اين تقع طهران وما هي اهم المدن القريبة من طهران

| |

 
 

 

طهران العاصمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتعتبر أحد أهم وجهات السياحة في إيران كونها تضم العديد من المتاحف والملاهي الترفيهية والمنتزهات، فضلًا عن أقدم المساجد والكنائس التقليدية الأرمانية التي يأتي إليها السيُاح من كافة الدول لزيارة معالمها التاريخية والأماكن السياحية مثل قصر كلستان، برج آزادي، وحديقة الحيوان وغيرها.

وحينما تُفكر في السفر إلى إيران وتحديدًا مدينة طهران ربما أنك تحتاج إلى بعض المعلومات التي تكون دليل لك خلال رحلتك، ولعل أول ما يخطر في بالك هو اين تقع طهران في إيران والمسافة بينها وبين أبرز مدن السياحة في إيران، ولكي تستمتع بزيارة المدينة العريقة دون عناء البحث ليس عليك سوى أن تقرأ السطور التالية.

 

اين تقع طهران

 

اين تقع طهران

طهران العاصمة تقع شمال إيران تحت جبال البرز وفوق سطح الأرض بارتفاع 1200 متر، وتعتبر ثاني أكبر مدن إيران من حيث عدد سكانها، تبلغ مساحتها حوالي 1500 كم، وتتركز بها نصف صناعات البلاد الرئيسية مثل صناعة النسيج والإسمنت وغيرها.

 

 

اين تقع طهران من أصفهان

تبعُد مدينة أصفهان عن طهران حوالي 448 كيلو متر، أي ما يُقارب 4 ساعات و34 دقيقة، ويُمكن أن تقطع المسافة بالسيارة عن طريق أسرع مسار عبر Persian Gulf Freeway، أو كما هو مُوضح بالخريطة.

 

 

كم تبعُد طهران عن مشهد

قُدرت المسافة بين المدينتين بحوالي 891 كيلو متر ويُمكن السفر باستخدام السيارة لتقطع المسافة في 9 ساعات و41 دقيقة، وفي حالة الوصول بطريقة أسرع يُمكنك استقلال الطائرة من مطار مشهد تصل في حوالي ساعة وخمسة دقائق.

 

 

اين تقع طهران من شيراز

شيراز تتواجد في نصف محافظة فارس وتبعُد عن طهران بحوالي 931 كيلو متر، ويُمكن الوصول إليها بالسيارة في 9 ساعات و 53 دقيقة، وإن كنت ترغب في قطع المسافة بالطائرة فسوف تصل في ساعة و10 دقائق.

 

 

المسافة بين طهران والأهواز

الأهواز من المدن التي تتواجد في جنوب غرب إيران لذلك قُدرت المسافة بينهما حوالي 817 كم، كما يُمكن الوصول إلي طهران بالسيارة في  9 ساعات و33 دقيقة، ويُمكن إكمال رحلتك بالطائرة من مطار الأهواز الدولي لتصل في 55 دقيقة.

 

 

كم تبعُد طهران عن خرم آباد

المسافة بين المدينتين تُقدر حسب حرائط جوجل بحوالي 484 كيلو متر، أي بما يوازي سفر بالسيارة الخاصة بك 5 ساعات و59 دقيقة عبر المسار الظاهر لك بالأسفل.

 

 

المسافة بين طهران وبندر عباس

تم إحتساب المسافة بين المدينتين بالكيلو مترات 1282 كم، أي ما يقرب من 13 ساعة و10 دقائق سفر بالسيارة، ولكن في حين استخدام وسيلة أخرى لتصل أسرع يُمكنك الإقلاع بالطائرة من مطار بندر عباس الدولي لتصل في ساعة و30 دقيقة.

 

 

بعد أن تعرفنا اين تقع طهران ؟ وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم مدن إيران حسب تقديرات جوجل، نُقدم لكم تفاصيل أكثر عن السياحة في طهران وأهم المعالم التاريخية والسياحية بها من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

السابق

اين تقع جبال الالب واهم المدن القريبة من جبال الالب

اين تقع بنجلور واهم المدن القريبة من بنجلور

التالي

أضف تعليق