Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة في متحف التاريخ الطبيعي في لندن

 

بوجهاتها السياحية المُتنوّعة، استهوت السياحة في لندن مشاعر الجميع وباتت الحُلم الذي يرجون تحقيقه،، فإن بدأنا بتعداد وجهاتها السياحية، سوف تعتلي متاحف لندن باقي المعالم، ومع تنوّعها، اخترنا تسليط الضوء على متحف التاريخ الطبيعي في لندن كونه يمتاز بمعروضات مميزة يبلغ عددها 80  مليون عينة وقطعة تستعرض جوانب مختلفة من حياة المخلوقات على وجه الأرض وذلك في قاعات العرض المتوفرة في المتحف والبالغ عددها 4.

ومنذ افتتاحه عام 1881، كان المتحف ولا زال الوجهة الأولى التي يقصدها كافة عُشّاق استكشاف العالم الطبيعي وأشكال الحياة المتنوّعة على الأرض، وللتعرّف على هذا المتحف نوصيك بمتابعة قراءة هذا المقال لتكون على معرفة تامّة بمحتوياته وما يُقدّمه من أنشطة وفعاليات متنوّعة.

متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map

افضل الانشطة التي يمكن القيام بها في متحف التاريخ الطبيعي في لندن

• ستكون رحلتك في هذا المتحف أكثر تنظيماً عندما تستهلها بجولة في كافة الأرجاء تتعرّف عبرها على أهم أجزاء المتحف وبعد ذلك التنقّل بين المعروضات بتأني لاستكشافها كاملة، أما أول المعروضات التي ستجذب انتباهك فهي مجسمات لكائنات مختلفة ذات أبعاد حقيقية،.

ولجني فائدة أكبر بإمكانك الانضمام إلى أحد الجولات الإرشادية التي ينظمها المكان أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية التي يُتيحها المكان.

• وها أنت ذا بدأت في الانخراط أكثر في رحلة استكشاف المتحف لتُلمّ بالأقسام التي يحويها المكان وبماذا يختص كل قسم، ومن أقسام المتحف البارزة يوجد قسم المنطقة الحمراء تاريخ الأرض بالإضافة إلى قسم المنطقة الخضراء تطور الكوكب.

Booking.com
متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map
Booking.com

• سوف تقودك القطع العديدة التي يشملها متحف التاريخ الطبيعي في لندن إلى التقاط بعض الصور كذكرى لهذه الرحلة وللاحتفاظ بصور معروضات لم يسبق لك رؤيتها، فلا تتردد في الاستعانة بعدستك لتخليد كل ما يُلفت نظرك لاسيما وأن المتحف يسمح بالتصوير في عموم المكان.

• كما أنك ستشاهد مجسم لأكبر الكائنات الموجودة على سطع الأرض بحجمه الطبيعي هنا في متحف التاريخ الطبيعي في لندن ومنها الحوت الأزرق المتدلي من السقف .

متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map

• وبالرغم من كل القطع التي أشرنا إليها، ما زال لدى هذا المتحف الوافر من المعروضات التي لن يكون بإمكاننا حصرها جميعاً، ولهذا السبب فقد اخترنا لك بعضاً من أشهر المعروضات التي ينبغي مشاهدتها مثل عينة من صخور القمر أبولو 16 تعود إلى عام 1972 وأوسترو ستون أكبر حجر كريم توباز أزرق في العالم بالإضافة إلى هيكل عظمي نادر لطائر الدودو أعيد بناؤه من عظام يزيد عمرها عن 1000 عام.

• ويُلهم هذا المتحف كل من لديه شغف باكتشاف كل ما يخص تاريخ الأرض، وذلك لأنه يحوي قسم تاريخ الأرض الذي يعرض قطع تصوّر تاريخ الأرض والعوامل التي كانت سبباً في تشكّل الأرض، مثل قطع تعود الى ما قبل التاريخ وأحجار كريمة ومعادن ثمينة والقطع البركانية وبعض المعادن بالإضافة إلى الصخور.

متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map

• ويهدف متحف التاريخ الطبيعي في لندن إلى بيان الكثير من المعلومات حول جسم الإنسان، حيث يشمل قسم الإنسان الذي يوفر معروضات حول جسم الإنسان بالإضافة إلى بعض العينات التي تشرح وظائف أعضاء جسم الإنسان.

