السياحة في تشاد

| |

تشاد واحدة من أهم دول القارة السمراء، والتي تتمتع بطبيعة مذهلة بين صحراء ذهبية الرمال، غابات السافانا، وهضاب صخرية تجاور سلسلة جبال تبستي، يتخلل أراضيها منابع مائية وأنهار عذبة، والبحيرات التي تنتشر بربوع البلاد، بحيرة تشاد في الغرب وبحيرة فتري في الوسط وبحيرة ليري وإيرو في الجنوب، وبحيرة أونياقا في الشمال.

كما تمتلك مجموعة من المزارات والمواقع التي تستحق الاستكشاف، مثل المتاحف التي تضم بين أروقتها الكثير من تاريخ البلاد، والمساجد العريقة، بجانب الحدائق الوطنية الخلابة، والمحميات الطبيعية ذات الطبيعة المذهلة، ستحظى بتجربة مميزة عند زيارتك هذه البلاد المفعمة بجمال الطبيعة وسحرها.

اجمل مواسم السياحة في دولة تشاد

تسود في تشاد الأحول المناخية المائلة للجفاف المصاحبة لدرجات الحرارة العالية، وتعتبر الفترة من شهر نوفمبر حتى فبراير هي أفضل توقيت الزيارة لدولة تشاد ليستمتع السيّاح بالتنزه بين معالم المدينة ومرتفعاتها الرائعة، كما يتنوع المناخ بين ثلاث مناطق في البلاد.

ففي المنطقة الصحراوية وهي في الشمال تكون درجات الحرارة عالية في النهار، قد تصل إلى 40 درجة مئوية مع أمطار قليلة.

أما المنطقة الساحلية وهي الوسط  التي ينقسم المناخ بها إلى أربعة مواسم، الصيف يبدأ من شهر فبراير وحتى شهر مايو، الخريف من يونيو إلى سبتمبر والذي يتسم بالأمطار، أما الشتاء فمن أكتوبر إلى يناير، حيث تتراوح درجات الحرارة من الصيف إلى الخريف ما بين 40 إلى 20 درجة مئوية.

وفي المنطقة السودانية وهي الجنوب، وتعتبر منطقة غير استوائية، مع هطول الأمطار ما بين شهري يونيو إلى فبراير، ودرجة الحرارة قد تصل إلى 39 درجة مئوية من شهر مارس إلى مايو.

المدة التي استطيع البقاء بها في تشاد

للحصول على تأشيرة دولة تشاد يجب التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل، يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى دولة تشاد أن يحمل تأشيرة دخول، إلا إذا كان من الدول التي يمكنها الدخول دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول لمدة 90 يومًا، ويتم استخراج الفيزا بالطريقة العادية، وذلك بالذهاب إلى السفارة أو القنصلية التشادية في بلادكم.

السياحة في أنجامينا تشاد

واحدة من أهم وجهات السياحة في تشاد ، فهي أكبر مدن البلاد وعاصمتها الرائعة، وتعتبر ميناء على نهر شاري، بالقرب من نقطة التقائه بنهر لوجون، مما يزيدها بريقًا وألقًا، كما تواجه بلدة كوسيري الكاميرونية مباشرةً، التي تتصل بها المدينة عبر جسر، وتعتبر أنجامينا مركز للنشاط الاقتصادي، فتضم سوق إقليمية ضخمة.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية البارزة، التي تستقطب السيّاح إليها، ومن بينها شارع شارل ديغول وهو الشارع الرئيسي للعاصمة، حيث يحتوي على المطاعم، المتاجر، كما تضم أنجامينا متحف تشاد الوطني، متحف تشاديان الوطني، ومسجد أنجامينا الكبير، بجانب النصب التذكاري دي لا نيشن، المنتزهات والمساحات الخضراء الواسعة، وممالك أثرية متعددة مثل كان، وادي، باقرمي، ومنطقة ماو كودو، وغيرهم العديد من المعالم المميزة للعاصمة.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في تشاد انجامينا هي يومان

السياحة في تشاد

السياحة في مدينة أم تيمان تشاد

هي محافظة اقليم سلامات، وتقع على جنوب شرق تشاد، وتبتعد عن العاصمة التشادية حوال 800 كم تقريبًا، حيث يُطلق عليها صومعة تشاد لأهميتها البالغة في مجال الزراعة، ويشتهر أهلها بالجود والكرم، كما يسري بقلبها بحر السلامات الرائع، وتضم محمية بحر سلامات فاونال الحاصلة على تصنيف من منظمة اليونيسكو عام 1964 ميلادًا.

بجانب حديقة زاكوما الوطنية واحدة من أهم الاماكن السياحية في المدينة وأول حديقة وطنية في تشاد وتبلغ مساحتها 3 آلاف كم مربع، التي تُتيح لك متابعة الحياة البرية في طبيعة بكر بين عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، وأجمل الإطلالات وأبهاها، وهناك ما يقرب من نصف مساحة هذه الحديقة منطقة مُخصصة للصيد، ولا يفوتك حضور الاحتفالات المُتعددة في مدينة أم تيمان.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في تشاد ام تيمان هي يوم واحد.

السياحة بتشاد

السياحة في مدينة آرشي تشاد

واحدة من أهم مدن السياحة في تشاد ، فهي رابع أكبر مدينة بها، وعاصمة منطقة واداي، ويوجد بداخلها بقايا العاصمة القديمة التي تضم على القصور، المساجد، ومقابر السلاطين السابقين، كما تتمتع بطبيعة رائعة حيث يُحيط بها غابات السافانا، وتضم آرشي مطارًا يخدمها.

تقع واحة آرشي في قلب الصحراء الكبري بشمال شرق البلاد، وهي الواحة الأشهر على الإطلاق في هذه الصحراء، حيث تمتاز بطبيعة فريدة من نوعها بالأراضي الرطبة وسط الصحراء، فتتواجد في هضبة إنيدي بلاتو، مختبأة خلف الوادي والمُنحدرات الشاهقة من الحجر الرملي والصخور الممتدة المنقوشة برسومات من العصر الهولوسييني، كما تضم مستنقعات التماسيح، وقطعان الإبل.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في تشاد آرشي هي يوم واحد

السياحة في مدن تشاد

اجمل فنادق تشاد

تضم دولة تشاد مجموعة مميزة من الفنادق، التي تقع بين أجمل الإطلالات الطبيعية للبلاد، كما توفر أرقى أماكن الإقامة التي تم تجهيرها بأحدث المرافق، وتحرص على تقديم أفضل الخدمات التي تعمل على راحة النزلاء، وفي التالي سنعرض قائمة من اجمل فنادق تشاد حسب مراجعات المسافرون العرب ..تعرف علي التفاصيل

السياحة في مدن تشاد

السابق

السياحة في جيجل

السياحة في ناميبيا

التالي

أضف تعليق