السياحة في مدغشقر

| |

جزيرة مدغشقر تلك الأرض العامرة بكل آيات الجمال وسحر الطبيعة الخلابة، هي رابع أكبر جزيرة في العالم، تتواجد في المحيط الهندي قُبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، وتشتمل على عدد من الجزر الصغيرة، وهي موطن للغابات المطيرة التي تضم آلاف من الحيوانات النادرة مثل الليمور، الشواطئ الرائعة ذات الشعاب المرجانية.

تمتلك مدغشقر سياحة مذاق فريد، وأشهرها التلة الملكية في امبوهيمنغا وهي مُجمع التلال من القصور الملكية، ومحمية تسينجي دي بيماراها التي تشتهر بقمة من الحجر الجيري، بحانب جزيرة سانت ماري المُذهلة وهي وجهة منتجع رائع، أما حديقة أيسالو الوطنية فتشتمل على أودية شديدة الإنحدار، أعمدة من الحجر الرملي، وبرك صخرية، وغيرهم الكثير مما زاد من سحر مدغشقر وجعل منها واحدة من أبهى الوجهات السياحية التي يقصدها الزوّار من كل أقطار الأرض.

اجمل مواسم السياحة في مدغشقر

يُعد مناخ مدغشقر مناخ مداري حار رطب، ويتسم بالتنوع الكبير نظرًا لانتشار المرتفعات بأرضه، وبصفة عامة فالأجواء لطيفة على مدار العام يُتيح لك الاستمتاع بحمامات الشمس، الغوص، وصيد الأسماك، ولكن ينبغي أن تُحدد وقت الزيارة حسب ميولك، فمثلًا لتستمتع بطبيعة البلاد عندما يكسوها الخَضَار، والتقاط الصور فأنسب وقت في شهري إبريل ومايو، كما تعتبر أفضل توقيت لزيارة مدغشقر بين شهري سبتمبر إلى ديسمبر لمراقبة الزواحف والبرمائيات مع أسراب الطيور، وينقسم العام إلى موسمين هما كالتالي.

الموسم البارد الجاف ما بين شهري مايو وأكتوبر، ويُعد الوقت الشعبي للزيارة حتي يتسنى لك اسكتشاف سحر الطبيعة وأسرارها، مع إمكانية حضور مهرجان هيراجاسي الذي يُقام غالبًا في شهر يونيو، وأيضًا مهرجان ماداجازقر والخاص بموسيقى الجاز المحلية والدولية.

وموسم حار ممطر يأتي في شهر نوفمير ويمتد إلى إبريل، ولكن تحديدًا في الفترة من يناير إلى مارس تكون البلاد عُرضة للأعاصير الخطرة، ومن أهم الفعاليات يُقام العديد من المهرجانات والاحتفالات بداية من احتفالات بعيد رأس السنة للشعب المدغشقري مع المسيرات والموسيقى الشعبية المتنوعة.

المدة التي استطيع البقاء بها في مدغشقر

للحصول على تأشيرة مدغشقر سياحة يجب التأكد أن جواز سفرك صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويمكن الحصول على تأشيرة مدغشقر بثلاث طرق مختلفة، الطريقة الأولى هي استخراج التأشيرة من خلال التوجه إلى الهيئة الدبلوماسية التابعة لها في بلادكم، والطريقة الثانية هي الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار مدغشقر بمُقابل مادي بسيط، كما تُتيح طلب التأشيرة الإلكترونية بزيارة الموقع الرسمي للدولة على شبكة المعلومات الدولية وملء الاستمارة والحصول على التأشيرة، التي تسمح بالبقاء في أراضيها لمدة لا تزيد عن 90 يومًا.

السياحة في أنتاناناريفو مدغشقر

أنتاناناريفو من أجمل المدن وعاصمة مدغشقر البرّاقة، تتواجد في المُرتفعات الوسطى للجزيرة، وتُعتبر هذه المدينة قاعدة للرحلات الاستكشافية العديدة، ويطل مُجمع قصر روفا أنتاناناريفو على المدينة، وكان مركز مملكة ميرينا من القرن السابع عشر، يضم منازل خشبية مع مقابر ملكية، ويتواجد قصر أندافيافاراتا ذو التصميم الباروكي بلونه الوردي الرائع في حي هوت فيل القريب، وفي وسط المدينة ستجد بحيرة أنوسي التي تُشكل أشجار الجاكاراندا حولها شكل قلب.

