السياحة في نيجيريا

- الإعلانات -

نيجيريا بلد الطبيعة الساحرة وأرض الذهب، واحدة من أجمل وجهات السياحة في القارة السمراء، لما تمتلكه من جمال طبيعتها المذهلة، فتضم الغابات المطيرة، الأنهار، الشلالات والبحيرات، في حين تتخلل أراضيها المرتفعات التي تكسوها النباتات الخضراء الرائعة.

تمتلك نيجيريا سياحة متعددة، فمنها ترفيهية بين المنتزهات المميزة، والتاريخية من خلال مجموعة رائعة من المعالم الأثرية، المتاحف، تجمعت كل هذه اللوحات الخلابة لتعرض الوجه المشرق لنيجيريا الرائعة.

إذا كانت وجهتك السياحية القادمة إلى نيجيريا فلك أهم الأسئلة التي توفر عليك الكثير من البحث، ما هي عاصمة نيجيريا ؟ هي مدينة أبوجا، أما عن لغة نيجيريا ، تعتبر اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة الإنجليزية، بجانب مجموعة كبيرة من اللغات المحلية منها الهوسا، الفولاني، اليوروبا، وغيرهم من اللغات التي يستخدمها المحليون.

اجمل مواسم السياحة في نيجيريا

تمتاز نيجيريا بمناخ استوائي حار على مدار العام، حيث تتصف دراجات الحرارة بالارتفاع، بينما تنخفض درجات الحرارة في منطقة المرتفعات والهضاب، وتعتبر الفترة من شهر ديسمبر حتى شهر مارس هي أفضل توقيت لزيارة نيجيريا، وتتسم هذه الفترة بدرجات حرارة لطيفة تصل أحيانًا إلى 15 درجة مئوية، كما يُقام العديد من المهرجانات، من بينها كرنفال عيد الفصح، مهرجان لاغوس للتراث الأسود، كما ينقسم العام في نيجيريا إلى موسمين كما يلي.

موسم الأمطار الذي يبدأ من أواخر شهر إبريل وحتى أكتوبر، حيث تسقط الأمطار بغزارة.

موسم الجفاف حيث يبدأ في شهر نوفمير ويمتد حتى مارس، والتي تمتاز بأجواء منعشة، وأفضل الأوقات لزيارة شواطئ نيجيريا الخلابة.

المدة التي استطيع البقاء بها في نيجيريا

للحصول على تأشيرة دولة نيجيريا عليك التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل، يمكن لموطنى الدول العربية استخراج تأشيرة دخول لمدة لا تزيد عن 90 يومًا، وذلك باستخراج التأشيرة بالطرق المعتادة، وذلك بالذهاب إلى السفارة أو القنصلية التابعة إلى دولة نيجيريا في بلادكم.

السياحة في مدينة أبوجا نيجيريا

أبوجا عاصمة نيجيريا واحدة من أهم المدن السياحية، التي تتواجد في وسط البلاد، تهيمن مرتفعات آسو روك على أفق المدينة، التي تُمثل خلفية مذهلة للمجمع الرئاسي الذي يضم مقر إقامة رئيس البلاد، ومكاتبه، بالقرب من الجمعية الوطنية في نيجيريا، لذلك تعتبر أبوجا هي المقر الإداري للبلاد، بجانب طبيعتها الرائعة، التي تمتزج بين بحيرة جابي، المتاحف والمنتزهات، مع الأسواق الشعبية، مراكز التسوق الفاخرة، المساجد الشهيرة، وكنائسها المميزة.

