اجمل 5 اماكن سياحية ننصحكك بزيارتها في صفران بولو

| |

تعتبر صفران بولو أو بالعربية “زهرة الزعفران” واحدة من أهم مدن تركيا القديمة والعريقة التي تتمتع بإطلالة ساحرة وموقع مُتميّز على ساحل البحر الأسود بولاية كارابوك أو قره بوك في شمال غرب تركيا.

سياحياً، تُصنّف صفران بولو كواحدة من أهم مناطق جذب السياحة في تركيا لكونها الوحيدة في البلاد المُتربّعة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، فهي بمثابة متحف مفتوح يضم معالم وكنوز أثرية تعكس الحياة الاجتماعية لسكان المدينة على مر العصور وخاصةً خلال الحقبة العثمانية.

يتناول مقال اليوم أهم الأماكن و المعالم السياحية بصفران بولو التي تجذب أنظار مئات الآلاف من السياح سنوياً، فإن نويت الزيارة فهذا دليلك لها.

 

تركيا هذه البلد البديعة تمتلك عدد كبير من أماكن الإقامة الرائعة نظراً لكونها من أجمل بلاد السياحة في العالم كله، حيث توفر إطلالات بديعة وتتنافس في تقديم المرافق والخدمات الرائعة .. تعرف علي التفاصيل

 

صفران بولو

 

اجمل اماكن مدينة صفران بولو السياحية

إليكم عدد من أجمل الأماكن السياحية الرائعة التي لا يُمكنك تفويت زيارتها في صفران بولو.

 

مغارة بولاق منجيليس

وهي من أشهر وأهم المعالم السياحية بصفران بولو الجاذبة لأنظار السياح، وتتكون مغارة منجيليس الأقدم والأطول من نوعها في تاريخ تركيا من 150 درجة من الصواعد والهوابط التي تقود إلى منحوتات طبيعية تبدو كلوحة فنية مصنوعة بدقة وإتقان، ويرجع تاريخها إلى مليون ونصف عام.

وتقع Bulak Mencilis Mağarası بقرية بولاق على بُعد 8 كم من صفران بولو.

 

صفران بولو تركيا

 

 

مجرى مياه إنجي كايا

وهو نبع مياه أثري يتواجد أعلى النهر بقرية توكاتلي على مقرُبة من التراس الكريستالي، صُنّف İncekaya Aqueduct كأحد أهم معالم بولو من العصر العثماني، ويبلغ حجمه 116 م طول و 6 قناطر عرض ويجذب مئات الآلاف من السُيّاح إلى المدينة سنوياً.

 

الاماكن السياحية في  صفران بولو تركيا

 

 

متحف منزل القائم بالمقام

وهو منزل أثري على الطراز العثماني يتواجد بوسط مدينة صفران بولو ويتكون من 3 طوابق تضم 7 غرف وحديقة خاصة، وقد تم تحويله لمزار سياحي منذ منتصف السبعينيات.

 

اجمل مناطق سياحية في صفران بولو

 

 

قرية يوروك

وهي قرية تقع على بُعد 20 كم من بولو تتميّز بطرازها العثماني العتيق الذي يرجع إلى 3 قرون ماضية وتكشف عنه شوارعها وأزقتّها الضيقة ومنازلها ذات الشرفات الخشبية المُميّزة.

 

قرية يوروك في صفران بولو

 

 

التراس الكريستالي

وهو نافذة زجاجية مُرتبطة بجسر يوفر نظرة بانوراميه رائعة على وادي توكاتلي بصفران بولو عن ارتفاع 80 م من الوادي الجبلي الأخضر.

 

اجمل الاماكن السياحية في  بولو تركيا

 

 

السابق

اجمل 5 فلل للايجار بالطائف موصى بها 2020

مراجعه عن فندق انتركونتيننتال الطائف

التالي

أضف تعليق