وتصطف الشوارع الرئيسية مثل شارع الاستقلال بالمباني الاستعمارية الرائعة، الذي يربط سوق أنالاكيلي الملون الذي ينتهي بالمركز التجاري، وإلى جنوب المدينة تضم حديقة حيوان تسيمبارا العديد من حيوانات مدغشقر المميزة، مثل الليمور الأيقوني، بحانب متحف بهيكل عملاق من طائر الفيل المنقرض، وفي الشمال تعتبر حديقة تساراسوترا موطنًا للعديد من الطيور المهددة بالإنقراض، كما يمكنك زيارة قصر أمبوهيمانغا، وهو تل مقدس لعائلية ميرينا الملكية، وغيرها العديد من المعالم الرائعة التي تستحق الزيارة في هذه المدينة الفريدة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في مدغشقر أتناناناريفو هي 3 أيام

مدغشقر سياحة

السياحة في أنتسيرابي مدغشقر

تعتبر أنتسيرابي من أفضل مدن مدغشقر السياحية، فهي عاصمة منطقة فاكينانكارترا في المرتفعات الوسطى بمدغشقر، والتي تشتهر بالينابيع الحرارية، وتشمل العديد من المباني الفرنسية الاستعمارية ذات الواجهة الكبرى، وفي سوق سابوتسي الخارجي تنتشر الأكشاك التي تبيع الملابس والمنتجات المحلية المميزة، وتقع بحيرة أندرايكيبا الكبيرة غرب المدينة.

وتحيط المياه الخضراء لبحيرة تريتريفا بالمنحدرات الوعرة، وتغطي حقول الأرز مدرجات الريف بالقرب من بلدة بيتافو، التي تضم كنيسة لوثرية من القرن التاسع عشر ذات أصول نروييجية، وتعتبر بلدة مايندريفازو الغربية نقطة انطلاق لرحلات القوارب على نهر تسيريبيهينا، تمر الرحلات بين شلال أنوسين أمبيلا والمنحدرات الشديدة في وادي بيماراها، أما ايبتي ماسيف الغنية بالكوارتز فهي موطنًا للنباتات والحيوانات المحلية، ستحظي بالكثير من المتعة عند زيارتك لمدينة أنتسيرابي الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في مدغشقر أنتسيرابي هي يومان.

جزيرة مدغشقر

السياحة في تواماسينا مدغشقر

تُعرف أيضُا باسم تاماتافي، واحدة من أهم المدن السياحية في مدعشقر، هي مدينة ساحلية تطل على الساحل الشرقى للبلاد، يتميز حي البلدة القديمة بمنازل كريولية رائعة، وتعتبر ساحة بِين ايمى وهي حديقة كبيرة مُظللة بأشجار البانيان، موطنًا لقصر استعماري، يؤدي شارع الاستقلال الواسع المصطف بأشجار النخيل إلى شاطئ البحر، معروضات أثرية، أدوات تقليدية معروضة في متحف جامعة تواماسينا الإقليمي، وفي بازار بي ماركت تُباع المنتجات الطازجة، التوابل، والحرف اليدوية.

قُبالة الساحل القريب المنعزل جزيرة برون، مع المنارة والشعاب المرجانية، تعتبر بارك إيفولوينا منطقة محمية وحديقة للحيوانات تؤوي العديد من أنواع الليمور والسلاحف، وفي أقصى الشمال بلدة مافيلونا شواطئ وحصن ماندا الذي يعود للقرن التاسع عشر، تواماسينا هي نقطة انطلاق لرحلات القوارب عبر قناة بانجالانيس الممتدة، التي تعمل موازية لشاطئ المحيط الهندي.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في مدغشقر تواماسينا هي يومان.

السياحة في مدغشقر

السياحة في ماهاجانغا مدغشقر

ماهاجانغا هي مدينة ساحلية تطل على الساحل الشمالي لمدغشقر، تضم العديد من الشواطئ الخلابة، التتي تجذب السُيّاح لزيارتها، بداية من كورنيش الواجهة البحرية هو شارع تنتشر به أشجار النخيل، وتجد أكشاك الطعام في الشوارع المؤدية إلى شجرة الباوباب الضخمة، وتصطف شواطئ المدينة المميزة مثل بلاج دو جراند بافو الذي يضم المطاعم المتنوعة، وبلاج امبوروفي.

يتواجد منحدر روج في الوادي ذو المنحدرات الحمراء المذهلة، والذي يُعد نقطة تجول رائعة في المدينة عبر خليج بومبيتوكا، وتوفر المنارة في قرية كاتسيبي أجمل الإطلالات البانورامية على أرجاء المدينة، ستنعم بالكثير من الاسترخاء والراحة على شواطئ المدينة الخلابة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في مدغشقر ناهاجانغا هي يوم واحد.

السياحة في جزيرة مدغشقر

اجمل فنادق مدغشقر

تضم مدغشقر نخبة مميزة من أرقى الفنادق التي تمتاز بموقعها القريب من أبرز معالم المدينة، كما تقدم أماكن الإقامة أرقى الغرف والأجنحة التي تم تجهيزها بأحدث المرافق واجمل الخدمات، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل عن اجمل فنادق مدغشقر وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم ..تعرف علي التفاصيل

السياحة بمدغشقر

السابق

السياحة في هاواي

السياحة في سبليت

التالي

أضف تعليق