اجمل 3 من مطاعم اسوان الموصى بها

 
 

 

تعد اسوان أهم وجهة سياحية على الإطلاق في صعيد مصر، فهي تمتاز بالطابع النوبي الخاص وتضم العديد من المعالم التاريخية المهمة من عدة عصور كالعصر الفرعوني والتي يعد معبد فيلة من أشهرها.

وتُعَدّ اسوان أيضًا من وجهات السياحة في مصر المفضّلة لمحبي الطعام، حيث تمتاز بأطباقها المحلية النوبية اللذيذة مثل الكاشيد والجاكود ومشروباتها الخاصة كالكردكدية الاسواني، نعرض في هذا التقرير مجموعة من المطاعم الشهيرة بها.

 

تضم اسوان مجموعة من اجمل فنادق مصر، وقد قمنا بانتقاء الاجمل بينها من حيث الأسعار والميزات وعرضه في هذا الدليل الذي يمكنك الإطلاع عليه بالضعط على ..تعرف علي التفاصيل

 

فنادق اسوان

 

اجمل مطاعم اسوان

فيما يلي نعرض مجموعة من مطاعم اسوان التي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق المصرية والأطباق النوبية بالإضافة إلى المأكولات النيلية الطازجة.

 

مطعم المصرى

أحد أعرق مطاعم اسوان الشهيرة، تأسس عام 1958 م، يتواجد في شارع المطار بوسط البلد، ويمتاز بمبنى ذو تصميم يبدو للوهلة الأولى كأي منزل نوبي عادي، ولكن بمجرد الدخول إلى إليه تجذب رائحة الطعام البيتي “المنزلي” الزوّار لتناول أشهى الأطباق المصرية مثل الملوخية، شوربة العدس، الحمام المحشي وصينية البطاطس بالإضافة إلى أطباق اللحم المشوي الشهيرة كالكباب والكفتة.

 

اجمل مطاعم اسوان

 

 

مطعم الدوكة

أحد اشهر مطاعم اسوان ، يتمتع بموقع رائع على جزيزة الفنتين في قلب نهر النيل وتحيط به الجبال والآثار الفرعونية مما جعل منه مكان للاستمتاع بالهدوء والاستجمام والتقاط الصور وليس لتناول الطعام فقط. ويقدم مطعم الدوكة مجموعة من الأطباق النوبية اللذيذة بالإضافة إلى القهوة والكدردكية الاسواني الذي يعد من أشهر المشروبات في اسوان.

 

مطاعم في اسوان

 

 

مطعم الشيف خليل

من اجمل مطاعم اسوان للسمك والمأكولات البحرية، يتواجد في منطقة السوق بوسط البلد، ويبدوا المطعم من الداخل بسيطًا ولكنه يشتهر بأطباق المأكولات البحرية النيلية الطازوجة مثل سمك البلطي والبوري مع التوابل الأسوانية ذات الرائحة الطيبة، ومن الأطباق التي يقدمها المطعم طواجن السمك، السمك المشوي أو المقلي مع سلطة الطحينة، شربة فوكهة البحر.

 

مطاعم في اسوان

 

 

موضوعات نوصي بها في اسوان :

اجمل 10 الاماكن السياحية في اسوان مصر

اجمل 6 فنادق مجرّبة في اسوان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.