اجمل 6 من قرى الريف الايطالي ننصحكك بزيارتها

لا شك أن الريف الايطالي من أروع وجهات السياحة في ايطاليا ، والتي تعتبر الملاذ الأجمل لأولئك الباحثين عن سحر الطبيعة البِكر والأجواء الساحرة التي يسودها الهدوء والسكينة، ففي تلك القُري الثريّة بإطلالاتها الخلّابة ستنعم بامتزاج فريد بين المرتفعات ذات القمم المكسُوّة بالجليد، ومساحات خضراء شاسعة يتخللها أنهار وبحيرات رائعة.

تندرج بعض قرى الريف الايطالي ضمن قائمة التُراث العالمي من منظمة اليونيسكو، وقُرى أخرى تمتاز بخُلوّها من السيارات حفاظًا على الأجواء التقليدية لها، كما تمتلك العديد من المتاحف ذات المُقتنيات النادرة، والمواقع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

 

الريف بايطالياGio’@flickr

 

تمتلك ايطاليا نُخبة مُميزة من الفنادق التي تضمن لضيوفها أرقى الغرف والأجنحة المُجهّزة بأحدث المرافق، وتُوّفر أفضل الخدمات، بجانب موقعها الفريد والمُطّل على أجمل الإطلالات وأبرز المعالم السياحية، وفيما يلي سنعرض مجموعة من اجمل فنادق ايطاليا استنادًا لمراجعات المسافرون العرب وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

 

قرى من ريف ايطاليا

 

اجمل القرى في ريف ايطاليا

سنصحبك في جولة تمنحك فرصة لتتذوق سحر الريف الايطالي الآخاذ بين مجموعة لا مثيل لها من القرى التي تستحق الزيارة، والاستكشاف.

 

قرية كاستيلوشيو

كاستيلوشيو من أروع قُرى ريف ايطاليا ، فهي قرية صغيرة تطفو على تل في أومبريال ، وتطل على المُرتفعات الضخمة المُحاطة بجبال أبنين وسط إيطاليا، والتي تقع على ارتفاع 1452 مترًا، مما جعلها أعلى مُستوّطنة في جبال الألب، وبالقرب من مُنتزه مونتي سيبيليني الوطني.

في موسم الأزهار بين 20 مايو و20 يوليو، يكسو هذه القرية نسيج هائل من الزهور الحمراء، الصفراء، والأرجوانية، تتناغم مع قمم جبلية مُغطاه بالجليد، والخيول ترعى في أرضها على الأعشاب في الجانب المُنحدر للتلة في إطلالة طبيعية تُذهل العقول.

 

الريف الايطالي

 

 

قرية كولودي

واحدة من أجمل وأقدم قري الريف الايطالي التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، والتي تُعتبر الآن وِجهة مثالية للعائلات لقضاء عُطلة مُميزة، ويرتبط اسم القرية باسم كارلو لورينزيني مؤلف بينوكيو، ولذلك تنتشر تماثيل لهذه الشخصية في القرية وتضم أكبر تمثال خشبي لها.

تضم قرية كولودي سلسلة رائعة من المنازل الصغيرة التي تتسلق على جانبي التل بانحدار، وبترتيب شديد، أما في قمة التل يوجد قلعة قديمة تُسيّطر على القرية بأكملها، وبجانبها كنيسة أبرشية سان بارتولوميو الجميلة، إضافةً إلى الكثير من النوافير المُزخرفة وبساتين الزهور الساحرة.

 

قرى الريف الايطالي

 

 

قرية أتراني

قرية أتراني واحدة من أجمل قرى الريف الايطالي ، تلك القرية الرائعة التي تمتد على طول ساحل أمالفي، والمُطلّة على وادي نهر دراجون، ويُحيطها تل تشيفيتا وأوريو هيل، بينما تمتلك البيوت التقليدية العتيقة ذات الشرفات المُزهرة بمواجهة الشاطئ مُباشرةً، مما يمنحها أبهى إطلالة، كما تمتاز هذه القرية بأنها خالية من السيارات.

من معالم القرية الهامة هي كنيسة سان سالفاتوري ذات النافورة الرخامية الأنيقة، بجانب هذا تمتاز أتراني بمجموعة رائعة من المطاعم التي تُقدّم أشهى المأكولات البحرية.

 

ريف ايطالياAlain

 

 

قرية سان جيمنيانو

هي من أهم قري ريف ايطاليا ، تتواجد في مقاطعة سيينا بإقليم توسكانا وسط إيطاليا، وتشتهر بأبراجها العالية ذات النقوش المُذهلّة على الطراز الروماني، فيعود تاريخها إلى القرون الوسطى، والتي تُشبه ناطحات السحاب، تطل من فوق تلةٍ على ارتفاع 350 مترًا عن سطح البحر.

قرية سان جيمنيانو مليئة بالفن والعمارة العائدة للعصور الرومانية، والوسطى، وكذلك عصر النهضة، حيث تضم كاتدرائية سان جيمنيانو ذات اللوحات الجدارية الرائعة، ومتحف الفن المُقدّس إلى جانب عنابر القسيس، ومتحف فيرنشيا دي سان.

 

ريف بايطاليا

 

 

قرية ماتيرا

ماتيرا من أجمل قرى الريف الايطالي ، تتواجد في منطقة صخرية في بازيليكاتا بجنوب البلاد، وتشمل مُجمّع من الكهوف المنحوتة في سفح الجبل، ومتحف فيكو سوليتاريو، بجانب الكنائس الصخرية، كما تضم مُستوطنه مورجيا تيمون التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ومقبرة من العصر البرونزي.

أما في غرب ماتيرا يوجد سرداب الخطيئة المُزيّن بلوحات جدارية ضخمة من القرن التاسع الميلادي، كما يعرض متحف النحت المعاصر أعمالًا إيطالية وعالمية، من أواخر القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا، ومتحف دومينيكو ريدولا الوطني للآثار الذي يضم الكثير من تاريخ البلاد.

 

ريف ايطالياLion

 

 

قرية ألبيروبيلو

تلك القرية الأسطورية التي تعتبر موقعًا للتُراث العالمي بحسب تصنيف منظمة اليونيسكو منذ عام 1996، بفضل القيمة المعمارية والتاريخية للمنازل الفريدة ذات الأسطح المخروطية بلونها الأبيض المعروفة باسم الترولي، التي تُعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على العِمارة في أوروبا ومتحفًا في الهواء الطلق.

تمتلك هذه القرية متحف المدينة، متحف ديل تيريتوريو، ومنطقة ريون مونتي التي تقع على مُنحدر وتتألف من عدة ممرات ضيّقة في مسارات مُلتفّة على طول التل، إن التجول في هذا المكان مُمتع للغاية، بين مجموعة مُميزة من المتاجر، كما يوجد بالقرية العديد من مطاعم البيتزا ومتاجر الوجبات الخفيفة.

 

الريف في ايطالياSimone

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى