السياحة في ناميبيا

| |

ناميبيا تلك البقعة المُفّعمة بالمغامرات الشيّقة، والمكان المثالي لمتابعة الحياة البرية المُثيرة، في واحدة من أروع وجهات السياحة في إفريقيا، حيث تمتلك 26 منتزه ومحمية طبيعية، وأهمها حديقة أيتوشا الوطنية، كما تشتهر نامبيبا بصحرائها الشاسعة التي تتلاقى في نهايتها مع ساحل المحيط، وتحيط بها مرتفعات صخرية مذهلة، وشواطئ خلابة تُتيح الكثير من الأنشطة، مع الجزُر المذهلة، والشلالات الطبيعية الرائعة.

كما تمتلك ناميبيا سياحة تاريخية بين مجموعة ضخمة من المعالم الأثرية، والمتاحف المتنوعة التي تجمع بين أروقتها العديد من مقتنيات البلاد الثمينة لتسرد الماضى القديم، والفنون بأنواعها، ولا يفوتك حضور المهرجانات الممتعة لناميبيا منها يوم عيد الميلاد، يوم الاستقلال، وأعياد رأس السنة التي تتسم جميعها بنشر البهجة مع الرقصات التقليدية على أنغام الموسيقى المحلية للبلاد، ستنعم بعطلتك على أرض تملاؤها المغامرة.

 

أفضل مواسم السفر الى ناميبيا

تتنوع درجات الحرارة في ناميبيا حسب المنطقة، فالأماكن المرتفعة تنخفض بها درجات الحرارة، أما المناطق المنخفضة من البلاد فترتفع بها درجات الحرارة، ولكن بشكل عام تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف بين 15 إلى 40 درجة مئوية، أما فصل الشتاء فتتباين درجات الحرارة بين 10 إلى 25 درجة، بينما تعتبر أفضل توقيت زيارة ناميبيا هي الفترة من شهري مارس وأكتوبر، وهي الأشهر التي تكون بها درجات الحرارة معتدلة، وتجنب السفر في الفنرة من ديسمبر إلى مارس بسبب الأمطار الغزيرة على البلاد،  عن فصول السنة فتنقسم كالتالي.

فصل الصيف الممطر فيأتي في الفترة من شهر نوفمبر إلى إبريل، حيث يمكنك حضور الاحتفالات المتعددة، مثل كرنفال ويندهوك، يوم الاستقلال.

فصل الشتاء الجاف الفترة من مايو إلى أكتوبر، لمشاهدة فعاليات مهرجان يوم ماريرو وكوستي، ومهرجان أكتوبر، بجانب الاستمتاع برحلات السفاري، زيارة المعالم السياحية، والحدائق الوطنية، وغيرها.

 

المدة التي استطيع البقاء بها في ناميبيا

للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة تشاد يجب التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل، ويمكن لمواطني الدول العربية أن يقوموا باستخراج التأشيرات بالطرق العادية، وذلك بالذهاب إلى أية هيئة دبلوماسية تتبع دولة ناميبيا مثل السفارة أو القنصلية التي تتواجد في بلاد الشخص الذي يرغب في زيارة نامبيبا، كما تسمح لك تأشيرة ناميبيا البقاء بها لمدة 90 يوم.

 

السياحة في وندهوك ناميبيا

وندهوك هي عاصمة ناميبيا ، تقع المدينة فوق المرتفعات المركزية للبلاد، وفي المدينة يتواجد ألتي فيستي على قمة تل وسط المدينة وهو مقر عسكري سابق تحول إلى متحف الاستقلال التذكاري، وفي جنوب المدينة يحتفل نصب أبطال حرب الأكر المترامية باستقلال ناميبيا عام 1990 ميلاديًا، وتظهر البصمات الاستعمارية في المباني القريبة مثل كنيسة لوثران كريستوس الحجرية، بالقرب من الكنيسة يوجد تنتينبلاست مقر حكومة ناميبيا، حدائق البرلمان.

