السياحة في ليبيريا

| |

دولة ليبيريا جوهرة سمراء تتلألأ بين طبيعة تخطف العيون، ففيها امتزجت الجبال والهضاب المرصعة بعشب الفيل وغابات الأيكة الساحلية، مع البحيرات، والأنهار التي تتدفق بينهم، وإطلالة مذهلة على المحيط الأطلسي، حينها سترى ليبيريا بالصور الطبيعية الخلابة التي تنطق بسحر لا يُضاهي، بجانب الشواطئ الرائعة التي تمتد رمالها الناعمة في أقطار ليبيريا، جعلت منها واحدة من أجمل وجهات السياحة الإفريقية.

كما تمتلك ليبيريا سياحة ثقافية وتاريخية بين المتاحف التي تضم مقتنيات نادرة عن تاريخ البلاد، مساجد، كنائس، وأسوق تقليدية ذات طابع مُميز، كما تعرض الحياة البرية بصورها الأصيلة في الحديقة الوطنية الرئيسية.

والآن إذا كانت وجهتك القادمة إلى هذه الدولة الساحرة فلابُد من معرفة اين تقع ليبيريا ؟ وأهم جاراتها، تقع ليبيريا في المنطقة الغربية من قارة إفريقيا، وتتوسط دولتي ساحل العاج، وسيراليون، وتُطل على ساحل غرب إفريقيا، وبهذا نكون قد أجبنا على هذا السؤال،

 

اجمل مواسم السياحة في جمهورية ليبيريا

يُعرف المناخ في ليبيريا بأنه حار شبه استوائى، وتتنوع درجات الحرارة خلال السنة قليلًا، في حين يبلغ متوسط درجات الحرارة 27 درجة مئوية، ونادرًا ما ترتفع إلى 20 درجة مئوية، وأعلى تسجيل لها كانت 36 درجة مئوية، وتعتبر أفضل توقيت لزيارة هذا البلد خلال الموسم الجاف بين شهر نوفمبر وإبريل حتى يتسنى للسائح الاستمتاع بعطلة رائعة، ويمكن تقسيم فصول السنة في دولة ليبيريا كالتالي.

الفصل الممطر الذي يبدأ من شهر مايو حتى شهر أكتوبر، يتسم بهطول الأمطار الغزيرة مع فترة توقف قصيرة بين شهري يوليو وأغسطس.

الفصل الجاف من شهر نوفمبر إلى شهر إبريل وهو من أشهر مواسم الزيارة للبلاد، الذي يتخلله فصل الشتاء في الفترة بين شهري ديسمبر وفبراير ،وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و32 درجة مئوية، وهناك الكثير من الأيام المُشمسة.

 

المدة التي استطيع البقاء بها في ليبيريا

للحصول على تأشيرة دولة ليبيريا يجب التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل، يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى ليبيريا أن يحمل تأشيرة دخول لمدة 90 يومًا، لهذا يتم استخراج الفيزا بالطريقة العادية، وذلك بالذهاب إلى السفارة أو القنصلية التابعة إلى دولة ليبيريا في بلادكم.

السياحة في مونروفيا ليبيريا

مونروفيا هي عاصمة ليبيريا ، التي تعتبر أكبر مدنها، وهي المحور الثقافي، السياسي والمالي للبلاد، حيث تضم كبرى المؤسسات الحكومية، تقع على ساحل المحيط الأطلسي في مصب نهر سانت بول، مما يمنحها إطلالات خلابة وطبيعة مميزة، التي جعلتها أجمل مدن ليبيريا.

كما تمتلك مونروفيا ليبيريا معالم الجذب المتعددة، ومن بينها المتحف الوطني، مسجد المتادي المركزي، معبد ماسوني، والشواطئ الرائعة، إضافةً إلى ملاعب أنطوانيت توبمان وصموئيل دوك الرياضية، ميناء مونروفيا المميز بشاطئه الفريد، ووسط المدينة الذي يمتاز بالعراقة والتاريخ، ومنطقة السوق، بجانب المعالم الطبيعية منها محمية جبل نيمبا، وغيرهم العديد من الاماكن السياحية في مونروفيا التي تستحق الزيارة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق ليبيريا سياحة في مونروفيا هي 3 أيام

 

عاصمة ليبيريا

السياحة في مدينة هاربر ليبيريا

واحدة من أهم مدن السياحة في ليبيريا ، عاصمة جنوب شرق ليبيريا، فهي مدينة ساحلية تقع بين المحيط الأطلسي الكبير ونهر هوفمان، مما يميّزها مجموعة رائعة من الشواطئ الخلابة الهادئة، وواحد من أروع المناظر الطبيعية على المحيط في غرب إفريقيا، وهُناك البحيرات الكثيرة والأنهار.

تُتيح شواطئ المدينة الكثير من الأنشطة، مثل المشي لمسافات طويلة، صيد الأسماك، وركوب القوارب، بجانب الاستحمام الشمسي، ورحلات السفاري، وفي شارع الأعمال الرئيسي في المدينة يمكنك الاستمتاع بجولة بين المطاعم، المتاجر، والحياة الصاخبة على أنغام الموسقي التقليدية للبلاد، ستحظى بالكثير من الراحة والاستجمام وسط هذه المدينة الساحرة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق ليبيريا سياحة في هارير هي يومان

 

اين تقع ليبيريا

السياحة في مدينة زويدرو ليبيريا

هي عاصمة مقاطعة غراند غيديه، وتطل على نهر كافالا، وتعتبر هي الملاذ الأعظم لأولئك الباحثين عن الهدوء والاسترخاء، لينعموا بعطلة لا تُنسى، بين مجموعة واسعة من مناطق الجذب المحلية، حيث يحيطها الغابات الاستوائية، كما تشتهر هذه المدينة بصناعة الأخشاب.

كما تضم خور النمل، كما يضم الجزء الشمالي الغربي للمدينة منطقة غابات مهمة تضم على أنواع الطيور النادرة، هذا بجانب الحديقة الوطنية في زويدرو وهي الحديقة الوطنية الوحيدة في البلد، التي تشغل مساحة 1808 كم مربع، تضم على الغابات المطيرة والعديد من الحيوانات في بيئتهم البرية المميزة، فاجتمع كل هذا الجمال والسحر ليجعلوا منها واحدة من أجمل معالم ليبيريا سياحة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق ليبيريا سياحة في زويدرو هي يوم واحد.

 

مونروفيا ليبيريا

السياحة في مدينة بوشانان ليبيريا

بوشانان من أفضل مدن السياحة في ليبيريا ، تقع على خليج ووتر هاوس الممتد من المحيط الأطلسي، وبالقرب من مصب نهر سانت جون مما يزيدها جمالًا وسحرًا، تعتبر من أجمل المدن الساحلية في ليبيريا، وتضم مجموعة من المنتزهات، والحدائق ذات الإطلالة الرائعة.

تمتاز بواحد من أكبر الموانئ في المنطقة، وتحظي بشعبية سياحية كبيرة، فهي ثالث أكبر مدن ليبيريا، كما تشتهر بالشواطئ والبحيرات المنعزلة الرائعة، وتحيط بها التلال والجبال التي تصل أعلى قمة به إلى 3375 قدمًا فوق سطح البحر، إضافةً إلى عدد كبير من مناجم الحديد، وعدة موانئ.

المدة المقترحة لزيارة مناطق ليبيريا سياحة في بوشنان هي يوم واحد.

 

دولة ليبيريا

 

السابق

السياحة في سبليت

السياحة في ساحل العاج

التالي

أضف تعليق