اجمل 7 من المعالم الاثرية في الجزائر التي ننصحككم بزيارتها

| |

الجزائر من بلدان العالم العربي الرائعة والتي تمتلك مكانة كبيرة بين الدول السياحية المُميزة بطبيعة خاصة، وتتنوع وجهات السياحة في الجزائر لتشمل العديد من أماكن الترفية، المولات، والأماكن الطبيعية.

كما يأتي للجزائر الملايين من الزوّار كل عام بغرض زيارة المعالم الاثرية في الجزائر التي يرجع تاريخها للعصور البيزنطية، الرومانية والإسلامية، وفي رحلة البحث عن تلك المعالم سوف يُصادفك أجمل المناظر الطبيعية الخلّابة لتكتمل رحلتك بقضاء وقت مُمتع.

في المقال التالي سوف نتعرف على أبرز المناطق الاثرية في الجزائر وأهميتها التي نوصيك بزيارتها.

 

 المعالم الاثرية في الجزائر

 

تضم الجزائر على مجموعة كبيرة من المزارات السياحية الرائعة التي تجذّب العديد من السُيّاح، لذلك فهي تُوفر لهم عدد كبير من اجمل فنادق الجزائر لتضمن لهم إقامة فاخرة ومُريحة لمعرفة المزيد عن تلك الفنادق وأفضلها حسب مراجعات المسافرون العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

معالم الجزائر

 

المعالم الاثرية في الجزائر

تنتشر المتاحف والمعالم الآثرية والتاريخية في جميع أنحاء مدن الجزائر لذلك سوف نتعرف على اهم المناطق الاثرية في الجزائر واهميتها مع موقع كل منها على الخريطة.

 

قلعة بني حماد

من أبرز المعالم الاثرية في الجزائر قلعة بني حماد، هي الصورة الحقيقة للمدينة الإسلامية وتأسست عام 1007، وقد هُدمت عام 1152 ، وهي تتواجد في الشمال الشرقي لولاية المسيلة وتبعُد عنها حوالي 30 كم، كما تقع على بُعد مسافة 225 كم من العاصمة الجزائر، ويصل ارتفاعها فوق سطح البحر إلى 1000 متر، وتُحيط القلعة جبال هدنا الرائعة لتُشكل أجمل خلفية تُلائم هذا الكنز الحضاري والتاريخي الرائع.

 

الاثار في الجزائر

 

 

المدينة الأثرية تيمقاد واحدة من أهم المعالم الاثرية في الجزائر وتتواجد في مدينة باتنة، وقد لعبت دوراُ هاماً دفاعياً ثم أصبحت بعد ذلك مركزاً حضارياً هاماً وهي تعتبر المدينة الوحيدة من مدن الرومان التي لا زالت تُحافظ على هيئتها التاريخية لتُصبح بذلك ضمن قائمة التراث العالمي .. تعرف علي التفاصيل

 

 

المواقع الاثرية في الجزائر

 

مدينة جميلة

وهي تعتبر من أهم الاثار في الجزائر حيث تمتاز بوقوعها وسط الجبال الخضراء، كما أنها تمتلك معماراً يحمل الملامح الرومانية، وهي تتواجد في الشمال الشرقي للجزائر ضمن ولاية سطيف، وقد صنفت اليونسكو تلك المدينة على أنها واحدة من المعالم الاثرية في الجزائر التابعة بقائمة التراث العالمي.

 

اهم المناطق الاثرية في الجزائر واهميتها

 

 

كاتدرائية نوتردام

بُنيت كاتدرائية نوتردام عام 1872 ميلادية في وقت الاستعمار الفرنسي، وتقع الكاتدرائية في حي هادئ ذو إطلالة على البحر الأبيض المتوسط وهذا ما جعلها تمتاز عن باقي المواقع الاثرية في الجزائر ، كما تمتاز بالتصميم المعماري الفريد من نوعه على الطراز البيزنطي، ويوجد بها بالداخل اللوحات المنقوشة التي تُبرز أهميتها مثل لوحة السيدة مريم العذراء وهي تحمل طفلها السيد المسيح، وغيرها.

 

المعالم الاثرية بالجزائر

 

 

من المعالم الأثرية ذات الجذب السياحي، حيث تتواجد في بلدية القصبة بالجزائر ويرجع تاريخها للعصور القديمة، فهي تحتل موقع استراتيجي وتاريخي هام بسبب موقعها المُميز .. تعرف علي التفاصيل

 

معالم الجزائر الأثرية

 

وادي ميزاب

هي منطقة تتواجد في شمال الصحراء البرية، على بعُد 550 كم جنوب الجزائر، ومساحتها تصل إلى حوالي 38 ألف كيلومتر مربع، يحُدها من الشمال وادي بوزيير ومن الغرب وادي زرقون، وتضم العديد من المعالم الأثرية فهي عبارة عن هضبة من الصخور الكلسية التي تمتاز عن باقي المناطق المجاورة بطبيعتها القاسية، تتمتع المنطقة بالمناخ الجاف وخاصة في فصل الشتاء مما جعلها مزاراً هامًا للسُيّاح.

 

معالم الجزائر التاريخية

 

 

تيبازة

تضم مدينة تيبازة الكثير من الآثار الرومانية وتعتبر أفضل المواقع التي توجد في شمال القارة الإفريقية، حيث تضم مدرج شهد الكثير من المعارك البحرية خلال القرن الرابع والخامس، ومن الآثار التي توجد في مدينة تيبازة المعابد كمعبد المجهول والضريح الملكي ومقبرة الحالفهي، تابون فابيا، الحديثة الأثرية التي تقع على حدود الجهة الغربية للمدينة، وهي واحدة من المعالم الاثرية في الجزائر الرائعة.

 

المعالم أثرية بالجزائر

 

 

السابق

مراجعه عن فندق فورسيزون بارك لين لندن

اين تقع الخبر والمسافة بينها وبين اهم مدن السعودية

التالي

أضف تعليق