Booking.com
Booking.com

أفضل 14 نشاط عند زيارة حديقة بوخارست النباتية

 
 

 حديقة بوخارست النباتية هي جنّة للناظرين يأسر جمالها كافة قاصديّ السياحة في بوخارست، وأحد حدائق بوخارست التي تختص بالنباتات، وهي الوجهة الأولى التي يتهافت على زيارتها كل شخص مهتم بالنباتات.

وهذا التقرير سيوضح بشكل مفصّل أنواع النباتات المتوفرة في الحديقة والتي يبلغ عددها 10000 نوع، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي بوسع الزائر القيام بها، فالحديقة التي تم افتتاحها عام 1891 والتي تمتد مساحتها على حوالي 4 كم 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في بوخارست للعائلات بفضل ما تُقدّمه من فعاليات يُسر بها جميع الزوّار.

حديقة بوخارست النباتية
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة بوخارست النباتية

• شعور جميل سوف يتبادر إليك بمجرد قيامك بجولة في أرجاء الحديقة، إذ ستُدهش بأنك مطوّقاً بكمّ هائل من عناصر الطبيعة، إذ سترى الأشجار والمساحات الخضراء تُعبّر عن الطبيعة في أبهى حُلّة وتتأمل البرك المائية التي تُضفي على المكان مزيداً من الحُسن.

Booking.com
حديقة بوخارست النباتية
@google map
Booking.com

• ومن المعروف أن الأزهار من أحسن النباتات وأحد عناصر الطبيعة التي نعشقها جميعنا، ورحلتك في حديقة بوخاريست النباتية ستُتيح لك إمكانية رؤية حديقة الزهور التي تتشبّع بألوان مختلفة من الورود.

حديقة بوخاريست النباتية
@google map

• لنغوص أكثر في استكشاف عالم النبات الغني بالغرائب في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الدرب لتتعرّف على عدداً من الأشجار المعمّرة التي تناقلتها الأجيال وتتأمل في شكلها وكيف ظلّت واقفة كل هذا الوقت وكذلك بعض النباتات النادرة التي ستكون مهتماً برؤيتها واستكشاف أسرارها ومن أمثلها النباتات آكلة اللحوم.

• وقد تُدهش من وجود نباتات بإمكانها التكيٌّف مع الظروف القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، حيث ستُوفر لك الحديقة فرصة لرؤية كيف أن هذه النباتات تنبُت في المناطق الجافة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

حديقة بوخاريست النباتية
@google map

• وبداخل حديقة بوخاريست النباتية قسم يعرض أنواع أُخرى من النباتات مناقضة لتلك النباتات الصحراوية التي تنبُت في المناطق القاحلة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق بيد أن نموّها يستلزم طقس معتدل بمقدورك مشاهدتها.

 حديقة بوخاريست النباتية
@google map

• وقد حرصت الحديقة على توفير الظروف المُناسبة لنمو أنواع معيّنة من النباتات وذلك عن طريق تهيئة بعض البيوت الزجاجية لتُناسب هذه النباتات.
لذلك ستُدرك وجود بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية، وكأمثلة على هذه النباتات بإمكانك رؤية السراخس وبعضاً من النباتات العطرية.

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة بوخاريست النباتية يجب التوقّف عنده والتعرّف على ما يحويه من نباتات مناقضة تماماً لباقي النباتات، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تنبُت في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية على اختلاف أنواعها.

 حديقة بوخارست النباتية
@google map

• وكما بيّنا أن النباتات تتعدّد وفقاً للظروف الطبيعية، لذلك سترى أن الحديقة خصصت قسماً لنباتات منطقة البحر المتوسط وتم تكييف مناخه ليكون مشابهاً لأجواء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

• وشغفك بالنباتات سوف يسوقك لزيارة مشتل الحديقة، إذ ستعثر على باقة مختلفة من النباتات كأشجار الزينة وأصناف مختلفة من الزهور والأشجار ونباتات الفواكه بأنواعها.

 حديقة بوخاريست النباتية
@google map

• لم تنتهِ بعد النباتات المتوفرة في حديقة بوخاريست النباتية، فما زال هناك عدد من النباتات المميزة التي لم نمُر عليها بعد وهي، أيسر جابونيكوم وبربريس فولغاريس وابيس نوردمانيانا وإيسكولوس هيبوكاستانوم وكذلك ألبيزيا جوليبريسين.

• وسيتضح لك خلال جولتك في الحديقة وجود مكان يُقبل على دخوله غالبية الزوّار وهو متحف الحديقة الذي بدوره سيدفعك لرؤية ما يحويه من معروضات مختلفة.

 حديقة بوخارست النباتية
@google map

• ومن ضمن عوامل المسرّة التي توجد في الحديقة، وجود بحيرة اصطناعية وجدول مائي، إذ أن منظر المياه كافٍ لرفدك بشعور البهجة طوال الزيارة.

 حديقة بوخارست النباتية
@google map

• ويتخلل أشجار الحديقة جسر عالي بعض الشي وفور الصعود إليه ستُفاجئ بالمشهد في الأسفل وبالإطلالة العامة التي تظهر بها الحديقة من الأعلى، فلا تدع هذا المشهد الرائع يفوتك.

• كما أن هناك أنشطة شيّقة تعود بالنفع على صحة الجسم ويُمكنك ممارستها في حديقة بوخارست النباتية ، كأن تُمضي وقتاً كافياً في المشي في الدروب التي تم تخصيصها لذلك.

 حديقة بوخارست النباتية

أسعار الدخول إلى الحديقة

أسعار دخول البالغين 10 RON

ساعات العمل

يومياً : 08:00 – 20:00

الفنادق القريبة من الحديقة

من قائمة افضل فنادق بوخارست 5 نجوم رشّحنا لك فندق جيه دبليو ماريوت بوخارست جراند فهو قريب من الحديقة مع مسافة تبلغ حوالي 2.94 كم.

للحصول على فندق مثالي للمبيت في محيط الحديقة ننصح باختيار مرحبا فنادق بوخارست فهو من افضل فنادق بوخارست 2 نجوم وتفصله مسافة 3.31 كم عن الحديقة

موقع حديقة بوخاريست النباتية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بوخارست :

افضل 8 فنادق في بوخارست رومانيا الموصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في بوخارست رومانيا

 

اين تقع حديقة بوخارست النباتية ؟

يمكنك الاطلاع على موقع الحديقة على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي اسعار دخول حديقة بوخاريست النباتية ؟

أسعار دخول البالغين 10 RON

ما هي مواعيد عمل حديقة بوخاريست النباتية ؟

 يومياً : 08:00 – 20:00

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top