Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة تُتيحها لك زيارة متحف بريدة

 
 

يحظى زوّار متاحف بريدة في العادة بقدرٍ عالٍ من المُتعة والفائدة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بمتحف تاريخي مثل متحف بريدة , تُصبح المتعة والفائدة أمراً لا خلاف عليه، فالمعروضات المُتنوّعة الموجودة في هذا المتحف، هي بمثابة جواهر مخفيّة تحكي للجمهور تاريخاً مُهمّاً عاصرته البلاد قديماً.

ولأن هذا المتحف الذي تم افتتاحه عام 1999، يُعتبر نقطة اهتمام لدى العديد من الناس من قاصدي السياحة في بريدة، فقد أعددنا هذا التقرير بُغية تعريف الزائرين بمعروضات المتحف المُتنوّعة وبالأنشطة التي ستُتاح لهم بداخله.

متحف بريدة

افضل الأنشطة في متحف بريدة

• ليكن التجوّل أول الأنشطة التي ستقوم بها في هذا المتحف، فأنت بحاجة أولاً لاستكشاف المتحف وأجزائه المختلفة ومعروضاته المُتنوّعة.

• وعند زيارتك إلى متحف بريدة سيكون لديك اهتمام كبير بمعروضات المتحف والاحتفاظ بصور لكل ما تراه ويشدّ انتباهك أثناء التجوّل، ولذلك أجاز المتحف لزائريه التصوير في جميع القاعات.

Booking.com
متحف بريدة
Booking.com

• وعليك تخصيص وقت مناسب لرؤية مجموعات المتحف الفنية كونها تضُم عدد من الأعمال الفنية المُثيرة للاهتمام، فهُناك، اللوحات الفنيّة، الفنون الشعبيّة، الفنون الإسلامية والتحف الفنيّة.

• تعرض أحد أجزاء متحف بريدة التاريخ الحربي للبلد على شكل مجموعات تشمل أسلحة مُتنوّعة مثل، السيوف والخناجر.

متحف بريدة

• وهذا المتحف يعتبر نافذة تنقُل الزائرين للتعرّف على تاريخ البلد الغني بالأحداث وبالعديد من الملوك القُدماء، إذ تستطيع كزائر رؤية معروضات حول تاريخ البلد مثل، أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مقتنيات تخص الحُكّام القُدامى.

• يربط متحف بريدة بين تُراث البلد العريق وحاضرها الغني، إذ ستجد بداخله معروضات توضّح إنجازات البلد بين الماضي والحاضر.

• وكما عرض المتحف فترات زمنية وعصور تاريخية مختلفة، فهو أيضاً يُلقي الضوء على ثقافة البلد عن طريق عرضة لبعض الأعمال مثل عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الأدوات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية وقطع الأثاث القديمة.

متحف بريدة

• يسترد المتحف ذاكرة الماضي الحافلة بمحتواها عن طريق معروضات أُخرى ننصحك بُمشاهدتها مثل، الأحفوريات و المخطوطات التاريخية.

• يستضيف المتحف معارض دائمة تمتاز بمعروضاتها الجميلة.

• يمكنك التجول وسط العديد من المقتنيات والصور التاريخية لمدينة بريدة كذلك الحيوانات المحنطة، بالإضافة إلى نماذج للمعادن والصخور داخل قاعة المعارض.  

• هناك تشكيلة من الأعمال اليدوية تُعرض في متحف بريدة وتُعد من أكثر المعروضات استقطاباً للزوّار، ومن ضمنها، الأواني الفخّاريّة، القطع الفنيّة الزجاجيّة، السجّاد القديم، الخزفيّات، الأواني البرونزيّة والمشغولات المعدنيّة.

متحف بريدة

• وفي مكتبة المتحف يمكنك الإطلاع على أهم المؤلفات التاريخية التي تحكي تاريخ البلاد في السنوات الماضية.

• وإذا كنت من محبي مشاهدة الأفلام التوثيقية، يمكنك الجلوس على أحد مقاعد قاعة العرضالمزوده بأحدث معدات التصوير وتسجيل الصوت، والتي تعرض تاريخ بريدة والقصيم وأهم الفعاليات المُقامة.
أوقات العمل

• ولا تنسى الدخول إلى جناح الملك عبد العزيز والذي يضم المقتنيات الخاصة به، حيث تم تزويد الجناح بشاشة لعرض الصور والأفلام الوثائقية التي تتناول تاريخ قادة البلاد.

متحف بريدة

الخدمات

• يوفّر المتحف الخدمات والمرافق المهمة ،ليستفيد منها الزائرين ومن أهمّها، مكتبة وحمّامات عامّة بالإضافة إلى موقف للسيارات.

أوقات العمل

السبت : مغلق
الأحد : مفتوح 08:00 – 14:00
الإثنين : مفتوح 08:00 – 14:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 14:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 14:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 14:00
الجمعة : مغلق

المعالم القريبة من متحف بريدة

مازال هُناك مزارات سياحية تقع بجوار المتحف يمكنك استكشافها، إذ تُعد من اهم الاماكن السياحية في بريدة مثل، منتزه الملك عبدالله الوطني بريدة على بُعد 9.13 كم وحديقة الملك خالد بريدة على بعد 1.87 كم.

الفنادق القريبة المتحف

يعتبر فندق موفنبيك القصيم بريدة من افضل فنادق بريدة 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يقع على بعد 2.36 كم.

يُعتبر فندق جولدن توليب بريدة من ارقى فنادق بريدة 4 نجوم، حيث يقع على بعد 2.48 كم من المتحف.

موقع المتحف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بريدة :

افضل 4 اماكن سياحية في بريدة السعودية

افضل 7 فنادق في بريدة موصى بها

افضل 7 شقق فندقية في بريدة مجرّبة

افضل 7 من شاليهات بريدة الموصى بها

افضل 5 من مولات بريدة التي ننصح بزيارتها

افضل 3 منتجعات في بريدة موصى بها

 

اين يقع المتحف ؟

يحوي تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي أوقات عمل المتحف ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top