السياحة في بروج

مدينة بروج من أروع مُدن السياحة في بلجيكا حيث تتداخل بها غصون التاريخ مع عبق الحضارة والهندسة المعمارية الفخمة، فهي عبارة عن لوحة مرسومة بأبهى الألوان تجذب ملايين السُياح على مدار العام.

وعندما تقوم بزيارة مدينة بروج بلجيكا ستندهش من جمالها الآخاذ حيث قنواتها المائية التي تُمكن الزائرين مع استئجار القوارب، فضلًا عن الاستمتاع بالتسوق في المراكز التجارية والمولات الشهيرة.

اجمل فنادق بروج

تحتل مدينة بروج البلجيكيه مكانة طيبة بين قلوب السائحين حيث تتمتع بأرقى مُستويات الترفيه، وتوجد بها باقة زاخرة من الفنادق، الشقق، الفلّات، وبيوت الضيافة التي تُقدم ما يحتاجه النزلاء من خدمات مُميزة ومرافق مُبهجة، كما حازت هذه الأماكن على أعلى المراجعات الإيجابية من خلال الزائرين العرب، تعرف على اجمل فنادق بلجيكا في مدينة بروج من خلال التصنيف التالي .. تعرف علي التفاصيل

فنادق بروج

اجمل الاماكن السياحية في مدينة بروج

تمتلك مدينة بروج في بلجيكا عدد كبير من المزارات السياحية التي تستحق الزيارة، سنتعرف فيما يلي على أفضل أماكن السياحة في بروج بلجيكا المتألقة.

كنيسة الدم المُقدس

من أشهر كاتدرائيات مدينة بروج في بلجيكا التي تضم على الكثير من التصاميم القوطية، وقد أُطلق عليها هذا الاسم حيث يُقال أنها تضم على قارورة بداخلها قطعة من القُماش بها بعض قطرات المسيح لذلك يُقام موكب الدم المُقدس السنوي في شوارع مدينة بروج بسبب هذه القارورة، الأمر الذي يجذب ملايين السُيّاح المسيحيين حتى يستمتعوا بالانضمام إلى هذا الموكب الشهير.

مدينة بروج بلجيكا

متحف إكسبو سلفادور دالي

يُعتبر أحد أشهر المزارات الساحية المُمتعة في بروج بلجيكا حيث يمنح الزائرين أوقاتًا رائعة من الفنون المُضاءة في صورة عجيبة، فقد كان عبارة عن معرض فنان يُدعى “دالي” قد كان يقوم فيه بعرض رسوماته ومنحوتاته في خلال القرن الماضي، وبعد ذلك تحول إلى متحفًا فنيًا يجذب الكثير من السيّاح على المستوى العالمي حيث يضم المتحف جميع أعمال هذا الفنان المعروف.

بروج بلجيكا

متحف جرينينغ

احصل على أروع الجولّات السياحية الفنية في متحف جرينينغ الذي يتمتع بإطلالات بانورامية على القناة المائية ديجفر، ويضم لوحات فنّية رائعة توضخ تاريخ الفن التشكيلي في بلجيكا حيث يندهش منها جميع من يراها من شدة جمالها، فهو يحتوي على معرض خاص بالفنون الحديثة بعد الحرب، وآخر خاص بفنون القرنيّن الثامن عشر والتاسع عشر، كما يضم بعض اللّوحات الهولندية.

مدينة بروج

مدينة ملاهي بودوان سيبارك

هي مدينة ألعاب مُتكاملة الخدمات تُعَدّ من أروع المنتزهات الترفيهية في مدينة بروج البلجيكية حيث تضم العديد من الألعاب المائية والمسابح المفتوحة، كما تقدم العديد من العروض المائية المُبهرة للدلافين وأسد البحر، ويوجد بها منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال، وتضم مجموعة من الألعاب المُطلة على مناظر طبيعية مُبهرة من النباتات والأشجار الكثيفة، كما يُمكن عمل الكثير من حفلات أعياد الميلاد.

بروج في بلجيكا

كنيسة السيدة العذراء

واحدة من أشهر مزارات بروج في بلجيكا حيث تجذب ملايين الزائرين كل عام، وتمتلك الكنيسة بُرجًا شاهق الارتفاع يبلُغ طوله حوالي 112 مترًا لذلك يُعتبر من أطول المباني في بلجيكا والعالم، وتشتهر الكنيسة بتمثال للسيدة مريم العذراء وبجانبها طفلًا صغيرًا الذي قام بنحته الفنان ميكيلانجيلو من مادة الرُخام الأبيض، كما تضم الكنيسة روائع من القطع الفنية المُميزة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

مدينة بروج في بلجيكا

برج جرس بروج

يعد من أروع الاماكن السياحية في بروج بلجيكا الذي يتواجد في المركز التاريخي للمدينة وقد تم تشييده منذ القرون الوسطّى في عام 1240م، ويتواجد في الجهة الجنوبية لميدان السوق الكبير، ويبلغ طوله حوالي 83 متر، ويضم عددًا كبيرًا من الأجراس التي كان يتم استخدامها لتحذير السُكان من المخاطر المتعددة كالحرائق، كما كان يُستخدم في معرفة أوقات العمل وأشهر المُناسبات الدينية والاجتماعية.

السياحة في بروج

ميدان السوق الكبير

هذا الميدن من أهم الميادين الرائدة في عالم السياحة البلجيكية الذي يعشقه الكثير من السُيّاح والسكان المحليين، ويضم العديد من المتاجر والمطاعم الفاخرة، ويوجد حوله ساحة شاسعة يُقام بها أجمل الاحتفالات الغنائية، ويتواجد بالقرب منه العديد من المباني التاريخية العريقة التي يرجع تاريخها إلى عدة قرون سابقة، ويمكنكم الاستمتاع بجولات المشي بالميدان في جولة رائعة وخالية من ازدحام المرور.

مدينة بروج البلجيكيه

ميني وتر بارك

من أجمل الأماكن السياحية الرومانسية التي يأتي إليها العاشقين ليستمتعوا بهدوئها وجمالها الخلّاب، حيث تضم بحيرة صغيرة مُحاطة بالأشجار الكثيفة والمباني العريقة ذات التصاميم المعمارية الأنيقة في مشهد رائع، وهذه بُحيرة صناعية تم بنائها كخران صغير للمياه، كما ينتشر بها العديد من الطيور كالبط والأوز الذي يقوم السُيّاح بإطعامهم، وينتشر بها العديد من الروافد والجداول المائية.

بروج بلجيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.