اجمل 4 من اماكن التسوق في باكو ننصحككم بزيارتها

| |

 

 

باكو عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها ومركزها الثقافي الذي يجمع الرونق الأوروبي بالتراث العربي الإسلامي العريق الذي يظهر على مبانيها وأسوارها وشوارعها وأزقتها العتيقة، ولا تقل اسواق باكو خاصةً الشعبية المحلية منها جمالًا ورونقًا عن جمال مبانيها الشرق أوروبية، حيث تضم المدينة مجموعة من أفضل مراكز التسوق التي دومًا ما تجذب أنظار زوارها مما أضاف إلى السياحة في باكو المزيد من المتعة.

خلال المقال نستعرض معكم مجموعة من أهم وجهات التسوق في باكو لاسيما البسيط والشعبي منها بعيدًا عن صخب وبهرجة المراكز العصرية.

 

التسوق في باكو

 

تمتلك باكو كعاصمة وواحدة من أهم المدن السياحية في أذربيجان وأكبرها سلسلة من أرقى فنادق البلاد من حيث مستوى الخدمة والمرافق وأشكال الترفيه المُتاحة مع أفضل عروض للأسعار، ونقدّم لكم عبر الرابط قائمة بأفضل فنادق باكو حسب مراجعات زوارها السابقين .. اقرأالمزيد

 

الاسواق في باكو

 

اجمل الاسواق في باكو

تمتلك باكو عددًا كبيرًا من الأسواق الشعبية ومراكز التسوق العصرية التي لكُل منها أجواءه المُختلفة ورونقه الخاص ونوعيات مُختلفة من السلع والمعروضات بأسعارٍ مُتفاوتة تُناسب مُختلف الميزانيات، ولعل من أشهر وأفضل مراكز التسوق في باكو أذربيجان :

 

سوق سدراك

Sadrak Bazar Baku Elmar هو واحدًا من اجمل وجهات التسوق في باكو بل أشهر اسواق باكو الشعبية بين سكان المدينة المحليين وزوارها من السياح الأجانب، حيث يُمكن للجميع الحصول على سلع مُتفاوتةٍ الجودة ما بين المحلي وصولًا للعالمية وبأسعارٍ مقبولة.

السوق مُتنوع ويبيع كل شيء يحتاجه الفرد والمنزل من ملابس واكسسوارات ومصنوعات جلدية وصولًا للأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

ساعات العمل

يعمل سوق سدراك طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً.

 

التسوق في باكو

 

 

ساحة النافورة

هي إحدى الساحات الرئيسية المشهورة بين جموع الزوّار بقلب مدينة باكو لما توفره من أشكالٍ مُختلفة ومُمتعة من الترفيه والتنزه.

كما تعتبر ساحة النافورة واحدة من أهم وأرقى مناطق التسوق في باكو بما توفره من متاجر وبوتيكات لبيع السلع المُختلفة بما فيها الهدايا التذكارية، مع سلاسل الفنادق والمطاعم العالمية الراقية.

ساعات العمل

تعمل ساحة النافورة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

 

التسوق في باكو

 

 

شارع نظامي

أحد أشهر وجهات التسوق في باكو التي لا تنأى عن كونها جولة سياحية ونزهة رائعة أيضًا، فالشارع الذي يُعد أحد شوارع العاصمة الرئيسية إلى جانب ما يُتيحه من خيارات تسوق رائعة لأرقى أنواع وموديلات السلع المحلية والعالمية فهو أيضًا وجهة رائعة لتناول الطعام والشراب الأذربيجاني التقليدي والتقاط أروع الصور للطرز المعمارية التاريخية التي تتسم بها مباني الشارع الأثرية.

كما يضم نظامي أيضَا عددًا من مطاعم الوجبات السريعة والأطباق العالمية إن كنت على عجلة من أمرك وتريد إفساح مزيدًا من الوقت لجولة تسوقك.

 

اسواق باكو

 

 

السوق الأخضر أو ياسل بازار

وهو أكثر اسواق باكو شعبية بين السكان المحليين أكثر ما هو عليه بين السياح الأجانب في بيع الخضروات والفواكه والمخللات الطازجة اللذيذة بأسعارٍ معقولة لا تخلو من ضرورة التفاوض للحصول على أفضل سعر للمنتج.

فإن كنت سائح أجنبي وعلى خلاف جولات التسوق في باكو التقليدية يُمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق جديدة وفريدة من نوعها بالسوق الأخضر أو ياسل بازار بشرط أن تكون لبقًا في المساومات الشرائية.

ساعات العمل

السوق الأخضر يفتح أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

 

مراكز التسوق في باكو

 

 

موضوعات نوصي بها في باكو:

اجمل 15 من فنادق باكو اذربيجان المجرّبة

اهم 14 من الاماكن السياحية في باكو اذربيجان

اجمل 4 مراكز تسوق في باكو اذربيجان

اجمل 3 مطاعم موصى بها في باكو اذربيجان

السابق

اين تقع ايفيان وما هي اهم المدن القريبة من ايفيان

اين تقع الاشخرة وما هي اهم المدن القريبة من الاشخرة

التالي

أضف تعليق