اماكن ومنتجعات السياحة الحلال في تركيا

| |

السياحة الحلال تعني كل ما هو مسموح به للمسلمين، وينطبق مفهوم الحلال على الأطعمة وجميع الأنشطة اليومية التي تتماشى مع الشريعة الإسلامية والتقاليد، وتعتبر أحواض السباحة المُنفصلة أو الشواطئ المُخصصة للنساء، المسابح العائلية الخاصة، والقوائم الخالية من الكحول عوامل حاسمة للسُيّاح الذين يبحثون عن السياحة الحلال ضمن أماكن السياحة في تركيا الشهيرة.

وتُقدّم بعض المؤسسات الصديقة للسياحة الحلال أيضًا نسخة من القرآن الكريم، وحصائر الصلاة، بالإضافة إلى مُلصق على سقف غُرفة الفندق لإظهار القبلة أو اتجاه الكعبة المُشرّفة في مكة المكرمة، والتي يتجه إليها المسلمين أثناء صلاتهم.

ولتعزيز قطاع السياحة الحلال في تركيا الساحرة، بذلت الحكومة جهودًا كبيرة، وأضافت السياحة الحلال ضمن رؤيتها المستقبلية للسياحة في البلاد.

كما وتُقدّم المؤسسات التركية، الخاصة والعامة، العديد من التسهيلات لتوفير أماكن سياحية في تركيا تتماشى مع مُقوّمات وأصول قطاع السياحية الحلال.

 

السياحة الحلال في تركياHagia Sophia

 

الاماكن السياحية الحلال في تركيا

يبحث السُيّاح المسلمون عن نفس النوع من التجارب والمُتعة كغير المسلمين، لكنهم بحاجة أيضًا إلى منشآت تعكس القيم الإسلامية مثل الفنادق والمطاعم الحلال، وغيرها من المرافق.

كما أن السياحة الحلال أصبحت الآن مُجتمعة مع مجالات مُتنوّعة مثل الموضة، التمويل، الثقافة والصحة، والعديد من الخدمات والمرافق الأخرى.

وتُعتبر تركيا من البلاد التي تتمتّع بمواقع سياحية مُتنوّعة مُناسبة للسياحة الحلال، حيث تتضمن البلاد العديد من المواقع التاريخية والأثرية، الحدائق والمُتنزهات المنُاسبة للعائلات، إلى جانب قُرى البلاد وأريافها.

فكان لا بُد من توفير فنادق ومطاعم تدعم مفهوم الحلال في منشآتها، لذلك قامت وزارة السياحة في البلاد بتقديم المُساعدة اللازمة لمثل هذه المشاريع، مما رفع عدد المنتجعات والفنادق التي تُوّفر مسابح، شواطئ ومراكز سبا مُنفصلة للنساء، إلى جانب تقديم الوجبات والأطباق التي تتماشى مع الشريعة الإسلامية، وحظر كل ما هو مُخالف.

 

السياحة الحلال تركيا

 

منتجعات السياحة الحلال في تركيا

تُعتبر فنادق تركيا من أماكن الإقامة الرائدة على مُستوى العالم، كما تم تخصيص عدد من مُنتجعات تركيا لتتناسب مع مُقوّمات السياحة الحلال، كتوفير مسابح مُغلقة خاصة بالنساء، وحظر الكحول من الوحدات السكنية، وتوفير مطاعم تُقدّم مأكولات بحسب مُتطلبات الشريعة الإسلامية.

وعلى الرغم من انتشار مثل تلك الفنادق والمنتجعات في كافة أرجاء البلاد، إلا أن منطقة انطاليا تُعتبر الرائدة في المجال.

كما أن منطقة انطاليا، التي تُعتبر من أهم مناطق السياحية التركية، كانت السبّاقة في توفير المطاعم، المقاهي والمنتجعات والمرافق المُناسبة للمُسلمين.

 

منتجعات انطاليا للسياحة الحلال

كأكبر مدينة على ساحل غرب البحر المتوسط ​​التركي، تعتبر أنطاليا مدينة منتجعات غنيّة بالثقافة التركية وتتضمن عدة فنادق اسلامية في انطاليا ساحرة، منها:

 

يُوّفر منتجع ذا لاند أوف ليجيندز كينغدوم مسابح داخلية، وسبا يتمتّع بخصوصية عالية، وذلك إلى جانب خدماته ومرافقهة الترفيهية الأُخرى.

حجز فنادق

السياحة الحلال بتركيا

 

يتضمن فندق وسبا ويند أوف لارا سبا بغُرف مُخصصة للنساء، كما يضم مسبح داخلي، وشاطئ خاص مُناسب للسياحة الحلال وللعائلات.

حجز فنادق

تركيا السياحة الحلال

 

يُوّفر كراون بلازا أماكن إقامة تتضمن جاكوزي، ويُوّفر أيضاً خدمات السبا والحمام التركي، والتي تتمتّع بخصوصية عالية، إلى جانب المسابح الداخلية.

حجز فنادق

الاماكن السياحية الحلال في تركيا

 

يحتوي منتجع فايم ريزيدنس على مسبح داخلي، وحمام تركي وسبا عالي الخصوصية، ويُوّفر الأطباق الحلال في مطاعمه، ومرافق مُخصصة للأطفال.

حجز فنادق

الاماكن السياحية الحلال تركيا

السابق

اجمل 8 من رحلات سفاري تركيا التي ننصحك بها

اجمل 4 انشطة في زحليقة بادن بادن في المانيا

التالي

أضف تعليق