السياحة في رواندا

| |

رواندا أرض الألف تل، التي تنعم بطبيعة لا تُضاهى، يُهيّمن عليها سلاسل الجبال في غربها، وغابات السافانا في شرقها، وتنتشر البحيرات والتلال الخضراء في جميع أنحاء البلاد، وهي المنبع الرئيسي لنهر النيل العظيم حيث يسير في أغلب أراضيها، كما تضم الغابات الاستوائية المطيرة ذات الإطلالات المذهلة.

تمتلك رواندا الكثير من المعالم السياحية التي يفد إليها الزوّار من مختلف بلدان العالم، ليشاهدوا كل ما هو فريد وممتع، في زيارة المتاحف، الشواطئ الخلابة، والمنتزهات ذات الطبيعة الخلابة، كما تُقام بها المهرجانات الشعبية الرائعة، لذا تعتبر رواندا واحدة من أجمل وجهات السياحة في القارة السمراء.

اجمل مواسم السياحة في رواندا

رواندا هي وجهة للسُيّاح على مدار العام، فتتسم بالطقس الدافئ في الأراضي المنخفضة، وتسود البرودة في المناطق الجبلية المرتفعة، وتتراوح درجات الحرارة على مدار العام بين 12 درجة مئوية، و27 درجة مئوية، مع اختلاف بسيط بين المدن، وينقسم العام إلى فصول الجفاف، وفصول المطر، ويختلف ترتيب الفصول بها عن ما اعتدنا عليه، فتكون على النحو التالي:

يبدأ فصل الربيع من شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر والذي تتساقط به الأمطار فتسمح بازدهار الأشجار والأماكن الخضراء تزداد سحرًا، مما تُضفي أجواء رومانسية في جولتك.

أما الصيف فيكون مع بداية ديسمبر إلى فبراير ويعد هذا الموسم قصير الجفاف، والتي تتُيح فرصة اكتشاف المعالم السياحية، والمشي لمسافات طويلة.

وفصل الخريف فيمتد بين شهري مارس ومايو، لا يختلف كثيرًا عن فصل الربيع فهما فصلان ممطران، ويعرف بموسم الحصاد.

الشتاء يبدأ من شهر يونية حتى أغسطس وهو موسم الجفاف وهو وقت شعبي لزيارة المنتزهات الوطنية، وحضور مهرجان رواندا السينمائي الذي يقدم عرض للسينما الإفريقية، ومهرجان كيغالي آب للموسيقى، كما يشتهر الشعب الرواندي بالتراحب وحُسن الضيافة.

ماهي المدة التي استطيع البقاء بها في رواندا

يمكنك البقاء في رواندا لمدة 30 يوم مقابل 30 دولار، حيث تكفل رواندا لجميع الدول الإفريقية طلب تأشيرة الدخول عند الوصول لمطار الدولة، مما يعني أن جميع الدول العربية الإفريقية يمكنها التمتع بهذه الميزة، أما مواطنى الدول الأخري فعليهم الحصول على الفيزا من القنصلية الرواندية التي تتواجد في بلادهم.

السياحة في كيغالي رواندا

مدينة كيغالي هي عاصمة رواندا الرائعة، والقلب النابض بالحياة والحركة، تقع وسط البلاد، وتمتد عبر العديد من التلال والوديان في طلّة ممتعة، وتضم النصب التذكاري للإبادة الجماعية، قرية كابلاكي كرافت في المدينة التي تضم على أكشاك تبيع الحرف اليدوية التقليدية، بما في ذلك المنحوتات الخشبية والسلات المنسوجة.

ولا يفوتك زيارة متحف القصر الرئاسي الذي يقدم معلومات عن حياة الرئيس جوفينال هابياريمانا، ومجموعة فريدة من المقتنيات المتنوعة، وكذلك متحف التاريخ الطبيعي المخصص للنباتات والحيوانات، ويعرض المنحوتات الإفريقية المعاصرة، واللوحات الفنية المميزة، وتعتبر المدينة نقطة انطلاق لرحلات إلى منتزه فولكانوز الوطني المعروف بوجود الغوريلا الجبلية.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في كيغالي هي 4 أيام.

