Booking.com
اجمل 10 من الاماكن الطبيعية في لبنان ننصحككم بزيارتها

أفضل 10 من الاماكن الطبيعية في لبنان ننصحككم بزيارتها

تختلف السياحة في لبنان عن ناظريها من الدول على اعتبارها واحدة من أهم الوجهات السياحية العربية للحصول على عطلة مليئة بالاسترخاء والاستجمام والهدوء النفسي مع التثقيف التاريخي والتراثي حول حضارات بلاد الشام الكثيرة والمُتعاقبة، ولكن حينما تضع طبيعة لبنان الخلابة أمام أي مقومات سياحية أخرى فإن كفتها بالطبع هي الراجحة.

لذا نُقدّم خلال المقال قائمة أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان وما توفره للزائر من مناظر خلابة ساحرة وآسرة فابقوا معنا.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان@janoubia

 

تمتلك لبنان خيارات مُتعددة ومُتنوعة من الإقامة تُرضي جميع الأذواق وتُلائم جميع الميزانيات دون المساس بمستوى الخدمة الراقي والمرافق الترفيهية عالية الجودة والمستوى مع إطلالات رائعة على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة بالبلاد.

ويعرض الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق لبنان حسب مراجعات الزوار العرب للأسعار ومستوى الخدمة.. تعرف علي التفاصيل

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان@reserving

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان

تضم لبنان مجموعة من أفضل وأجمل المناطق والمناظر الطبيعية الخلابة حول العالم والتي تستقطب السياح إليها من كل مكان بحثًا عن بقعة مُناسبة للاسترخاء والاستجمام والتنعُّم بعطلة هادئة لا تخلو من أجواء الإثارة والمرح، ولعل من أجمل وأهم الاماكن التي توفر مناظر طبيعية في لبنان خلابة وساحرة:

 

بحيرة قرعون

قد لا تكون بحيرة قرعون من المعالم الطبيعية 100% في لبنان ولكنها مع ذلك توفر منظر ساحر خلاب لا يُوصف حيث تتداخل زُرقة السماء الغائمة مع صفاء البحيرة المُصنّفة كأكبر بحيرة صناعية في لبنان مُنذ نهاية الخمسينات مع المُرتفعات الجبلية والخُضرة التي تتميّز بها لبنان.

تقع البحيرة عند سد القرعون المُقام على نهر الليطاني وتتمتع بمنسوب مياه يصل إلى 800 متر.

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانHoussam Abou maps

 

محمية جزر النخيل الطبيعية

جزر النخيل أو الأرانب سابقًا، جزيرة ومحمية طبيعية بحرية ذات بُعدٍ تاريخي ومساحة ضخمة تصل إلى 20 هكتار في مُقابل شاطئ طرابلس، وتضم الجزيرة 3 جزر أصغر وهي: النخيل، الفنار، سنن، وتعتبر واحدة من أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان ذات السحر والرونق الخاص.

 

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانAlain maps

 

محمية حرش اهدن الطبيعية

واحدة من أهم المحميات الطبيعية في منطقة شمال لبنان بفضل احتوائها على نحو 40 % من المنتوج النباتي المحلي مُتنوع الفصائل الذي ينمو في البلد ككل، ما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن التي توفر مناظر طبيعية خلابة في لبنان بفضل ما تضمه من مساحاتٍ خضراء باعثة على الاسترخاء والراحة النفسية.

 

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانWanderer maps

 

 

شلالات جزين

أو الشالوف وهو خامس أعلى شلال بالعالم بارتفاع يصل إلى 904 متر يُمكنك خلاله الاستمتاع بأفضل وأجمل مناظر طبيعية في لبنان ككل حيث يُمكنك الاستجمام بحضرة المساحات الخضراء اليانعة المُحيطة وتدفق المياه الغزير الذي يغريك بالتخييم بجواره أو السباحة في مصبه الصافي.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانAyman maps

 

 

شلالات تنورين

أو بالوع بلعة أو شلال الـ 30 جسر أو شلال باتارا جورج، وهو ليس فقط واحد من أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان بل أحد أشهرها وأكثرها شعبية سياحية بفضل تكوينه العجيب الذي يأخذ هيئة هوات عميقة تتدفق خلالها مياه الأمطار عن ارتفاع 250 متر وعبر 3 جسور تخترقها ولكنها تعجز عن اقتطاع مسارها.