• وإذا كان لديك شغفاً بعالم النباتات، ستستطيع مشاهدة أصناف مختلفة من النباتات من ضمنها نباتات نادرة وأُخرى تتسم بأهمية كبيرة، ليس عليك سوى زيارة قسم النباتات الموجود في المتحف وحديقة النباتات الملحقة بالمتحف.

• وقد تم تجهيز إحدى القاعات في متحف التاريخ الطبيعي في لندن وتخصيصها لعرض أنواع مختلفة من الحشرات وتوفير بيئة مثالية تُلائم بيئتها الطبيعية، فإذا كنت من المهتمين بعالم الحشرات، لا تنسى زيارة هذا القسم.

متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map

• وهناك أجزاء وأنشطة أُخرى متاحة في متحف التاريخ الطبيعي في لندن تجني من خلالها على استفادة بالغة وذلك حرصاً من المتحف على إثراء زائريه بأقصى قدر من الفائدة، حيث يتوفر به مركز أبحاث وتجارب ويتم عرض بعض الأفلام الوثائقية وكذلك يتم تنظيم عدد من الأنشطة الممتعة والمفيدة للصغار.

• ولن تنسى حتماً الاستمتاع بالمعارض المؤقتة والدائمة التي يستضيفها المتحف والتي ستُتيح لك فرصة لمشاهدة مزيد من المعروضات اللافتة للانتباه وكذلك حضور أحد الاحتفالات والفعاليات التي يُقيمها المتحف للحصول على المزيد من المتعة والإثارة أثناء رحلتك.

• ولعل التجربة المميزة التي سيوفرها لك متحف التاريخ الطبيعي في لندن تتمثل في قدرتك على رؤية التاريخ الطبيعي عن قُرب عبر ما يعرضه من كائنات حية مُحنطة وهياكل عظمية لكائنات منقرضة وكذلك هياكل عظمية لكائنات حيّة مثل البرمائيات والزواحف والثدييات بالإضافة إلى الطيور ومن أشهرها الهيكل العظمي لديناصور الديبلودوكس الذي أُكتشف عام 1899 ليكون من اكبر الديناصورات المكتشفة حتى اليوم.

متحف التاريخ الطبيعي في لندن
@google map

الخدمات والمطاعم

• إن هذا المتحف مزوّد ببعض من المرافق والخدمات التي يُمكنك الاستفادة منها، إذ يوجد حديقة وحمّامات عامّة ومكتبة وموقف للسيارات ومتجر للهدايا ومطعم بالإضافة إلى مقهى.

ساعات العمل

يومياً : 10:00 – 17:50

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمتحف .. من هنا

المعالم القريبة من متحف التاريخ الطبيعي في لندن

وبفضل وجود الكثير من الاماكن السياحية في لندن ، فلا ريب في أن المتعة بهذه المدينة لا نهاية لها، وبالتالي بإمكانك التعرّف على المزيد من معالم هذه المدينة لاسيما التي تقع بجوار المتحف مثل قصر باكنغهام لندن على بُعد 4.91 كم وهايد بارك لندن على بُعد 3.38 كم.

الفنادق القريبة من متحف التاريخ الطبيعي في لندن

فندق ذا رامبرانت لندن من فنادق لندن الرائعة التي تبعد 406 م من المتحف والتي تُصنّف من أشهر الفنادق ذات الـ 4 نجوم.

يُصنّف فندق راديسون بلو ادوارديان لندن من أبرز فنادق لندن 4 نجوم وهو يقع على بُعد مسافة 1.27 كم عن المتحف.

موقع متحف التاريخ الطبيعي في لندن على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في لندن:

10 من افضل فنادق لندن الموصى بها

فنادق لندن : 4 مناطق موصى بها للسكن في لندن

افضل 30 من الاماكن السياحية في لندن

افضل 6 من ملاهي لندن الترفيهية

افضل 8 من اسواق لندن موصى بزيارتها

افضل 8 من مطاعم لندن يفضلها العرب

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في لندن

افضل جدول سياحي في لندن لمدة 4 أيام

 

اين يقع متحف التاريخ الطبيعي في لندن ؟

في مقالنا هذا معلومات عن موقع متحف التاريخ الطبيعي في لندن على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي مواعيد عمل متحف التاريخ الطبيعي في لندن ؟

تابع قراءة المقال لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top