اجمل 7 انشطة في منطقة سلطان احمد اسطنبول

- الإعلانات -

منطقة سلطان احمد قلب اسطنبول النابض بالحياة وأحد أشهر مناطق اسطنبول الاوروبية ، سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى السلطان أحمد الأول المدفون بالقرب من جامع السلطان احمد، وتُمثل المنطقة أهم مناطق اسطنبول جذبًا للزوّار، لما لها من تاريخ عريق وإرث تاريخي مصحوب بروايات الحضارات القديمة يتجسد في الجوامع، الكنائس والمتاحف وغيرها.

تضم منطقة سلطان احمد اسطنبول العديد من معالم السياحة في سطنبول والتي يمكن خلالها القيام بمجموعة من الأنشطة الممتعة نعرضها لكم عبر المقال.

 

تضم منطقة السلطان احمد مجموعة مميزة من الفنادق لما تُقدّمه من خدمات ومرافق تضمن لنزلائه الراحة والرفاهية، بجانب موقعها الفريد بالقرب من أشهر المعالم السياحية، وهذا التصنيف يتضمن اجمل فنادق اسطنبول بالسلطان احمد حسب مراجعات زوّارها السابقين .. تعرف علي التفاصيل

 

شارع سلطان احمد في اسطنبول

 

اهم الانشطة في منطقة سلطان احمد اسطنبول

ان كنت تسأل نفسك اين تذهب في اسطنبول سلطان احمد ففيما يأتي اجمل اماكن السياحة في تركيا والتي يُمكنك فيها القيام بالعديد من الأنشطة وهي:

 

• جامع السلطان احمد أو المسجد الازرق من اشهر مساجد اسطنبول في منطقة سلطان أحمد متميزًا بمآذنه الستة التي تُناطح السحاب والذي يُمكنك فيه الاستمتاع بالتصاميم الخارجية للمآذن مع الثماني قباب الضخمة.

• كما يُمكنك أيضًا الاستمتاع بجمال النقوش الزرقاء الداخلية التي تُميز الجامع من الداخل، بالإضافة للصلاة داخل المسجد للتمتع بأجواء روحانية مُميزة .. إقرأ المزيد

 

اسطنبول سلطان احمد

 

يُعد المتحف أحد أروع المعالم السياحية التي يشتهر بها شارع سلطان احمد في اسطنبول حيث يُمكنك الاستمتاع بجمال التصاميم الخارجية والداخلية والتي تظهر في النقوش الزُخرفية التي تُميز المكان من الداخل.

• ثم يُمكنك التوجه إلى قبور السلاطين بجامع آيا صوفيا والتي تدل على أهمية المتحف التاريخية.. إقرأ المزيد

 

منطقة سلطان احمد اسطنبول

- الإعلانات -

 

• كان المتحف مكان هام لأتخاذ القرارات في الدولة العثمانية لذلك أكتسب المكان أهميته التاريخية كواحد من اشهر معالم اسطنبول سلطان احمد ، حيث تستطيع التجول بين أفنيته الثلاثة والتي تضم على أروع الأماكن التاريخية، مثل المجلس الإمبراطوري ومستشفي القصر السابق.

• ثم توجه إلى الخزينة الإمبراطورية وشاهد روعة وجمال الميراث العريق من الأسلحة القديمة لحقبات زمنية مختلفة ..إقرأ المزيد

 

منطقة سلطان احمد اسطنبول

 

•  تستطيع الاستمتاع بنزهة مع عائلتك في أجمل منتزهات سلطان احمد اسطنبول ذات المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الرائعة، حيث كانت الحديقة قديماً جزء من حديقة قصر توبكابي .

• كما يُمكنك القيام بجولة في المساحات المُخصصة للمشي واستنشاق الهواء المُنعش، بالإضافة لإلتقاط بعض الصور التذكارية بجانب التماثيل المنحوتة والتي تُزين الحديقة .. إقرأ المزيد

 

سلطان أحمد

 

• ويُسمى أيضًا السوق المسقوف فهو من أقدم اسواق اسطنبول السلطان احمد الشعبية وأكبرها والذي تستطيع فيه التسوق وشراء العديد من المنتجات المُتنوعة المعروضة بطريقة جذابة.

• كما يُمكنك الاستمتاع بروعة التصاميم المعمارية والنقوش الإسلامية الموجودة في كافة انحاء السوق والتي تعكس التاريخ العثماني العريق .. إقرأ المزيد

 

اسطنبول سلطان احمد

 

• ويُسمي أيضًا سوق التوابل المسقوف وهو من اشهر الأسواق في سلطان أحمد والذي تستطيع شراء التوابل والأعشاب الهندية الأصلية المُميزة منه والتي تعتبر من أعلى السلع مبيعًا بهذا السوق.

• كما يُمكنك شراء اجمل الهدايا التذكارية التي تحمل عبق التاريخ التركي وأصالته كذلك المشغولات الخزفية اليدوية من المحلات التُجارية المنتشرة بالمكان .. إقرأ المزيد

 

سلطان احمد اسطنبول

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.