لا شك أن مدينة الاسكندرية هي أهم مدن مصر الساحلية حيث أنها تحتضن شاطئ فسيح يطل على البحر الأبيض المتوسط، كما أنها تضم عدد هائل من المعالم الآثرية والترفيهية الأهم في مصر.

 

تضم مدينة الاسكندرية عدد كبير من الفنادق والمنتجعات المميزة التي توفر أروع الغرف والأجنحة، خاصة وأن هناك الكثير من هذه الفنادق يطل على ساحل البحر المتوسط، سنعرض قائمة بأفضل فنادق الاسكندرية نسبة إلى مراجعات وآراء {المسافرون العرب} .. تعرف علي التفاصيل

 

فندق راديسون بلو في مدينة الاسكندرية

أفضل حدائق الاسكندرية

واحدة من معالم مدينة الاسكندرية الترفيهية المميزة هي الحدائق حيث أنها تضم عدد كبير من الحدائق المتنوعة والمتخصصة، بعض هذه الحدائق تطل على ساحل البحر المتوسط البديع.

 

حديقة حيوانات الاسكندرية Alexanderia Zoo هي واحدة من أشهر حدائق الاسكندرية المتخصصة وهي ثان أكبر حديقة حيوانات في مصر، وتضم الحديقة عدد كبير من الثدييات، الزواحف والطيور التي تم جلبها من مناطق شتى من جمهورية مصر العربية. وتقدم حديقة حيوانات الاسكندرية العديد من الأنشطة لزوّارها مثل تجربة إطعام الحيوانات، كما أنها تضم على حديقة ورد رائعة يلجأ إليها الزوّار للاسترخاء والاستجمام .. تعرف علي التفاصيل

 

أفضل حدائق الاسكندرية

 

حدائق الشلالات

حدائق الشلالات Shallalat Gardens هي واحدة من أكبر حدائق الاسكندرية ، وتقع بحي راقي من أرقى أحياء الاسكندرية وهو الحي اللاتيني. تضم حدائق الشلالات مساحات شاسعة من الخضرة والأشجار كما تضم على بعض أنواع الورود النادرة، هذا إلى جانب البحيرات والقنوات المائية التي تنتشر في جنبات الحديقة. تضم الحديقة أيضاً بعضاً من المعالم الآثرية أهمها أبراج وسور الاسكندرية.

مواعيد العمل 

من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى 3:00 مساءً.

الدخول مجاني

 

مجموعة من أفضل حدائق الاسكندرية

 

 

حدائق المنتزه

حدائق المنتزه Montazah Gardens هي أهم وأشهر حدائق الاسكندرية على الإطلاق، وهي تقع بالقرب من شاطئ المنتزه وقصر المنتزه الشهير. وتضم حدائق المنتزه مساحات فسيحة من الخضرة إلى جانب أنواع كثيرة من الأشجار منها أشجاراً عتيقة بالإضافة إلى أصناف متنوعة من الورود الرائعة. وتعد حدائق المنتزه من المقاصد السياحية الأولى بمدينة الاسكندرية.

أوقات العمل

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً.

أسعار الدخول

25 جنيه

 

حديقة المنتزه أروع حدائق الاسكندرية على الإطلاق

 

 

حدائق أنطونيادس Palais d’Antoniadis هي أقدم حدائق الاسكندرية حيث يُرجع بعض المؤرخون نشأتها إلى العصر البطلمي، وتضم الحديقة أشجاراً كثيرة أهمها النخيل إلى جانب المسطحات الخضراء الفسيحة والورود التي تزينها والتي تجعل منها مُتنزه ومتنفس للكثير من الزوّار. وفي حدائق أنطونيادس يوجد عدد من المعالم الهامة مثل قصر أنطونيادس الشهير وبعض التماثيل لشخصيات شهيرة مثل كريستوفر كولومبس.

 

حدائق أنطونيادس من أقدم حدائق الاسكندرية وأجملها

 

الحديقة الدولية بالاسكندرية

الحديقة الدولية بالاسكندرية Worldwide Backyard Alexandria هي واحدة من حدائق الاسكندرية المعروفة والحديثة نسبياً، تقع الحديقة بالقرب من مطار النزهة وتضم على المسطحات الخضراء التي تزينها الأشجار والورود، إلى جانب عدد من الألعاب الترفيهية من ضمنها ألعاب مائية، وعدد من المطاعم المنتشرة في الحديقة، كل هذه الأشياء تجعل من الحديقة نزهة متكاملة.

أوقات العمل

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى 7:00 مساءً.

 

الحديقة الدولية واحدة من حدائق الاسكندرية الشهيرة

 

 

موضوعات نوصي بها في الاسكندرية :

قائمة 10 من أفضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل أفضل مناطق السكن في الاسكندرية

أفضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

أفضل 10 الاماكن السياحية في الاسكندرية

أفضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها