اجمل 7 انشطة عند زيارة بالوع بلعة في جبيل لبنان

| |

يُعد شلال بالوع بلعة أو شلال تنورين حسب مُسمياتٍ أخرى من معالم جبيل لبنان السياحية والطبيعية البارزة والشهيرة في إقليم شمال لبنان، يتواجد بالوعة بلعة في مدينة البترون اللبنانية على بُعد 70 كم عن العاصمة بيروت وعلى ارتفاع 1550 متر فوق مستوى سطح البحر وتتدفق مياهه من ارتفاع 250 متر لتسقط خلال هوة عميقة تقطعها 3 جسور مكسوة بالخُضرة.

وإلى جانب طبيعته الفريدة التي تستقطب إليه ملايين السياح سنويًا من مُختلف بقاع العالم يتميّز الشلال بتاريخه العريق المُمتد لما قبل 150 مليون عامًا وبأنشطته الترفيهية المُمتعة التي نتناول أهمها تفصيلًا خلال المقال.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها عند زيارة بالوعة بلعة

• الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يوفرها تكوين الشلال المُذهل لزواره حيث جسور ثلاث تخترق سير مياهه المُتدفقة، مغارات وكهوف صخرية ذات هيئة مُميّزة، مساحاتٍ خضراء تُزينها الزهور الملونة وتقتحمها الأشجار الضخمة المُعمّرة.

 

بالوعة بلعة

 

• إن كنت من مُحبي المُغامرات وهواة أو مُحترفي تسلق المُرتفعات فإن شلال بالوعة بلعة وجهة مثالية لإفراغ طاقتك ورفع مُعدلات الأدرينالين لديك لإمداد جسمك بما يحتاجه من نشاطٍ وحيوية لاستكمال جولاتك السياحية المُمتعة.

 

اين يتواجد بالوع بلعة

 

• الاستمتاع بنسمات الهواء الباردة اللطيفة التي تُميّز منطقة بالوع بلعة على مدار العام وتصل إلى حد الثلوج تكسو الشلال شتاءً.

 

شلال بالوع بلعة

 

• إن كنت من هواة السباحة والغطس فيُمكنك القيام بذلك في البركة الصغيرة الصافية التي يصب فيها الشلال ماءه.

 

بالوع بلعة مدينة البترون

 

• جرب التزحلق على الكابل الحديدي لتصل إلى التلفريك المُتسلق للصخور بالحبال نزولًا وسط المُرتفعات بواسطة الحبل.

 

بالوع بلعة في لبنان

 

• زيارة المواقع التاريخية الأثرية والمعالم الطبيعية الرائعة التي تقع بالقرب من منطقة الشلال مثل جامع المنصور الكبير، متحف الحيوانات المُحنّطة، مغارة قاديشا، بحيرة بنشعي، وغيرها.

 

بالوع بلعة

 

• بالتأكيد لن يفوتك التقاط بعض الصور التذكارية لتلك المشاهد الرائعة التي قلما تتكرر رؤيتها.

 

بالوع بلعة

 

فنادق قريبة من شلال بالوع بلعة بلبنان

فندق دوما، وهو اجمل فنادق جبيل لبنان فئة 4 نجوم وأقربها إلى شلال بالوع بلعة حيث يبعد عنه مسافة لا تزيد عن 14 كم ما يُعادل رحلة بالسيارة لمدة 25 دقيقة عبر طريقي تنورين – لقلوق، تنورين – البترون.

ملخص مراجعات المسافرون العرب 

حاز الفندق على تعليقات استثنائية بفضل الموقع، الراحة، النظافة، خدمات الإنترنت، القيمة مقابل ما يدفع من المال.

حجز فنادق

 

موقع شلال بالوع بلعة بلبنان

 

السابق

اين تقع كومو وما هي اهم المدن القريبة من كومو

اين تقع الهند وكيفية السفر الى الهند

التالي

أضف تعليق