كما يتواجد مركز بوست ستريت مول للتسوق مباشرة غربًا، بجوار حديقة الحيوانات الرائعة، كما تضم المدينة متحف أويلا للتاريخ الطبيعي، وفي معرض الفنون الوطني ناميبيا تشاهد أعمالًا لفنانين محليين، أما متحف ترانس ناميبيا فيعرض تاريخ النقل والسكك الحديدية للبلاد، وبقلب ضاحية كاتوتورا المتنوعة استمتع بالأسواق المحلية، وفي أقصى الغرب محمية دان فيلجوين الطبيعية، التي تعتبر موطنًا للكودو والحمر الوحشية الحبلية، بجانب حياة الطيور الغنية.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحة في ناميبيا وندهوك هي ثلاثة أيام.

 

عاصمة ناميبيا

 

السياحة في مدينة سواكوبموند ناميبيا

واحدة من أهم مدن السياحة في ناميبيا ، تواجه شواطئها الرملية المحيط الأطلسي، وتضم معالم المدينة الاستعمارية التي أنشأها المستعمرون الألمان عام 1892 ميلاديًا، منارة سواكوبموند، وبجوارها جدار مولي البحري القديم، ويوثق متحف سواكوبموند تاريخ ناميبيا الداخلي، ومتحف للسكك الحديدية، الذي يعود مبناه إلى الحقبة الاستمعارية.

على الواجهة البحرية يعتبر أكواريوم مارين الوطني ناميبيا موطنًا لأسماك القرش، وإلى الشمال يطل جسر جيتي بريدج على الرمال الذهبية لشاطئ بالم بتش، وتُعَدّ جزيرة بيرد الخليجية منطقة لرصد طور النحام، والغاق، أما في صحراء ناميبيا الشاسعة يمكنك القيام برياضات المغامرة من تزلج على الرمال، وتسلق للصخور، وفي حديقة ناميب ناوكلوفت الوطنية استمتع بالكثبان الحمراء، والجبال الجراتينية.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحة في ناميبيا سواكويموند هي يومان.

 

السفر الى ناميبيا

 

السياحة في مدينة خليج والفيس ناميبيا

هي مدينة الميناء على ساحل ناميبيا، محمية بجزيرة بيليكان بوينت الرملية، وبحيرتها المدية هي موطن لحياة الطيور المتعددة، مثل البجع، خرشوم دامارا، بجانب الميناء الذي يعج بقوارب الصيد والسفن ، كما تعيش الدلافين، الحيتان، في المياه الأطلسية المحيطة بمنارة بيليكان شرق الخليج، وتمثل الكثبان الرملية الساحلية بالمدينة هي بداية صحراء ناميب.

كما تعتبر الكثبان الرملية ودلتا نهر كايسب الجافة قاعدة لممارسة رياضات المغامرة مثل رياضات التزلج، بجانب مزارع المحار الواسعة، التي يمكن رؤيتها خلال رحلات التجديف بالقوارب والزوارق البحرية، وإلى الشرق يمتد منتزه مانيب ناوكلوفت الوطني، ويؤدي المسار الرملي على الطرق الوعرة جنوبًا إلى بحيرة هاربور المعزولة، وهي أرض تعج بطيور الخوض المهاجرة، وإلى الشمال على الساحل تصطف الشواطي مثل لانج ستراند، والبقع الصخرية ساره سي جات، كما يوجد آلاف الطيور التي تتجمع على بيرد روك.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحة في ناميبيا خليج والفيس هي يومان.

 

دولة ناميبيا

 

السياحة في مدينة لوديريتز ناميبيا

أحد أفضل مدن دولة ناميبيا ، وهي مدينة ساحلية في جنوب غرب البلاد، تشتهر بالمباني الاستعمارية  الألمانية، ومنهم جورك هاوس المبني على الوجه الصخري على دايموند هيل، كنيسة فيلسنكيرشي التتى تقع على قمة تل مع مناظر بانورامية للخليج وتمتد حول ميناء روبرت، يعرض متحف لوديريتز ماضي المدينة لاستخراج الماس بجانب التاريخ الطبيعي والمحلي.

كما يمكن الاستمتاع بركوب الأمواج شراعيًا والتزلج في مياه بحيرة ساكند التي تغمرها الرياح، ويتواجد نصب دياس كروس التذكاري في غرب المدينة، وتسافر القوارب إلى جزيرة هاليفاكس، التي تعتبر موطنًا للغاق والبطريق الإفريقي، والبجع يسكن شبه جزيرة القرش الصخرية.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحة في ناميبيا لوديريتز هي يومان.

 

السياحة في دولة ناميبيا

 

السابق

السياحة في تشاد

السياحة في شيكي

التالي

أضف تعليق