السياحة في نيقوسيا

مدينة نيقوسيا هي عاصمة قبرص استطاعت أن تجمع بين ملامح العديد من الإمبراطوريات والممالك التي تمتد من العصر البرونزي إلى عصرنا الحالي، وتُعَدّ من اجمل مدن قبرص السياحية 

تقع مدينة نيقوسيا شمال جزيرة قبرص في قلب البحر الأبيض المتوسط وتتمركز في منتصفه. تتقسم المدينة الى قسمين رئيسيين القسم الشمالي التركي والقسم الجنوبي اليوناني.

تعد مدينة نيقوسيا من أكبر مدن جزيرة قبرص وأكثرها تمركزاً للسكان ومن الجدير بالذكر أن مدينة نيقوسيا هي بمثابة رأس المال لقبرص واستطاعت أن تنال درجة عالية من التطور في مجال التجارة ورجال الاعمال لما يتوفر فيها العديد من البُنى التحتية لمشاريع ناجحة.

اجمل فنادق نيقوسيا

تضم مدينة نيقوسيا القبرصية العديد من الفنادق والشقق والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها ومستوى الخدمة بل وحتى الاسعار و لأن مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً ما.

قمنا بجمع اجمل فنادق قبرص نيقوسيا وبالذات القريبة من الاماكن السياحية في نيقوسيا استناداً على تجارب السياح العرب ومراجعاتهم ..تعرف علي التفاصيل

اجمل فنادق نيقوسيا قبرص

السياحة في مدينة نيقوسيا قبرص

مدينة نيقوسيا واحدة من اهم وجهات السياحة في قبرص اليونانية ،والتي تجذب السياح من كافة انحاء العالم ، يمكننا الآن الاستمتاع بالتعرف علي على اجمل الاماكن السياحية في نيقوسيا قبرص :

متحف دير كيكوس

متحف دير كيكوس من اهم معالم السياحة في نيقوسيا قبرص ، يضم مجموعة نفيسة من الرموز والسفن المقدسة والمخطوطات والآثار القبرصية والقطع الذهبية النادرة والثمينة والتي يقدر عمر بعضها بأكثر من 500 عام.

متحف دير كيكوس من اهم معالم السياحة في نيقوسيا قبرص

المتحف القبرصي في نيقوسيا

متحف قبرص من اجمل المعالم السياحية في نيقوسيا القبرصية ، بُني المتحف على الطراز القوطي الشهير، ويضم مجموعة واسعة من المنحوتات اليدوية القبرصية ، واقمشة واواني وقطع معدنية وأثرية.

المتحف القبرصي من اجمل الاماكن السياحية في نيقوسيا القبرصية

بوابة كيرينيا التاريخية

بوابة كيرينيا من اهم معالم السياحة في نيقوسيا قبرص ، تقع شمال مدينة نيقوسيا . تم بناء البوابة عام 1567 على يد الإيطاليين ، وكانت موصولة بسور كبير هو سور المدينة. والآن مهدّم اجزاء كبيرة منه وحافظت البوابة على شكلها الى وقتنا الحالي.

بوابة كيرينيا التاريخية من اهم معالم مدينة نيقوسيا القبرصية

مسجد السليمية

مسجد السليمية من اهم معالم السياحة في نيقوسيا قبرص ، يعد اقدم المساجد في المدينة ويرجع تاريخ بناءه الى عام 1200 ميلادي، بني على الطريقة القوطية المميزة، ويتواجد في شمال مدينة نيقوسيا القبرصية .

مسجد السليمية من اهم الاماكن السياحية في نيقوسيا قبرص

موضوعات نوصي بها في نيقوسيا :

اجمل 5 فنادق في نيقوسيا القبرصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.