أفضل 6 أنشطة عند قصر محمد علي بالمنيل

 
 

 

قصر محمد علي بالمنيل أو متحف قصر المنيل Manial Palace and Museum واحد من أروع القصور الملكية ليس في مدينة القاهرة فقط وإنما في مصر كلها وقد كان مملوكاً للأمير محمد علي.

يتواجد متحف المنيل تحديداً في جزيرة منيل الروضة على مساحة هائلة تصل إلى 61711 متر مربع، ويتميز المتحف الذي بُني خلال عام 1901 بتعدد سراياه وطرازه الفريد الذي يجمع ما بين أكثر من طابع معماري إسلامي مثل العثماني، المملوكي، الفاطمي والأندلسي مما جعله من اهم معالم السياحة في مصر .

 

قصر محمد على بالمنيل

 

أنشطة يمكنك القيام بها في قصر محمد علي بالمنيل

• يمكنك التوقف قليلاً عند أسوار متحف المنيل الشاهقة واستمتع بمشاهدة التصميم الرائع لها والذي يشبه في طرازه تلك الأسوار الخاصة بحصون العصور الوسطى بشرفاتها المميزة التي كانت تستخدم من أجل المراقبة، دقق قليلاً لترى الزخارف التي تحمل سور من القرآن الكريم مكتوبة على أجزاء منها بالخط الكوفي.

 

متحف المنيل

 

• يمكنك الترجل قليلاً إلى داخل متحف المنيل لتُقابل بالسراي الأولى الخاصة بالمتحف وهي سراي الاستقبال، ستنبهر بالأثاث الرائع، اللوحات الفريدة، التصاميم والزخارف التي تتزين بها القاعة والتي كانت مُخصصة لاستقبال الضيوف والسفراء وانعقاد الاجتماعات الملكية الهامة.

 

متحف قصر المنيل

 

• يمكنك الانتقال فيما بعد إلى سراي الإقامة والتي تعد المبنى الرئيسي في متحف قصر المنيل، وتضم السراي أثاثاً أقل رسمية عن ذلك الموجود في سراي الاستقبال و يتميز بكونه يحمل الطابع العربي تحديداً الطابع المغربي الأندلسي الفريد، مُلحق بهذه السرايا برج يمكن أن تتمتع من خلاله بمشاهدة منظر بديع لنهر النيل ومدينة القاهرة.

 

قصر المنيل بالقاهرة

 

• والآن يمكنك التوجه لزيارة السراي الثالثة وهي سراي العرش المبنية بالكامل على الطراز العثماني والتي تتكون من طابقين، لابد أن تمر بالطابق الأول لإلقاء نظرة على العرش الفخم الخاص بمحمد علي باشا.

 

قصر محمد على بمنيل الروضة

 

• ومن ضمن المعالم الهامة لمتحف قصر محمد على بالمنيل هو المتحف الخاص والذي يضم وحده 15 قاعة عرض خُصص كل منها لعرض جزءاً من مقتنيات الملك آنذاك وأغراض أخرى خاصة بالحكم والدولة، أهم ما يمكنك مشاهدته داخل قاعات المتحف هي الأزياء الخاصة بالملك وأسرته وبعضاً من أسلحته الخاصة ومخطوطات نادرة.

 

متحف قصر المنيل بالقاهرة

 

• لأن كل ركن من أركان متحف المنيل يستحق الزيارة فيمكنك أخذ جولة بين معالمه المختلفه الرائعة، من بين أهم الأماكن التي عليك زيارتها: متحف الصيد، برج الساعة، السبيل ولا سيما المسجد الخاص بالقصر والذي يعد تحفة فنية قائمة بذاتها.

 

قصر محمد علي بالمنيل - القاهرة

 

أوقات الزيارة

قصر محمد علي بالمنيل متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً.

 

أسعار الدخول 

بالنسبة للمصريين والعرب: 20 جنيهاً مصرياً.

بالنسبة للأجانب: 100 جنيهاً مصرياً.

للطلبة المصريين والعرب: 5 جنيهات.

للطلبة الأجانب: 50 جنيهاً مصرياً.

 

أفضل الفنادق القريبة من قصر محمد علي بالمنيل

جراند نايل تاور من اجمل فنادق القاهرة 5 نجوم ، يبعد عن قصر المنيل القاهرة مسافة 700 متر.

آراء المسافرون العرب في هذا الفندق

حاز الفندق على تقييم جيد بالنسبة للموقع، الإطلالة على النيل، النظافة، المرافق والطعام. اشتكى البعض من بطئ إجراءات التسجيل في الفندق ومشاكل في بعض مرافق الفندق.

حجز فنادق

فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا من اجمل فنادق القاهرة تصنيف 5 نجوم، يبعد عن قصر المنيل القاهرة مسافة 900 متر.

آراء المسافرون العرب في هذا الفندق

حاز الفندق على تقييم جيد جداً بالنسبة للموقع، الإطلالة على النيل، النظافة، المرافق وطاقم العمل.

حجز فنادق

موقع قصر محمد علي بالمنيل على الخريطة

 

 

موضوعات نوصي بها في القاهرة :

فنادق القاهرة : 5 مناطق نوصي بها لأجمل اقامة

10 من اجمل فنادق القاهرة موصى بها

اجمل 20 الاماكن السياحية في القاهرة

اجمل 10 من اماكن التسوق في القاهرة

اجمل 5 من مطاعم القاهرة الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.