الخطوط الجوية الاماراتية أو طيران الامارات (إيتا: EK، إيكاو: UAE) هي أهم خطوط الامارات الجوية الوطنية والشركة الأولى في مجال تقديم الخدمات الجوية بالشرق الأوسط والمشغل الأكبر في العالم لطائرات الإيرباص A380 العملاقة.

ويعود تاريخ الخطوط العربية الاماراتية إلى عام 1985 م حيث بدأت بطائرتين مستأجرتين من طراز بوينج 737 وإيرباص B4 300 واستمرت في النمو إلى أن وصل أسطولها اليوم  إلى أكثر من 256 طائرة من أبرزها طائرات بوينج 777 التي تُعد من افضل ناقلات الركاب.

كما حصدت الامارات للطيران عدة جوائز بارزة من بينها جائزة مجلة سكاي تراكس عام 2016 كأفضل ناقلة جوية في العالم وجائزة أفضل نظام ترفيهي في الأجواء للمرة الثانية عشرة على التوالي.

ويقع مقر الشركة بإمارة دبي وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزًا لعمليتها التي تزيد عن 3500 رحلة أسبوعيًا إلى مختلف بلدان العالم.

 

طيران الامارات

 

مميزات الخطوط الجوية الاماراتية

• تسعى طيران الإمارات إلى تحقيق الراحة والرفاهية لعملائها فتعمل على تحسين الخدمة وتطويرها بشكل مستمر. كما تسهّل على الركاب إنجاز إجراءت السفر عبر موقعها الإلكتروني.

• تمتلك الخطوط الجوية الاماراتية أصغر أساطيل الطيران عمرًا في العالم وتقوم بصيانته بشكل دوري لتحقيق أعلى قدر من الأمان والسلامة للركاب.

• توفر الشركة موقعًا إلكترونيًا يسمح للركاب بالإطلاع على كافة تفاصيل رحلاتهم، الإستعلام عنها، تتبعها والتحكم بها بكل سهولة ويسر عبر الانترنت.

• تقدم طيران الامارات للركاب على جميع درجات السفر مجموعة من المأكولات اللذيذة والمشروبات المنعشة مجانًا أثناء الرحلة.

• يمكن لركاب الدرجة السياحية إختيار مقاعدهم بشكل مجاني قبل 48 ساعة من موعد الرحلة أثناء إنهاء إجراءات السفر، ويمكن لركاب باقي الدرجات اختيار المقعد المفضل في أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *