماً وقد كان يتم ضيافتهم بها.

 

شارع الخان بالشارقة

 

• كما يمكنك المرور على مساجد شارع الخان المتعددة ولا سيما المساجد الآثرية الذي يعود تأسيسها إلى سنوات سالفة من بين أهم مساجد الشارع الآثرية مسجد أنس بن مالك.

 

شارع الخان في الشارقة

 

• أما عن أماكن الترفيه في شارع الخان فمتنوعة، أهمها قناة القصباء الشهيرة التي يتواجد على ضفتيها العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه، والتي يعتبرها أهل الشارقة متنفس يلجأون إليه من اجل الاسترخاء.

 

شارع الخان في إمارة الشارقة

 

• شاطئ الخان يعد هو الآخر من الاماكن التي يلجأ إليها أهل الإمارة والزوّار من أجل الترفيه والمرح، يمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الهادئه أو الاسترخاء على الشاطئ بين الرمال الناعمة.

 

شارع الخان

 

• ومن بين أهم معالم شارع الخان التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها هي مربي الشارقة للأحياء المائية وهو إحدى أهم المتاحف في الشارقة كونه يضم 250 نوع مختلف من الأسماك والكائنات البحرية التي تم جلبها من بحار الإمارات.

 

شارع الخان في إمارة الشارقة

 

• وأخيراً يمكنك تجربة طعام أهم الشارقة من خلال إحدى المطاعم المنتشرة في شارع الخان والتي تمتاز بجوها التقليدي الذي يحمل تراث أهل البلد، ولا تنس تجربة المشروبات المحلية الرائعة.

 

شارع الخان

 

اجمل الفنادق القريبة من شارع الخان الشارقة

فندق آريانا من اجمل فنادق الشارقة من فئة الـ 4 نجوم، يبعد عن الشارع مسافة 4.7 كيلو متر.

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تقييم جيد بالنسبة للموقع، الإطلالة، النظافة، الافطار، وطاقم العمل. اشتكى البعض من عدم توافر مواقف للسيارات.

حجز فنادق

فندق هيلتون الشارقة من فنادق الامارات بالشارقة المميزة، يبعد عن الشارع مسافة 2.1 كيلو متر.

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تقييم جيد بالنسبة للموقع، النظافة، الراحة، الافطار والإطلالة، اشتكى البعض من موظفي الاستقبال والخدمات.

حجز فنادق

موقع شارع الخان الشارقة على الخريطة

 

 

موضوعات نوصي بها في الشارقة :

فنادق الشارقة : 4 مناطق نوصي بها للإقامة في الشارقة

اجمل 5 من منتجعات الشارقة الموصى بها

10 من اجمل فنادق الشارقة الموصى بها

اجمل 10 الاماكن السياحية في الشارقة

اجمل 4 شقق فندقية في الشارقة

اجمل 5 من مطاعم الشارقة المجرّبة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.