اجمل 10 الاماكن السياحية في استريا كرواتيا ننصحكك بزيارتها

استريا كرواتيا هي أكبر شبه جزيرة في البحر الأدرياتيكي، وتقع بين خليج تريست وخليج كفارنير، وتتشارك بها كل من كرواتيا، سلوفينيا وإيطاليا، والجزء الأكبر منها والذي يُشكّل 89% من مساحتها يُمثل مقاطعة استريا الكرواتية، وتشمل المعالم الجغرافية للجزيرة سلاسل جبلية والعديد من الأنهار، ويتمتّع الجزء الكرواتي منها بمناخ قاريّ.

ويبلغ طول سواحل استريا كرواتيا 445 كيلومتر، وتتكوّن تضاريسها من هضبة من الحجر الجيري، والتي تفتقر إلى المياه بسبب مُكوّناتها الكارستية، والجزء الشمالي الشرقي منها هو امتداد لجبال الألب، وتتضمن أشهر مناطق الجذب الجيولوجية، كما تُعتبر المقاطعة ككل من أماكن السياحة في كرواتيا البارزة.

 

أفضل الأماكن السياحية في استريا كرواتيا

تعود السياحة المُنظمة في استريا إلى العهد الروماني عندما بنى الإمبراطور فيسباسيان في ذلك الوقت مدرج بولا للترفيه، وبذلت جهود كبيرة بعد الحرب العالمية الثانية لتطوير البنية التحتية السياحية للمنطقة للتأكيد على أهميتها، وبالإقتران مع الجمال الطبيعي، التاريخ الغنيّ والتراث الثقافي، أثمرت الجهود عن خدمات مُتطوّرة للغاية.

وقد خصصنا هذه المقالة للحديث عن استريا الكرواتية، وأهم المواقع السياحية التي تستحقّ الزيارة فيها، من أماكن طبيعية، تاريخية وترفيهية.

 

مدينة روفيني

من أجمل معالم استريا كرواتيا تقع مدينة روفيني شمال البحر الأدرياتيكي وعلى الساحل الغربي لشبه جزيرة استريا، وهي عبارة عن مدينة منتجعية سياحية شهيرة، وميناء صيد نشط في المنطقة، وواحدة من تسع مُستوّطنات تم تعيينها رسمياً في مقاطعة استريا كرواتيا كمدينة، وتتمتّع بمناخ شبه استوائي رطب.

وللمدينة تاريخ حافل حيث تتضمن العديد من مواقع السياحة التاريخية والطبيعية، وهناك عبّارة يومية تنطلق منها إلى مركز مدينة البندقية، وجزيرة سانت كاثرين، وتُعتبر المدينة القديمة من أشهر مزاراتها.

 

استريا في كرواتيا

 

 

كنيسة أوفراشيان بوريش

تقع كنيسة أوفراشيان في بلدة بوريش، وتُسمى أيضًا بكاتدرائية بازيليك مريم، وهي عبارة عن مجمع أسقف ومعمودية، وتتضمن برج جرس يُعتبر مثالاً رائعًا على العمارة البيزنطية المُبكرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وقد احتفظت الكنيسة في معظمها بشكلها الأصلي، لكن الحوادث، الحرائق والزلازل غيرت بعض التفاصيل بها.

والكنيسة هي أيضًا كاتدرائية أبرشية بوريك بولا الكاثوليكية الرومانية، ونظرًا لقيمتها الإستثنائية، فقد أُدرجت ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 

استريا بكرواتيا

 

 

رأس خليج كامنجاك

تمتد شبه جزيرة بريمنتورا المُذهلة حتى تنتهي عند رأس خليج كامنجاك، وعلى بُعد 5 كيلومتر جنوبًا، وتُعتبر المنطقة المحيطة برأس الخليج محمية طبيعية مُميّزة لمُحبي ركوب الدراجات، وتضم المنطقة عشر شواطئ رئيسة تحتضن عدد من مراكز الغوص والنوادي الشاطئية التي تُوّفر كافة مستلزمات الرياضات المائية.

ويُعتبر الساحل الغربي للخليج وعرًا للغاية، ويتواجد بالقُرب من الخليج ككل العديد من الجزر القريبة.

 

مقاطعة استريا في كرواتياAlistair

 

 

قرية موتوفون

موتوفون هي قرية تتواجد في وسط استريا كرواتيا وعلى تلة يصل ارتفاعها إلى 270 متر فوق مُستوى سطح البحر، وتتضمن العديد من الآثار التي تعود إلى القرون الوسطى، حيث نشأت القرية في موقع مدينة قديمة تسمى كاستيليري، إلى جانب اثنين من شواهد القبور للسُكّان الرومانيين التي تعود إلى القرن الأول الميلادي، وكنيسة القديس ستيفن التي تم بناؤها في أواخر عصر النهضة.