المكان مثالي للتنزه والتسلق بحذر مع جولات السفاري والتخييم بأحد وحدات الإقامة الفاخرة القريبة.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانmelina maps

 

 

بشري

وبالإنجليزية Bsharri، وهي واحدة من أجمل المدن التي توفر مناظر طبيعية في لبنان خلابة وساحرة تحبس الأنفاس وتخطف العقول والأبصار ولِمَ العجب وبإمكانك أن تطلع على جمال المكان من خلال قصائد جبران خليل جبران حيث نشأ وعاش سيرته.

فخلال زيارتك لبشري يُمكنك الاستجمام والاسترخاء بين أجمل الجبال والتلال المكسوة بالخُضرة والمراعي والمزارع الريفية الخلابة.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانGumer maps

 

منتجع زعرور

هو واحد من أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان التي تُتيح لزائرها فرص رائعة للاستجمام والاسترخاء خلال جولات التنزه والسفاري التي قد تمتد بأريحية إلى رحلات تخييم وتسلق للمناطق الجبلية المُحيطة.

وخلال فصل الشتاء يتحول منتجع زعرور لواحة بيضاء من الجليد تشهد توافد للسياح من مُختلف بقاع العالم للاستمتاع بجولات تزلج مُثيرة ومُمتعة على المسارات والمنحدرات الجبلية لزعرور.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانSimon maps

 

 

محمية شوف للمحيط الحيوي

ليست فقط إحدى أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان وإنما أكبر محمياتها الطبيعية بمساحة تصل إلى 250 كم من التنزه والتريُّض والتجوال في حضور النباتات والأشجار المحلية المُبهجة والبحيرات الصافية ومئات الفصائل من الطيور والحيوانات البرية المحلية، وهي أجواء حتمًا مثالية لنزهات العائلات ولهو الأطفال.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانGeorges maps

 

 

جنة شوان “بنهر إبراهيم”

تعتبر الشلالات واحدة من أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان التي تستقطب ملايين من السياح لزيارة البلد خلال موسم الأمطار للاستمتاع بجمالها الفتّان والتقاط أروع الصور التذكارية لمجموعة من أجمل مناظر طبيعية في لبنان.

تتميّز شلالات شوان أو جنة شوان حسب شهرتها بشدة تدفق مياهها حتى أن الرذاذ يعلق بك على بُعد أمتار منها لتصب في النهاية بنهر إبراهيم إحدى أفضل بقاع التخييم والسباحة وركوب القوارب في لبنان بحضرة مساحاتٍ شاسعة من الخُضرة الكثيفة اليانعة.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانyousef maps

 

 

غابة العذر “فنيدق”

هي إحدى أفضل الاماكن الطبيعية في لبنان بما توفره لزوارها من منظر ساحر خلاب حيث مشهد أشجار العذر أو السنديان المُعمّرة العملاقة التي تعلو عن سطح الأرض مسافة 30 متر وأوراقها المُتساقطة على أرضية الغابة الحسناء التي تتمدد على مساحة 1000 متر مربع.

تقع غابة العذر أو فنديق على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر من قمة جبال عكاز بمنطقة فنيدق شمال لبنان.

 

أفضل الاماكن الطبيعية في لبنانmimo maps

 

0 0 votes
Article Rating
simple-ad

This is a demo advert, you can use simple text, HTML image or any Ad Service JavaScript code. If you're inserting HTML or JS code make sure editor is switched to 'Text' mode.

اشترك
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
هل توافق على ذلك؟ ، يرجى ترك تعليق.x
()
x