اجمل 6 من شواطئ روما ايطاليا التي ننصحكك بزيارتها

| |

 
 

 

روما هي عاصمة إيطاليا وبمثابة عاصمة منطقة لاتسيو في الشمال الايطالي، وهي من أعرق مدن العالم، وتضم العديد من أماكن السياحة في ايطاليا المُميزة.

يعود تاريخ الفن والثقافة في المدينة إلى حوالي 3000 عام، وتشتهر بآثارها القديمة مثل الميدان والكولوسيوم، كما تتمتع مدينة روما بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتميز بفصول الشتاء الباردة مع تساقط نادر للثلوج، وفصول الصيف الدافئة والجافة.

وتمتاز شواطئ روما بتنّوع رمالها والمياه فيها، فبعضها برمالٍ بيضاء ساحرة، وأخرى صخرية، ناهيك عن مياه بعضها الصافية، العميقة والفيروزية.

 

تحتضن روما أعدادًا مُذهلّة من فنادق ايطاليا على اختلاف أنواعها وفئاتها، والتي جمعناها لكم في دليل شامل يحمل اسم اجمل فنادق روما .. إقرأ المزيد

 

شواطئ روما مع اجمل فنادق روما

 

اجمل شواطئ روما

تشتهر مدينة روما بطبيعة رائعة مُتباينة، ومناخ مُميز، وتضم على عدة أنهار وأحواضٍ مائية تحِفّها الخُضرة بمشهدٍ غاية في الروعة.

ويحُد شمال المدينة العديد من المناطق التي تتضمن اجمل شواطئ روما الرملية والصخرية والتي تعتبر من أجمل معالم روما السياحية ، سنستعرض الآن عدد من تلك الشواطئ الرائعة مع موقعها وأهم مرافقها.

 

شاطئ باتسانو

يتواجد شاطئ باتسانو ضمن منطقة منتجع سبيرلونجا ويُعتبر الشاطئ حاليًا مركزًا يتوجه له كل مُحبي مياه البحر ورماله، ويتصدر الشاطئ قائمة معالم روما الطبيعية، وبشكلٍ خاص، الشواطئ.

وتُقام في نهاية كل أسبوع حفلات الرقص والغناء على هذا الشاطئ، وهو يتميز بمياهه الفيروزية وبكونه مُحاط بالخُضرة ما يُكسبه مشهد بديع.

مواعيد العمل

يوميًا من 8 الساعة صباحًا وحتى الساعة 8:30 مساءً.

 

شواطئ روما

 

 

شاطئ سيرابو

شاطئ سيرابو هو الشاطئ العام الرئيس لمنطقة جيتا التي لا زالت حتى اليوم مُفعمة بأجواء العصور الوسطى، ويتميز برماله الذهبية وصفاء المياه فيه.

ويُعتبر الشاطئ وجهة هامة للسائحين من داخل وخارج البلاد، حيث تحِفّه الجبال من عدة جوانب وتُميزه مياهه الصافية، وهو من أنظف الشواطئ في إيطاليا.

ويتضمن شاطئ سيرابو العديد من منتجعات روما الشاطئية الفاخرة حيث يبلغ طوله 1,5 كيلومتر، لذلك فهو من أكثر شواطئ روما شهرةً وزيارةً.

مواعيد العمل

على مدار الساعة.

 

شواطئ في روماJohn

 

 

شاطئ سبيرلونجا

يُعد شاطئ سبيرلونجا من بين الوجهات الأكثر رواجًا لكبار الشخصيات ومُحبي البحر والطبيعة، ويتواجد على بُعد مسافة قصيرة من جبل سيرسيو الشاهق.

ويُمكن وصف الشاطئ على أنه مُنخفض ورملي، يُحيط به من جهة مياه البحر الشفافة، والجهة المُقابلة الأزقة الضيقة والبيوت البيضاء لمدينة روما.

وعلى طول الساحل تظهر بقايا فيلا دي تيبيريو، وهي من مواقع روما الأثرية، وبجمعهِ لأكثر من معلم وبفضل مياهه الصافية الهادئة يُعتبر هذا الشاطئ من شواطئ روما المُفضلة لدى الكثير.

مواعيد العمل

على مدار الساعة.

 

شواطئ في روما ايطاليا

 

 

شاطئ أنزيو لاست

يُعتبر شاطئ أنزيو لاست من أنظف شواطئ روما ويتواجد بالقرب من محمية تور كالدارا الطبيعية الإقليمية.

ويتميز الشاطئ بحجاره المُلونة المُتناثرة على رماله الذهبية، وتتعدد الأعماق في مياهه من ضحلة إلى عميقة، لذلك فهو مُناسب للعائلات.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءً.

 

شواطئ روما ايطالياMartina

 

 

شاطئ مونيتا جيتا

يتواجد الشاطئ بالقرب من طريق فلاكا، وهو من شواطئ روما الهادئة والتي تُناسب مُحبي الهدوء والاسترخاء على رمال البحر الذهبية.

كما يُناسب شاطئ مونيتا جيتا العائلات والأطفال، نظرًا لما يتمتع به الموقع من نظافة، كما وتُناسب رماله اللعب وتشكيل المجسمات.

ويتواجد قُبالة الشاطئ العديد من الأكشاك التي تؤجّر الدراجات الهوائية، مُعدّات الألعاب الشاطئة، ألواح التزلج، والعديد من أدوات الرياضات المائية التي يُمكنك الاستعانة بها.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً.

 

شواطئ في روما في ايطالياHelen

 

 

شاطئ سان فيليس سيرسيو

يحتضن شاطئ سان فيليس سيرسيو المُنتزه الوطني لمنطقة سيرسيو، وهو من شواطئ روما التي تحتوى على منتجع شاطئي مُميز ينظم العديد من الأنشطة للزوّار.

ويتميز الشاطئ بمُنحدراته وصخوره الضخمة، ويتضمن عدة كهوف يتواجد بعضها داخل مياه البحر، والتي يُفضلها الكثير من زوّار الشاطئ للحصول على بعض الخصوصية.

ويتوفر في أرجاء الشاطئ كافة المُعدّات اللازمة لمُمارسة العديد من الرياضات المائية، كما يضم بعض مراكز تأجير مركبات الجت سكي.

مواعيد العمل

الشاطئ مفتوح على مدار الساعة، لكن الأكشاك والمنتجع فيه يعملان يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

 

شواطئ روما السياحيةBojana

 

 

موضوعات نوصي بها في روما :

10 من اجمل فنادق روما موصى بها

فنادق روما : اجمل 5 مناطق للسكن في روما

اجمل 5 شقق فندقية في روما موصى بها

اجمل 6 من اماكن التسوق في روما

اجمل 4 من مطاعم روما المجربّة

اجمل 10 الاماكن السياحية في روما

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

السابق

اين تقع اكسفورد والمسافة بينها وبين اهم مدن انجلترا

اجمل 10 الاماكن السياحية في الشمال الايطالي التي ننصحككم بزيارتها

التالي

أضف تعليق