تقرير مفصّل عن الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل

 

 

تتميّز اذربيجان بكونها بقعة مثالية للسياحة العائلية بفضل إنخفاض تكلفة رحلاتها بدايةً من الطيران وصولاً لأسعار الإقامة والتنقلُّات والمعيشة بوجه عام مع مستوى عالي من الأمان يجعلك مُطمئناً على أطفالك الصغار خلال جولاتكم السياحية، إضافة لإنتشار مطاعم الأكل الحلال والأماكن الترفيهية المثالية للأطفال كمدن الملاهي والمُنتزهات بأنواعها والمولات والأسواق مما جعل من السياحة في اذربيجان وجبة دسمة مُتنوعة تُلائم جميع الأذواق والأعمار. ويُقدّم مقال اليوم أفضل 10 من الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل ، مع دليل شامل بأفضل الفنادق في اذربيجان التي يُمكنكم الإقامة بها خلال أيام العطلة.  

 

تضم المدن السياحية في اذربيجان عدد كبير ومُتنوع من الفنادق مُختلفة المستويات التي تُقدّم مستوى راقي إلى مقبول من الخدمات والمرافق بأسعار مُتفاوتة وروح مُستمدّة من طبيعة وتراث كل منطقة، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق اذربيجان حسب مراجعات الزوّار السابقين .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

اجمل الاماكن السياحية في اذربيجان للعوائل

تضم أذربيجان مجموعة من أفضل الأماكن الترفيهية وأكثرها إمتاعاً وإثارة للعائلات المحلية أو الوافدة لأجل السياحة في البلاد، نذكر لكم أفضلها خلال هذا التقرير.  

 

أو شارع تورجوفايا كما يطلقون عليه، وهو من شوارع باكو الرئيسية التي يتم المرور بها بكثرة خلال جولات السياحة في اذربيجان للعوائل ، حيث يضم الشارع المُمتد ممشى وعدد كبير من المقاهي والمطاعم والمتاجر الراقية إضافة للفنادق .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

مدينة ملاهي عملاقة تُميّز العاصمة الاذربيجانية باكو بألعاب مُمتعة ومُثيرة قريبة الشبه إلى حد كبير بمدن الملاهي الإيطالية، وهي مثالية للكبار والصغار ما يجعلها أحد أجمل معالم السياحة في باكو ومن أفضل أماكن السياحة في اذربيجان للعوائل ولعل أكثر ما تشتهر به مدينة ملاهي باكو مُضاهاةً بمدن أوروبا: عجلة فيريس، السفينة الدوارة، الشمس، فايكنغ، وغيرها .. تعرف علي التفاصيل

 

 السياحه في اذربيجان للعوائل

 

بوليفار باكو

ويحمل أيضًا مُسمى حديقة الجانب البحري من باكو أو كورنيش باكو وواجهتها البحرية التي تجذب الأسر المحلية والأجنبية خلال جولات السياحه في اذربيجان للعوائل بصفته الممشى البحري الأطول من نوعه بالعالم والذي يستضيف عدداً من أهم المعالم الترفيهية بالعاصمة السياحية كفينسيا المُصغّرة والسينما المفتوحة مع عددٍ من المقاهي والمطاعم الراقية ومناطق رائعة للتنزّه وركوب القوارب بحضرة النوافير الراقصة والمُلوّنة والبحيرات الاصطناعية.  

 

 السياحه في اذربيجان للعوائل

 

 

تلفريك قابالا

أحد أكثر أماكن السياحه في اذربيجان للعوائل شعبية وجمالاً، فهو معلم مُختلف يُذيقكم بعضاً من أشكال الإثارة والمُغامرة التي رُبما لا تجدونها في موقع سياحي آخر داخل البلاد أو خارجها. وينتقل التليفريك بكم بين سفح وقمة جبل القوقاز الشاهق المُكسو بالخُضرة خلال 4 محطات رئيسية حيث يتواجد المطعم الراقي ذي الإطلالة الأسطورية ببلدة قابالا.  

 

 السياحه في اذربيجان للعوائل

 

 

حديقة حيدر علييف

أحد أشهر منتزهات اذربيجان السياحية بمدينة خاشماز التي توفر للعوائل رقعة هادئة ورائعة الجمال من الخُضرة والأشجار المُزهرة مع سينما في الهواء الطلق، إضافة للمتحف والمركز الثقافي الذي يعرض خلفية عن تاريخ البلاد مع حفلات موسيقية وأنشطة ثقافية ومكتبات مثالية لاستضافة الصغار والكبار.

ساعات العمل

تعمل يوميًا على مدار 24 ساعة.  

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

 

أحد أفضل مواقع السياحه في اذربيجان للعوائل وأكثرها شعبية لما تخلقه من أجواء ترفيهية مُثيرة ومُمتعة عبر عشرات الألعاب المائية التي تُناسب الكبار والصغار مثل المسابح والمُنحنيات والمزالق المائية والقوارب المطاطية .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

أحد أهم معالم السياحة في اذربيجان للعوائل حيث يُمكن للأطفال والبالغين الإستمتاع برؤية فصائل مُتنوعة من الحيوانات والزواحف والطيور تنمو على مساحة 4 هكتارات وربع منذ العام 1928، ما يجعلها أقدم حدائق حيوان في أذربيجان … تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

مول بارك بوليفار

أحد أشهر مولات اذربيجان باكو التي تُفضّل العائلات زيارتها خلال جولاتها السياحية لتسوق أرقى ماركات الأزياء ومُستحضرات التجميل والسلع الاستهلاكية عبر 100 متجر يضمها المول ذي 6 طوابق. كما يضم مجمع بارك بولفار التجاري كذلك منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال وساحة راقية للمطاعم والمقاهي.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.  

 

السياحة في اذربيجان للعوائل

 

 

سوق تاز بازار

أقدم وأكبر أسواق اذربيجان بالعاصمة باكو وأكثرها شعبية بين العائلات المحلية أو الوافدين للسياحة في البلاد، والتي يُمكنهم خلاله تسوق المُنتجات العضوية والطازجة مثل الخضروات والفواكه اللذيذة وأنواع مُختلفة من المكسرات والزهور النضرة. ولعل أكثر ما يشتهر به السوق بين العائلات الوافدة للسياحة في اذربيجان وجبات الكافيار اللذيذة والنادرة التي يُقدّمها مطعم باكو بيلوغا الشهير.  

 

الاماكن السياحية في  اذربيجان للعائلات

 

 

سوق إزر إيلم الشعبي

AZER ILME  هو أحد أهم مراكز السياحة في اذربيجان للعوائل ، فلا يُمكن لأسرة زيارة البلاد  دون اقتناء بعضٍ من حرفها اليدوية المُتقنة كالمنسوجات والسجاد لتقديمها كهدايا للأهل والأصدقاء أو الاحتفاظ بها كتذكار على الزيارة.

 

السياحة في اذربيجان للعائلات

 

 

موضوعات نوصي بها في اذربيجان:

اجمل 20 من فنادق اذربيجان الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في اذربيجان

اجمل اماكن السياحة في اذربيجان للعوائل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.