Booking.com
Booking.com

أفضل 12 نشاط عند زيارة حدائق هاكغالا النباتية نوراليا

 
 

 حينما تخطو قدميك على أرض حدائق هاكغالا النباتية نوراليا سوف تلحظ السحر بعينه يرتسم عن يمينك وشمالك، فأنت في حضرة أحد أهم حدائق نوراليا التي يلوح عنوانها كلّما أتينا على ذكر السياحة في نوراليا، فهذه الحديقة تعرض تنوّعا نباتيّاً مُدهشاً ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في نوراليا للعائلاتك، حيث يصل عدد أصناف النباتات إلى 10000 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مُختلفة من النباتات وأنشطة وفعاليات عديدة، يوضّحها تقريرنا هذا بالتفصيل، فمنذ أن أٌفتتحت الحديقة عام 1861 وشرعت باستقبال الزوّار وهي تُفاجئ الجميع بكل ما هو رائع لتغدو الوجهة المثالية للتنزّه.

حدائق هاكغالا النباتية نوراليا
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حدائق هاكغالا النباتية نوراليا

• شعور جميل سوف تشعر به بمجرد قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستُفاجئ بأنك مطوّقاً بمزيج رائع من روافد الطبيعة، إذ ستُشاهد الأشجار والمساحات الخضراء ترسم الطبيعة في أحلى هيئة وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان مزيداً من السحر.

Booking.com
حدائق هاكغالا النباتية في نوراليا
@google map
Booking.com

• بمقدورك أن تجعل جولتك في المكان استثنائية نوعاً ما، فعوضاً عن التجوّل مشياً بأقدامك، هناك حافلة توفرها الحديقة والقصد منها أن تأخذ الزوّار في جولة يستكشفون من خلالها أجزاء الحديقة.

• ومن المعروف أن الورود من أجمل النباتات وأحد عناصر الطبيعة التي نُحبها جميعنا، وزيارتك إلى حدائق هاكغالا النباتية نوراليا ستقدم لك فرصة مشاهدة حديقة الزهور التي تضج بأنواع مختلفة من الزهور.

حدائق هاكغالا النباتية نوراليا
@google map

• ومن بعض عجائب عالم النبات التي تُتيح لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بمقدورك استكشاف أشجار معمّرة ظلّت مغروسة في الأرض منذ مئات السنوات وتتأمل في أفرُعها التي ما زالت تُقاوم كل تقلبّات الجو دون أن تجف وأيضاً بعض النباتات النادرة التي تحمل أسراراً يجدُر بك استكشافها.

حدائق هاكغالا النباتية
@google map

• وبما أن اختلاف العوامل البيئية من منطقةٍ لأُخرى قد يشكّل تأثيراً على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى بيئة معينة، وحرصاً من حدائق هاكغالا النباتية على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، وفّرت عدد من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتات.لذا ستعثر على بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية، ومن ضمن النباتات التي تتطلب زراعتها أجواء معينة بإمكانك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

حدائق هاكغالا النباتية نوراليا
@google map

• وقد تستغرب من وجود نباتات بإمكانها التكيٌّف مع المناخ القاسِ، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، إذ ستُتيح لك الحديقة فرصة لملاحظة كيف أن هذه النباتات تنبُت في المناطق القاحلة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• وبالتناقض مع النباتات الصحراوية والبيئة القاسية التي تتحملها، يتوافر في حدائق هاكغالا النباتية في نوراليا قسم مخصص للنباتات الاستوائية التي تتواجد في الهواء الطلق ويستلتزم نموّها بيئة ممطرة بمقدورك مشاهدتها.

حدائق هاكغالا النباتية نوراليا
@google map

• قسم آخر في الحديقة سوف يستوقفك لاستكشاف صنف آخر من النباتات وهي نباتات متنوّعة بيولوجياً تُسمى نباتات جبال الألب، وكما هو جليّ من اسمها أنها تعيش في مناطق جبال الألب وتتكيّف مع هذه الظروف المُتجسدة في المناخ البارد.

• وفي كل مرة نجوب بها حدائق هاكغالا النباتية نُدرك أن عالم النبات مشبع بالخفايا، لذلك ما زال لدى هذه الحديقة أنواع أُخرى من النباتات لم ترها بعد، مثل الكينا والزنبق المائي وكذلك السحلبية.

حدائق هاكغالا النباتية في نوراليا
@google map

• ويجدر الإشارة إلى أن الحديقة تشمل بداخلها مشتلاً مميزاً وبهذا المشتل مجموعة من النباتات المختلفة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مجهزة لنقلها وغرسها في مكانٍ دائم، كما تُقدّم الحديقة مجموعة أُخرى من النباتات يمكنك الانتقاء منها وشراؤها.

• ولم تصُب الحديقة جُلّ اهتمامها على التنوّع البيولوجي النباتي فحسب، بل ركزت على تنوّع الحياة على الأرض ككُل بما في ذلك النباتات والحيوانات، لذلك ستجد حديقة حيوانات كبيرة تتمتّع بإيوائها لعدد كبير من الحيوانات تتضمّن فصائل مختلفة.

حدائق هاكغالا النباتية نوراليا
@google map

• وإذا كنت تبحث عن رياضة سهلة باستطاعتك القيام بها في حدائق هاكغالا النباتية، فهُناك دروب تم تخصيصها لأداء رياضة المشي في أجواءٍ مُريحة.

حدائق هاكغالا النباتية
@google map

أسعار الدخول إلى حدائق هاكغالا النباتية

أسعار دخول البالغين 1500 LKR

أسعار الدخول للأطفال 700 LKR

ساعات العمل

يومياً : 07:30 – 17:00

الفنادق القريبة من حدائق هاكغالا النباتية نوراليا

من قائمة افضل فنادق نوراليا 4 نجوم رشّحنا لك فندق أشفورد نوراليا فهو قريب من الحديقة مع مسافة تبلغ حوالي 2.21 كم.

للحصول على فندق مناسب للسكن في محيط الحديقة ننصح باختيار فندق جراند فيو نوراليا فهو من افضل فنادق نوراليا 4 نجوم وتفصله مسافة 4.15 كم عن الحديقة

موقع حدائق هاكغالا النباتية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في نوراليا :

افضل 6 فنادق في نوراليا سريلانكا الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في نوراليا

 

ما هي اسعار الدخول الى حدائق هاكغالا النباتية نوراليا ؟

أسعار دخول البالغين 1500 LKR
أسعار الدخول للأطفال 700 LKR

ما هي أوقات عمل حدائق هاكغالا النباتية ؟

يومياً : 07:30 – 17:00

اين تقع حدائق هاكغالا النباتية نوراليا ؟

بإمكانك التعرف على موقع حدائق هاكغالا النباتية نوراليا على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top