اجمل 8 من بحيرات كرواتيا التي ننصحكك بزيارتها

| |

تقع كرواتيا جنوب وسط أوروبا ضمن منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفي الجانب الشرقي من البحر الأدرياتيكي، وتتمتّع منطقة شمال كرواتيا بمناخ قاري مُعتدل، بينما تتمتّع المناطق الوسطى والريفية بمناخ جبلي، وتُعتبر البلاد مُتنوّعة جغرافيًّا، حيث تتضمن السهول الزراعية المُسطّحة على طول الحدود المجرية، الجبال المُنخفضة والمرتفعات بالقُرب من ساحل البحر الأدرياتيكي، إلى حانب ما تتضمنه من جُزر خلّابة.

وتُوّفر البلاد ظروف مناخية مُدهشة ومشاهد طبيعية رائعة لمُختلف الأنشطة على مدار العام، حيث يُمكن مُمارسة كافة أنواع الرياضات المائية في شواطئها العديدة، ويُمكن لمُحبي التسلّق والرحلات البرية الاستمتاع بجبال البلاد ومناطقها الطبيعية التي تُعتبر من معالم السياحة في كرواتيا الهامة، وبين هذا وذاك، تستلقي بحيرات كرواتيا التي تُعتبر من أجمل مواقع السياحة الطبيعية على الإطلاق.

 

اجمل بحيرات كرواتيا

كرواتيا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وقد أظهر استطلاع أُجري في عام 2005م بأنها الوجهة الأولى على مُستوى العالم، وذلك بسبب مناخها المُعتدل، وتاريخها العريق، وما تتضمنه من أماكن طبيعية، أرياف، جُزر وشواطئ غاية في الجمال، إلى جانب فولكلورها الشعبي وثقافتها المُميّزة.

وتعتبر بحيرات كرواتيا من أجمل المناطق الطبيعية على مُستوى العالم، وسوف نتحدث في تقريرنا هذا عن أجمل البحيرات في كرواتيا.

 

بحيرة فرانا دالماسيا

تقع بحيرة فرانا في منطقة دالماسيا التاريخية وبين مقاطعتيّ زادار وشيبينيك كنين، وهي أكبر بحيرة في كرواتيا، وإحدى محميات البلاد الطبيعية، تبلغ مساحتها 30,7 كيلومتر مربع، ويرتفع سطحها 0,1 متر عن مُستوى سطح البحر، بينما يبلغ أقصى عُمق لها 4 أمتار.

وتُعتبر البحيرة من الموائل الطبيعية وأنظمة الأراضي الرطبة النادرة، وتتمتّع بتنوّع بيولوجي عالي، وتتضمن كمية كبيرة من الأسماك لهُواة الصيد.

 

بحيرات كرواتياMiroslav

 

 

بحيرة دوبرافا

تُعتبر بحيرة دوبرافا بمثابة حوض مائي اصطناعي يتواجد على نهر درافا في شمال كرواتيا، وهي إحدى أكبر أربعة أحواض مائية مبنية على نهر درافا، وتُستخدم كمحطة للطاقة المائية في المنطقة، وهي ثاني أكبر بحيرات كرواتيا بعد فرانا، وأكبر بحيرة اصطناعية في البلاد، حيث تبلغ مساحتها 17,1 كيلومتر مربع.

ويُمكن القول بأن البحيرة وجهة شعبية للصيادين، ويوجد فيها مرسى صغير، وعِدة كبائن خشبية، إلى جانب مطار صغير للطائرات الشراعية.

 

بحيرات في كرواتياAllan

 

 

بحيرة بيروكا

بحيرة بيروكا هي ثاني أكبر بحيرة اصطناعية في كرواتيا، وتتواجد في مُقاطعة سبليت دالماسيا، وعلى نهر سيتينا تحديدًا الذي يُغذيها، ويحُدّها جبل دينارا من الجهة الشمالية الشرقية، وجبل سيفيلاجا من الجهة الجنوبية الغربية، وتبلغ مساحتها 3,700 كيلومتر مربع.

