Booking.com
Booking.com
أفضل 9 أنشطة مُتاحة في متحف الشوكولاته اسطنبول

أفضل 9 أنشطة مُتاحة في متحف الشوكولاته اسطنبول

 
 
 

يدعوك متحف الشوكولاته في اسطنبول لاختبار متعة فريدة من نوعها عبر زيارتك إليه والانغماس في عالم الشوكولاتة الرائع فهو من افضل الاماكن في اسطنبول وهو وجهة مُفضلة للسيّاح، فبانتظارك خفايا حول الكاكاو والشوكولاتة سوف تُسرّ باكتشافها، وضيوف هذا المتحف ليسوا من أعمار محددة، فالجميع يجد ما يُمتعه حيث يُعد من أهم اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول، فقد صُنّف المتحف ضمن افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للاطفال وبصورة عامة يُعدّ من أبزر متاحف اسطنبول نظراً للمنزلة التي تمتّع بها منذ افتتاحه عام 1957.

يُوجد في المتحف معروضات مختلفة وفي طيّات هذا المقال، سوف تجد إجابات حول كل تساؤلاتك بخصوص الزيارة، وستكتشف أيضاً أفضل الأنشطة المتوفرة وبالتالي سيكون من غير الممكن أن تفوّت عليك رحلة رائعة لهذا المتحف خلال رحلة السياحة في اسطنبول.

متحف الشوكولاته في اسطنبول

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في متحف الشوكولاته في اسطنبول

• الأمور الشيّقة في هذا المتحف عديدة وكي تكتشفها كافة، ابدأ زيارتك إلى المتحف بالتجوّل في أنحاء المكان واستكشاف عالم الشوكولاتة الفريد الذي يُحيط بك، ولجني فائدة أكبر، يُمكنك الاستعانة بأحد الجولات الإرشادية التي يُتيحها المتحف.

• وتستطيع أثناء رحلتك في المتحف أن تتذوّق ما تُريد من أنواع الشوكلاتة المتاحة للتذوّق، فبالطبع أنه من المستحيل تضييع هذه الفرصة لاسيّما وأنك توجد في عالم الشوكولاتة هذا، كما يتوفر في المتحف شلال مُصغّر من الشوكولاتة بمقدورك تذوّق بعض الشوكولاتة التي تنسكب منه.

Booking.com
متحف الشوكولاته في اسطنبول
Booking.com

• ستجد في متحف الشوكولاته اسطنبول مُجسمات لأشهر معالم اسطنبول ومن بينها جسر البوسفور و آيا صوفيا و مسجد السلطان احمد ، جميعها صُنعت بالكامل من الشوكولاته.

• ويعود تاريخ الشوكولاتة إلى حضارة المايا والأزتيك القُدماء، وفي متحف الشوكولاته في سوف تتعرّف أكثر على تاريخ هذه الشعوب السابقة الذين بفضلهم تم معرفة شجرة الكاكاو ونقلوا معرفتهم بالكاكاو إلى باقي شعوب العالم

متحف الشوكولاته في اسطنبول

• وعن طريق رحلتك في هذا المتحف، سوف تتعرّف على المراحل التي تمُر بها صناعة الشوكولاتة لتغدو في متناول يدك، حيث يُتيح لك المتحف فرصة لا تُعوّض للتعرّف على كيفية صُنع الشوكولاتة بـأنواعها المختلفة، إذ يوجد في المتحف مصنع خاص بالشوكولاتة وآلات صُنع الشوكولاتة بالإضافة إلى معروضات توضَح لك مراحل نشأة الشوكولاتة.

• والفن الذي تُصنع به الشوكولاتة، لا يُشبه بالفن الذي يتفنن به البعض بصُنع مجسمات باستخدام الشوكولاتة، إذ ستجد في متحف الشوكولاته في اسطنبول مجسمات مبهرة مصنوعة من الشوكولاتة من بينها مجسّمات لشخصيات كرتونية من الشوكولاتة ومجسّمات لسفن من الشوكولاته ومجسّمات مصنوعة من الشوكولاتة لشخصيات تاريخية ومجسّمات مصنوعة من الشوكولاتة لأشهر معالم المدينة ومجسّمات لحيوانات من الشوكولاتة بالإضافة إلى مجسّمات لمناظر طبيعية من الشوكولاتة.

متحف الشوكولاته في اسطنبول

• ومن خلال محل بيع الشوكولاتة الذي يوجد في متحف الشوكولاته في اسطنبول، لن تترك المكان فارغاً، بل ستقوم بشراء أنواع مختلفة من الشوكولاتة لتناولها لاحقاً، أو ربما إهداؤها لمن تُريد.

• وسوف تسُرّك زيارة هذا المتحف بالأنشطة الممتعة التي يُتيحها بل وأيضاً بالأنشطة التي يُخصصها للأطفال وكل هذا في سبيل إمتاع كل الضيوف خلال الزيارة بأنشطة لا حدود لها.

• وعند تخطيطك لسير هذه الزيارة، يجب أن تضع في اعتبارك بأن هناك معروضات فريدة يشتهر بها المتحف وقد تتطلب منك وقتاً طويلاً في رؤيتها مثل نموذج جسر البوسفور ونموذج برج غلطة الإضافة إلى تمثال نصفي لبابلو بيكاسو.

متحف الشوكولاته في اسطنبول

الخدمات والمطاعم

• أتاح المتحف كل ما يُشعر الزوّار بالراحة طوال فترة تواجُدهم في المكان من مرافق وخدمات ضرورية بالاستطاعة الاستفادة منها، مثل حمّامات عامّة ومتجر للهدايا وموقف للسيارات بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى متحف الشوكولاته في اسطنبول

أسعار دخول البالغين 150 TRL
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

يومياً : 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من متحف الشوكولاته في اسطنبول

سوف تحصُل على أعلى قدر من المتعة في نهارك هذا، إذا قررت الذهاب إلى اماكن ترفيهية في اسطنبول مثل مدينة الألعاب المائية اكوا دولفين اسطنبول وقضاء وقت من الترفيه الذي لا يُضاهى وسط المياه والألعاب الرائعة، او زيارة اكباتي مول اسطنبول القريب من اجل التسوق وزيارة بوغازكوي بارك اسطنبول على بُعد 4.45 كم

الفنادق القريبة من متحف الشوكولاته في اسطنبول

فندق توياب بالاس اسطنبول هو الفندق الموصى به من قائمة افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم للإقامة بجوار المتحف حيث تفصله مسافة 8.98 كم عن المتحف

من قائمة افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم انتقينا لك فندق كايا اسطنبول فهو مثالي للسكن ويبعُد مسافة 13.24 كم عن المتحف.

موقع متحف الشوكولاته في اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اين يقع متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟

في مقالنا هذا معلومات عن موقع متحف الشوكولاته في اسطنبول على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار دخول متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟

يمكنك معرفة اسعار تذاكر متحف الشوكولاته في اسطنبول في هذا التقرير

ما هي أوقات عمل متحف الشوكولاته في اسطنبول ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top