السياحة في رواندا

السياحة في جيسيني رواندا

جيسيني هي مدينة ساحرة ومن أهم وجهات السياحة في رواندا ، تقع على الشاطئ الشمالي لبحيرة كيفو عند سفح جبال فيرونغا، والتي تصطف منتجعات الشاطئ على الواجهة البحرية الرملية للبحيرة، تجوب قوارب الكاياك مياهها الصافية من جيسيني، تسير رحلة طويلة عبر نهر النيل بين التضاريس الجبلية، وتقطع القرى بين الشلالات، مزارع الشاي والقهوة، وتعتبر الغابات المطيرة لغيشواتي موكورا الوطنية موطنًا للشمبانزي والقرود.

كما تضم أهم الاماكن السياحية في رواندا جيسيني، التي تتسم بالهندسة المعمارية الرائعة، ومن أكثر المناظر الخلابة في هذه المدينة الينابيع الساخنة، ومشاهدة الدخان الأحمر الحار الذي يتصاعد من البركان النشط في جمهورية الكونغو المجاورة من ارتفاعات شاهقة، وغيرهم العديد من المعالم والمواقع الأخرى التي تستحق الزيارة.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في جيسيني هي 3 أيام.

السياحة برواندا

السياحة في روانجيري رواندا

واحدة من أجمل مدن السياحة في رواندا ، والتي تعتبر هي البوابة لحديقة البراكين الوطنية موطن الغوريلا الجبلية والقرود الذهبية، وتضم الحديقة جبل كارسيمبي الشاهق، والبراكين النشطة على مشارف المدينة، تحيط الخُضرة الكثيفة بكهوف موسانز التي تستحق الاستكشاف، وإلى الشرق تقع بحيرة بوريرا وبحيرة روهوندو التي يحفها التلال الخضراء في إطلالة مذهلة تجعل منها أبهى أماكن الجذب السياحي.

هناك العديد من الأسواق الحيوية التي يمكن التجول بها، وفي الجزء الشمالي من المدينة توجد الكاتدرائية، أما في الطرف الجنوبي من روانجيري يمكنك تسلق أحد التلال المُطلة على أرجاء المدينة والاستمتاع بالمنظر البانورامي على البراكين النشطة، وزيارة الكهوف والأنفاق المذهلة.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في روانجيري هي يومان.

الاماكن السياحية في رواندا

السياحة في رواندا بوتاري

بوتاري من أشهر مدن السياحة في رواندا ، تشتهر بالعاصمة الفكرية للبلاد، وهي موطن للمتحف الوطني، الجامعة الوطنية، ومعهد البحث العلمي، ستسمح لك زيارة المتحف والاطلاع على التراث الثقافي والتاريخي للبلاد، وتحكي مباني العصر الاستعماري أيضُا قصصًا عن تاريخ الأمة الإفريقية، ولكن هذا ليس كل شئ، فيمكنك أن تجد الكثير من الأشياء الممتعة للقيام بها في هذه المدينة المميزة.

أصبحت وجهة رائدة لقضاء العطلات في العالم بسبب وجود الكثير من المعالم السياحية، والتي تُتيح للزوّار العديد من الأنشطة، من رحلات السفاري، إلى التسوق في الأسواق الشعبية، وجولة ممتعة في حديقة نيونغوي الوطنية المطيرة التي تضم مسارات المشي لمسافات طويلة، الشلال الرائع، وغيرهم الأماكن التي تستحق الزيارة.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في بوتاري هي يومان.

السياحة في دولة رواندا

السياحة في رواندا كيبوي

تعتبر كيبوي من أروع أماكن السياحة في رواندا ، والخيار الأمثل لأولئك الباحثين عن الاسترخاء والراحة، هي مدينة ساحلية على ضفاف بحيرة كيفو بمشهدها المثير للغاية، واحدة من أكبر المسطحات المائية الداخلية في العالم، وموطن لمجموعة واسعة من الطيور والنباتات، وتضم عدد لا يحصى من الجُزر البركانية العائمة.

إضافةً إلى التلال التي يحيطها أشجار الصنوبر، والكافور في طبيعة بكر لا مثيل لها، كما تضم اثنين من الأماكن المقدسة في رواندا، وهي كنيسة النصب التذكاري للإبادة الجماعية، وتلة الإقامة التذكارية، فيمكنك الاستمتاع بعطلة هادئة في كيبوي.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في كيبوي هي يوم واحد.

السياحة بدولة رواندا

اجمل فنادق رواندا

تضم رواندا الفنادق الفاخرة التي تقدم لنزلائها الراحة والرفاهية من خلال أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق، وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض تفاصيل عن اجمل فنادق رواندا وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم ..تعرف علي التفاصيل

الالاماكن السياحية برواندا

السابق

السياحة في كينيا

السياحة في جزر القمر

التالي

أضف تعليق