اجمل 6 من اسواق جازان التي ننصحككم بزيارتها

 
 

 

جازان إحدى أهم مدن السياحة في السعودية التي تتمتع بطبيعة ساحلية جبلية ساحرة، تقع جنوب المملكة وتستقطب مئات الآلاف من السياح سنوياً بفضل شواطئها الخلّابة، مواقعها الأثرية، أسواقها الشعبية ومراكز تسوقها العصرية.

ولعل اسواق جازان المُتعددة التي يرتبط كُلٍ منها بيوم مُحدّد من أيام الأسبوع هي أكثر ما يجذب الأنظار إلى تلك المدينة التراثية الرائعة ويجعل من السياحة في جازان تجربة تسوق لا تُنسى.

 

اجمل اسواق جازان

 

تمتلك مدينة جازان مجموعة من اجمل فنادق السعودية ومُنتجعاتها على الإطلاق والتي تتفنن في إرضاء نُزلائها بتوفير مختلف سُبل الراحة الرفاهية، وللتعرف على اجمل فنادق جازان والتي نالت أعلى مراجعات وتوصيات من قِبل زائريها، يُمكنكم الإطلاع على هذا التصنيف .. تعرف علي التفاصيل

 

اشهر اسواق جيزان

 

أفضل اسواق جازان

خلال المقال نأخذكم في جولة قصيرة من داخل أشهر اسواق جيزان التي يُمكنك زيارتها وتسوق ما يروق لك خلال جولتك السياحية بالمدينة.

 

سوق بيش الشعبي

هو من اسواق جازان التي تشهد إقبالاً واسعاً بين السكان المحليين لمحافظة بيش والقرى القريبة منها بفضل موقعه المُتميّز على الطريق الدولي الذي يربط السعودية باليمن.

ويتخصّص السوق الذي يُقام السبت من كل أسبوع في بيع كل ما يخص الزراعة والمُزارع من أدوات وحاصلات زراعية كالخضروات والفواكه، مع الماشية والإبل وبعض الصناعات اليدوية الفخارية أو تلك المُعدّة من الخوص.

 

اسواق جازان الشعبية

 

 

سوق الأحد الميزاب

أقدم اسواق جيزان على الإطلاق بتاريخه العائد إلى ما قبل 3 قرون من الآن ومن هنا تأتي شهرته.

يُقام السوق يوم الأحد من كل أسبوع بمحافظة أحد المسارحة ويتخصّص في بيع المنتجات الزراعية والحيوانية وبعض الحرف اليدوية، وهو ذي شهرة واسعة بين سكان جازان وأهل شمال اليمن.

 

اسواق جيزان

 

 

سوق الاثنين بضمد

من أكثر اسواق جازان إقبالاً من قِبل السُكان المحليين والسُيّاح الأجانب بسبب شهرته الواسعة.

ويُقام سوق الاثنين في محافظتين سعودتين هما:

محافظة ضمد غرب جازان، ويتخصّص في بيع المواد الغذائية والخضروات الطازجة والحلوى الشعبية اللذيذة التي تشتهر بها جازان، حيث يبدأ الباعة في نصب خيامهم وعرض مُنتجاتهم مساء الأحد من بعد صلاة المغرب.

ومحافظة صامطة على الطريق الدولي بين السعودية واليمن، ويتخصّص في بيع الورود والنباتات العطرية المحلية كالفل والريحان.

 

اشهر الاسواق في جازان

 

 

سوق الثلاثاء صبيا

أكبر اسواق جيزان وأكثرها عموماً فيما يبيعه من بضائع وسلع استهلاكية يتم عرضها على بُساطات أرضية من صباح الثلاثاء الباكر حتى صلاة الظهر ثم من بعد صلاة الظهر وحتى ساعتين أو 3 ساعات حيث يُنهي السوق عمله ويبدأ الباعة في لملمة بضائعهم والرحيل.

ويكتسب سوق صبيا شهرته وإقبال المُشترين عليه من موقعه المُتوسط بين مُختلف مُحافظات وقرى جازان الأخرى مما يُكسبه رواجاً محلي وأجنبي.

 

اسواق جازان

 

 

سوق أبي عريش الشعبي

أحد أقدم اسواق جازان وأشهرها في بيع المُنتجات المحلية واليدوية المُتنوعة من أدوات الزراعة والماشية والمنسوجات مع المشغولات الفخارية والمصنوعة من سعف النخيل.

يُقام السوق الذي يشتهر أيضاً باسم سوق الصميل أو الربوع في مُحافظة ابي عريش بجازان الأربعاء من كل أسبوع ويُقبل عليه المُشترون من داخل جازان وخارجها.

 

اجمل اسواق جازان

 

 

سوق الخوبة

من أشهر أسواق جازان ذائعة الصيت بين السكان المحليين والسُيّاح الخليج أو الأجانب من هواة تربية الطيور الجارحة أو حيوانات مُفترسة، إذ يتخصّص السوق السياحي الواقع على حدود السعودية مع اليمن في بيع الحيوانات والطيور بأنواعها، إلى جانب النباتات العطرية، الفواكه الجبلية والمشغولات اليدوية بما فيها الزي التقليدي.

ويُقام السوق صباح الخميس من كل أسبوع في مُحافظة الحرث بجازان.

 

اسواق جازان المميزة

 

 

موضوعات نوصي بها في جيزان :

اجمل 6 فنادق في جازان السعودية

اجمل 4 الاماكن السياحية في جازان

اجمل 10 الاماكن السياحية في جزيرة فرسان بجازان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.