اجمل 6 من شوارع الرياض السياحية التي ننصحكك بزيارتها

 

 

مدينة الرياض عاصمة السعودية وأكبر المُدن بها من حيث المساحة وأهمها في كافة النواحي الأخرى، تتميّز الرياض ببنية تحتية جيدة وشوارع واسعة، أسواق عديدة ومراكز جذب تاريخية لا حصر لها، لذلك فأن السياحة في الرياض على رأس قائمة مُدن السياحة في السعودية إقبالًا من السُيّاح العرب والوافدين الأجانب.

ومن أهم المزارات السياحية الموجودة بالرياض قصر المصمك ، المتحف الوطني بجانب عدد كبير من مولات الرياض ذائعة الصيت وشوارعها التسوقيّة والساحية الشهيرة والتي سوف نتحدث عن أشهرها في التقرير التالي.

 

تمتلك الرياض مجموعة مُتنوعة من فنادق السعودية والتي تتفاوت في أسعارها، مزاياها الخدمات والمرافق التي تقدمها، لذلك سوف نتركك مع قائمتنا لأفضل فنادق الرياض ويُمكنك اختيار ما يُلائمك منها… تعرف علي التفاصيل

 

شوارع الرياض

 

اجمل شوارع الرياض

وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم وأكبر الشوارع السياحية في الرياض.

 

شارع الأمير محمد بن عبد العزيز

هو أحد أجمل شوارع الرياض ونظرًا لكونه متنفسًا للشباب ومركز لعدد كبير من الأنشطة الترفيهية أطلق عليه البعض اسم شانزلزيه السعودية، يوفر الشارع عدد كبير من المرافق مثل مطاعم ومقاهي على أعلى مستوى إلى جوار مراكز ترفيهية، حدائق ومولات.

 

اجمل شوارع الرياضhttps://

 

 

طريق تركي الأول

يتواجد هذا الطريق غرب الرياض كما يحمل أيضًا اسم الستين وهذا يرمز إلى المساحة التي يشغلها عرض الشارع، ويتميّز هذا الشارع بوجود عدد من معالم السياحة الهامة بالرياض مثل مسجد الحكمة، وادي الرياض للتقنية، مدينة الرياض للاتصالات ، مركز جيان التسوقي الضخم، قصر الملك فيصل وعدد آخر من مراكز الجذب والترفيه.

 

اجمل شوارع الرياضhttp://

 

 

شارع العليا

يُعد هذا الشارع من أضخم شوارع الرياض وأكثرها شعبية ورواجًا نظرًا لأنه يمتلك عدد كبير من المحلات التجارية على جانبيه، الأسواق، المولات وغيرها، كما يوجد بالشارع عدد من الفنادق أشهرها الشيراتون والفورسيزونس.

يمر شارع العليا أيضًا بأبراج شهيرة مثل برج الفيصلية وبرج المملكة.

 

شوارع في الرياضhttps://

 

 

شارع الأمير نايف بن عبد العزيز

يتواجد هذا الشارع في حي الملك فهد الشهير بالرياض كما يتواجد جزء منه بحي المحمدية، ويصل طوله إلى 2.5 كيلومتر. أهم ما يُميّز هذا الشارع هو حيويته ليلًا ونهارًا ويرجع ذلك لمطاعم الوجبات السريعة المنتشرة على جانبيه، كما أنه تجمع لأسواق شهيرة مثل أسواق طيبة وأسواق العويس.

 

شوارع بالرياضhttps://

 

 

طريق أبي بكر الصديق

هو واحد من أجمل وأفضل شوارع الرياض على الإطلاق وترجع شهرته إلى أنه يضم بداخله ممشى الزهور والتي يقام بها بشكل سنوي ممر الزهور، ومن أبرز المعالم الأخرى الموجودة بالشارع ممشى الملك عبد الله، جامعة الأمير سلطان التعليمي وغيرها.

كما يتقاطع الشارع مع عدد من الشوارع الأخرى الرئيسية في الرياض مثل طريق الملك عبد الله، طريق الإمام سعود بن عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

 

شوارع الرياضhttps://

 

 

طريق الملك فهد

هو بمثابة الشريان الرئيسي لمدينة الرياض حيث يصل بين طرفها الشمالي بالجنوبي، يبلغ عرض نحو 95 متر ويعد مركزًا تجاريًا واقتصاديًا شهير بالمدينة، حيث ينتشر على جانبيه المولات الضخمة، مراكز التسوق، الحدائق المفتوحة، الفنادق، المطاعم والمقاهي.

 

اشهر شوارع بالرياضhttps://

 

 

موضوعات نوصي بها في الرياض:

فنادق الرياض : 5 مناطق نوصي بها للسكن في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

10 من اجمل فنادق الرياض الموصى بها

اجمل 40 الاماكن السياحية في الرياض

اجمل 10 من مولات الرياض الموصى بزيارتها

اجمل 7 من مطاعم الرياض المجربة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.