ويتدفق نهر ميرنا أسفل التلة، وعلى جانبه تقع غابة موتوفون الشهيرة، ويُقام في القرية مهرجان سينمائي دولي للأفلام الطليعية المُستقلة.

 

مقاطعة استريا كرواتياBernd

 

 

كنيسة القديسة مريم على الأوشحة

تقع كنيسة القديسة مريم على الأوشحة في بلدة بيرام، وهي كنيسة قوطية بها شُرفة، مظلة، وجدول خشبي على جبهتها، وتتضمن العديد من النقوش، التماثيل والزخارف الرائعة، والتي من ضمنها لوحة رقصة الموتى، وهي أشهر اللوحات الجدارية في استريا، والتي تم الإنتهاء من نقشها في عام 1474م، إلى جانب بعض الكتابات اللاتينية المنقوشة على الجدار الجنوبي.

كما تتضمن كافة أروقة وجدران الكنيسة العديد من التماثيل واللوحات الجدارية الأخرى، والتي تُصوّر حياة مريم العذراء والمسيح عليهما السلام.

 

مقاطعة استريا بكرواتياEl Mambo

 

 

كهف جاما جروتا باردين

يُعتبر كهف جاما جروتا باردين أحد المعالم الأثرية الجيومورفولوجية للطبيعة، وأول كهف سياحي في استريا كرواتيا مفتوح للزوّار منذ عام 1995م، ويتواجد في الجزء الغربي من المنطقة، وعلى بُعد 6 كيلومتر شمال شرق مدينة بوريش، ويتضمن بحيرة رائعة.

ويتكوّن الكهف من خمس غُرف مُزيّنة بشكل طبيعي غاية في الجمال، ويعيش فيه بعض أنواع البرمائيات، مثل سمندل الكهوف الأوروبي.

 

مقاطعة استريا الكرواتية

 

 

وادي ليم

يُعتبر وادي ليم ميزة جغرافية خاصة موجودة على الساحل الغربي لاستريا، يصل طوله إلى 35 كيلومتر حول نهر بازينشيتسا، وهو مجرى مائي دائم وأطول ضفة نهر في المنطقة، ثم يتحول الوادي إلى خليج ليمسكي زالجيف أو المضيق البحري، وهو مصب مائي ضيِّق، يبلغ طوله 10 كيلومترات، ويصب في مياه البحر الأدرياتيكي، ونظرًا لتاريخه الجيولوجي يُعد هذا المصب أحد أكثر الأمثلة على التطوير الهيدرولوجي للحجر الجيري.

وتُعتبر منطقة قناة ليمسكي أرض خصبة للعديد من سُلالات الأسماك والمحار، لهذا فقد تم اعتبارها كمحمية خاصة بموجب أمر الحفظ.

 

استريا الكرواتيةMiroslav

 

 

استرالانديا أكوابارك

استرالانديا أكوابارك هي مُتنزه مائي يتواجد في مقاطعة استريا كرواتيا ضمن بلدية بيرتونيجلا، وعلى بُعد حوالي 5 كيلومتر من البحر الأدرياتيكي، وقد تم افتتاحه في يونيو 2014م، وهو أول مُتنزه مائي كرواتي، ويتميّز ببركة مساحتها 2500 مترمربع، وهي الأكبر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويتضمن المُتنزه 20 منزلق مائي بطول إجمالي يبلغ 1,2 كيلومتر، وقد حاز على المرتبة الخامسة ضمن 300 حديقة مائية في أوروبا.

 

شبه جزيرة استريا

 

 

متنزه ميني كرواتيا

تم إنشاء مُتنزه ميني كرواتيا عام 2003م على مساحة تبلغ 5500 متر مربع، ويتواجد في الساحل الغربي لاستريا، وحيث يُمكن رؤية أهم معالم كرواتيا في مُختلف المناطق عبر جولة سيرًا على الأقدام ضمن ساحة عرض مفتوحة وسط طبيعة خلّابة، ويتضمن المُتنزه مُجسّمات صغيرة للعديد من الكنائس ومدن البلاد الشهيرة، إلى جانب المناظر الطبيعية، الأنهار، الجبال والجزر.

ويتضمن العرض أكثر من 300 محطة إقليمية نموذجية للبلاد، كما يتضمن متجر هدايا لبيع قطع تذكارية مُصغّرة لمعالم البلاد التراثية.

 

شبه جزيرة استريا كرواتياCiro

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.