يوجد في المدينة منتزهان كبيران، بما في ذلك المشتل الوطني، وهي منطقة الغابات الطبيعية، أما الآخر هو حديقة الألفية، وهي مساحة واسعة من النباتات الطبيعية، والحدائق الخلابة المقسومة على نهر ووبا، كما يتواجد مسجد أبوجا الوطني، والمركز الوطني المسيحي في المنطقة التجارية المركزية، أما زوما روك المرتفعات الشاهقة والمصورة على العملة الوطنية النيجيرية.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في نيجيريا أبوجا هي 3 أيام

نيجيريا سياحة

السياحة في مدينة لاغوس نيجيريا

- الإعلانات -

لاغوس هي أكبر مدن نيجيريا ، تمتد إلى الداخل من خليج غينيا عبلا لاغوس لاجون، تشتهر بجزيرة فيكتوريا التي تعتبر المركز المالي للمدينة بما تمتلكه من منتجعات شاطئية واليوتيكات والحياة الصاخبة، وإلى شمال المدينة جزيرة لاجوس هي موطن للمتحف الوطني لاغوس، حيث تعرض التحف الثقافية بجانب الأعمال اليدوية، القرب من حديقة فريدوم بارك التي كانت في السابق سجنًا في الحقبة الاستعمارية، وهي الآن مكان رئيسي للحفلات والمناسبات العامة.

تصطف الشواطئ على شبه جزيرة ليكي، التي تمتد إلى شرق المدينة، كما تضم مركز لكي كونسيرفشن للحياة البرية والمسارات، ويشترك المتحف الوطني للفن الحديث مع المسرح الوطني للفنون، ويعرض أعمال الفنانين المحليين، عند زيارتك إلى سوق ليكي ماركت الملون سترى الفنون والحرف المحلية المثيرة، كما تضم بلدة باداجري على مواقع، ومتاحف توثق تاريخ المدينة كميناء للرقيق، بما في ذلك متحف باداجري للتراث.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في نيجيريا لاغوس هي 3 أيام

عاصمة نيجيريا

السياحة في مدينة كانو نيجيريا

تمتاز مدينة كانو بمعالها السياحية الوفيرة، بين المواقع التاريخية، والأماكن الفريدة ذات الاهتمام الكبير، مثل سوق كورمي الذي أُنشئ في القرن الخامس عشر، ويتواجد في قلب كانو، هذا بجانب أماكن التنزه والاسترخاء في البلاد، وتشمل قلعة روك كاسيل التي تتمتع بموقع استراتيجي، تطل على سد تيجا الشهير، لودج روريوم السياحي، حديقة حيوان كانو، ومتحف جيدان ماكاما.

ولا يفوتك مهرجان دوربار في كانو، في احتفالية فريدة من نوعها وسط أكبر موكب للخيول الملونة، يمتطيها فرسان بملابس أنيقة، يُقام هذا الكرنفال المبهج خلال عيد الفطر، وعيد الأضحي، ستحظى بتجربة تفوق التوقعات أثناء زيارتك ولاية كانو.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في نيجيريا كانو هي يوم واحد.

لاغوس نيجيريا

السياحة في مدينة إيبادان نيجيريا

واحدة من أجمل مدن السياحة في نيجيريا ، وهي مركز نشط للأعمال التجارية والصناعية، مع العديد من مراكز الترفيه المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، فهي مدينة غنية بالثقافة والتقاليد، كما يُقام العديد من المهرجانات في إيبادان مثل مهرجان أوكه الذي يستقطب الزوّار الأجانب من جميع أنحاء العالم ليشاهدوا هذا التراث الثقافي والروحي للمدينة، بجانب مهرجانات إيجونجون، يموجا، وغيرهم.

كما يمكنك زيارة أجودي جاردنز وهو منتجع ملئ بالمرح والاسترخاء مع الموسيقى المبهجة، والطعام الشهي، وشاهد الحياة البرية على طبيعتها من خلال زيارتك إلى محمية غابات IITA، أو الذهاب إلى حديقة حيوان إيبادان، واستمتع بإطلالة بانورامية رائعة على أرجاء المدينة أثناء جولتك في برج تاور التذكاري، كل هذا وأكثر في هذه المدينة الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في نيجيريا إيبادان هي يوم واحد.

دولة نيجيريا

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.