وقد تم إنشاء البحيرة مكان دير دراجوفي، الذي نُقل إلى تلة قريبة، من الحجر الجيري الذي يعود إلى العصر الطباشيري.

 

بحيرات بكرواتيا

 

 

بحيرة بروكلجان

تقع بحيرة بروكلجان في الروافد السُفلى لنهر كركا، وتُغطي مساحة 11,1 كيلومتر مربع، وهي مُتصلة بالبحر بواسطة قناة ضيّقة تؤدي إلى ميناء شيبينيك، ويبلغ ارتفاع سطحها 0,5 متر فوق مُستوى سطح البحر، ويبلغ أقصى عمق لها 25 مترًا.

وتُعتبر البحيرة وجهة سياحية هامة حيث تُوّفر رحلات قوارب بحرية لمُحبي صيد الأسماك، إلى جانب قوارب الكاياك الخشبية، وقوارب التجديف الصغيرة.

 

البحيرات بكرواتياRaftrek Adventure Travel

 

 

بحيرة فارازدين

بحيرة فارازدين من بحيرات كرواتيا الاصطناعية التي تقع على نهر درافا، وتُستخدم كمحطة كهرومائية للطاقة، وتعتبر البحيرة وجهة شهيرة للصيد، الترفيه والرياضات المائية، كما أنها ملاذ لأهل المناطق وزوّارها، وبشكلٍ خاص خلال فصل الصيف.

تتمتّع البحيرة بطبيعة خضراء رائعة، وتُوّفر كافة التجهيزات للرياضات المائية والصيد، والعديد من الكبائن الخشبية على ضفافها المُخصصة لخدمة زوّارها.

 

البحيرات في كرواتياJanko

 

 

بحيرة فرانا كريس

تقع بحيرة فرانا في قلب جزيرة كريس، هي من بحيرات كرواتيا العذبة، تبلغ مساحتها 5,800 كيلومتر مربع، ويتواجد سطحها 14 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وأقصى عُمق لها هو 74 مترًا، ويتم تزويد مدينة كريس بمياه الشرب منها منذ عام 1953م.

ويُحيط بحيرة فرانا العديد من الجبال الخضراء، وهناك أسطورة محلية بوجود قلعة تحت البحيرة، وهي وجهة شهيرة للصيد في الجزيرة.

 

بحيرات كرواتيةMiroslav

 

 

بحيرة كروشيتشا

بحيرة كروشيتشا هي بحيرة صناعية تتواجد في كوسينج ليكا، وهي مُقسّمة إدارياً بين بلديات غوسبيتش وبيروشيتش، وتبلغ مساحتها الإجمالية 3,9 كيلومتر مربع، وتم إنشاؤها عن طريق سد نهر ليكا، وهي مُحاطة بالجبال والأشجار الكثيفة.

ويتوّسط البحيرة جزيرة رملية صغيرة، كما تُعتبر المنطقة المُحيطة بها من الأماكن المُناسبة لمُحبي التخييم في البراري، وتتضمن بعض الشلالات الصغيرة.

 

اجمل البحيرات في كرواتيا

 

 

بحيرات بليتفيتش

تقع بحيرات بليتفيتش في مُتنزه بحيرات بليتفيتش الوطني الذي يُعتبر أحد أقدم وأكبر المُتنزهات الوطنية في كرواتيا، وقد تم إدراجه ضمن قائمة مواقع اليونسكو للتُراث العالمي في عام 1979م كما أنها أحد أجمل بحيرات كرواتيا ، وقد تأسس المُتنزه ككل في عام 1949م، ويتواجد في منطقة الكارست الجبلية في وسط كرواتيا.

ويشتهر المُتنزه ببحيراته التي تكوّنت نتيجة التقاء عدة أنهار وينابيع جوفية، وتم ترتيبها بطريقة مُترابطة، ويفصل فيما بينها بعض السدود.

 

اجمل بحيرة في كرواتياNaval

 

 

السابق

اجمل 6 انشطة عند زيارة جبل الدقم

مراجعه عن فندق البستان لبنان

التالي

أضف تعليق