اجمل 10 من الاماكن الترفيهية في الاردن ننصحكك بزيارتها

الاردن هي إحدى الدول العربية التي تتمتع بماضٍ زاخر، وحاضر مُشرق عصري وتتميّز بمستقبل مُفعم بالحداثة، وهي من الوجهات السياحية المُفضّلة للزوّار العرب، لغرض قضاء الإجازات على مدار العام.

وتتمتع البلاد بالعديد من مناطق الجذب السياحي التي تُناسب كافة الأعمار، وتتصدر بعض أماكن السياحة في الاردن على اختلاف أنواعها، من تاريخية وحديثة، قوائم السياحة العربية حيث تحتضن العديد من الاماكن الترفيهية في الاردن التي تستحق الزيارة.

 

تُعتبر الاردن من البلاد التي تُوّفر أماكن مُتنوّعة للإقامة تتميّز بالخدمات الرائعة والمرافق التي تعمل على راحة النُزلاء، والتي جمعنا أبرزها لكم، في دليل اجمل فنادق الاردن .. تعرف علي التفاصيل

 

 

الاماكن الترفيهية في الاردن

تهتم الأردن بتوفير مواقع ووجهاتٍ مُتنوّعة تُلبي احتياجات قطاعها السياحي المُتنامي بشكلٍ ملحوظ، مما زاد من شهرتها بين السائحين من كافة الجنسيات، وساعد على تنمية قطاعات البلاد الاقتصادية والاجتماعية.

وتتضمن مناطق البلاد من شمالها إلى جنوبها عدة اماكن ترفيهية في الاردن نالت إعجاب المسافرون العرب بشكلٍ خاص، والتي سنستعرض وإياكم أبرزها في سطور تقريرنا هذا.

 

يُعتبر بوليفارد العبدلي أحد عدة اماكن ترفيه في الاردن يمتزج فيها المناظر العصرية المُدهشة، ومُتعة التسوق وتناول الطعام .. تعرف علي التفاصيل

 

الاماكن الترفيهية في الاردنAapie

 

البحر الميت

يُعتبر البحر الميت منطقة مُنتجعية سياحية مُذهلة لأغراض الترفيه والاسترخاء، إلى جانب مياه البحر ورماله التي تُستخدم لأغراض علاجية.

ويتواجد البحر الميت في أعماق وادي الأردن، وهو أدنى كُتلة مائية على الأرض، ومن أكثر المناطق الطبيعية إثارة في العالم.

ويُحيط بالبحر صخورًا بمناظر مُذهلة، يظهر جمالها خلال الشروق والغروب، وذلك حين يلامس انعكاسها مياه البحر الميت بمشهدٍ سريالي الأفق.

 

الاماكن الترفيهية في الاردنPolina

 

 

يتواجد شارع الرينبو في قلب العاصمة الأردنية عمان، ويتضمن عدة اماكن ترفيهيه بالاردن تستحق الزيارة من أسواق ومطاعم .. تعرف علي التفاصيل

 

اماكن ترفيهية في الاردن

 

محمية الأراضي الرطبة في الأزرق

تقع محمية الأراضي الرطبة في مدينة الأزرق، وبالقُرب من الصحراء الشرقية للأردن، وهي محمية طبيعية تُغطي مساحة 12 كيلومتر مربع.

تأسست المحمية عام 1978م، وتُعتبر واحة للطيور المُهاجرة، إلى أن جفت ينابيعها الطبيعية عام 1992م، وانتقلت معظم الطيور المُهاجرة منها.

ثم قامت البلاد بإنشاء ينابيع اصطناعية بهدف الحفاظ على الموقع كوجهة سياحية لمُحبي الطبيعة، وتتضمن نُزلًا يضم مطعمًا ومتجرًا للهدايا.

 

اماكن ترفيهيه في الاردنAbdellatif

 

 

تُعتبر حدائق الملك عبدالله من أهم الاماكن الترفيهية في الاردن التي تُوّفر أنشطة مُتعددة، وتتضمن التلفريك، الألعاب وغيرها .. تعرف علي التفاصيل

 

اماكن ترفيه في الاردن

 

تُوّفر القرية الصينية في العقبة منطقة بيع حرة بأسعارٍ مُنافسة، وتتضمن العديد من المطاعم والمقاهي، إلى جانب ألعاب مائية وكهربائية .. تعرف علي التفاصيل

 

اماكن ترفية في الاردن

 

يتواجد متحف السيارات الملكي بجوار حدائق الحسين العامة في مدينة عمّان، ويعرض المتحف مجموعة نادرة من السيارات الأردنية المُتنوّعة، ما بين الرياضية الحديثة والكلاسيكية .. تعرف علي التفاصيل

 

اماكن ترفيهيه بالاردنAnkur

 

حمامات ماعين

حمامات ماعين هي سلسلة من الينابيع المعدنية الساخنة والشلالات، والتي تقع ما بين مادبا والبحر الميت في محافظة مادبا الأردنية.

وتضم الحمامات على 63 ينبوعًا تنحدر على شكل شلالات بدرجات حرارة مُتباينة، والتي يصل بعضها إلى قُرابة 60 درجة مئوية.

وعلى الرغم من اختلاف حرارة اليانبيع، إلا أن تركيبها الكيميائي مُتماثل، ويتضمن عدة عناصر علاجية هامة مثل الصوديوم وكبريتيد الهيدروجين، ويتضمن الموقع منتجع علاجي مُتكامل.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.

 

اماكن ترفيهية بالاردنNick & Mindy

 

 

مكة مول

مكة مول هو أضخم مركز تجاري وأحد الاماكن الترفيهية في الاردن الهامة، والتي تُوّفر مزيج من مُتعة التسوق والترفيه معًا.

ويحتوي المول على مجموعة كبيرة من المرافق والخدمات الترفيهية لكافة الأعمار، مثل دور السينما، والمطاعم والمقاهي، والأسواق التجارية، وملاعب الأطفال.

كما يحتضن المول صالة للألعاب الرياضية، مركز بولينج، مركز جرافيتي للترامبولين، ليجو بلاي هاوس، مركز سحاسيل للصغار، ومدينة الثلج للتزلج.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث تبدأ ساعات العمل في تمام 2 مساءً.

 

اماكن ترفيهيه الاردنMo

 

 

وادي الشلالة

يُعتبر وادي الشلالة من أودية الأردن الشمالية الخلّابة، والتي تتمتع بمناخ جيد على مدار العام، وكان نقطة تقاطع للحضارات القديمة.

ويُمكن القول بأن الوادي من أهم المواقع الأردنية للقيام بالنُزهات بين أحضان الطبيعة، التي تتضمن مساحات خضراء شاسعة وينابيع مائية.

وقد تعاقبت الحضارات على وادي الشلالة بدءًا من العصور القديمة إلى الإسلامية، ويتضمن بقايا لجسر روماني، وكهوف سكنية تعود لعصور مُختلفة، وعدة أحواض مائية.

 

اماكن ترفيهية الاردن

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى