1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دبي الخضراء · الحدائق والشواطئ في دبي

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة فندق دبي, بتاريخ ‏17 يوليو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. فندق دبي

    فندق دبي رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يوليو 2012
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    دبي الخضراء · الحدائق والشواطئ في دبي

    حديقة الخور
    [​IMG]
    وهي الحديقة التي تقع على خور دبي الرائع، ويمكن الوصول إليها بالقارب.. وفيها 3 مهابط للطائرات المروحية، وملعب غولف صغير، ومدرّج مسرحي يتسع لـ 1200 شخص، وتحتوي على 280 نوعاً من النباتات التي زرعت في الإمارات العربية المتحدة لأول مرة، ويمكن لزوارها مشاهدة طريقة الري التقليدية بالأفلاج.
    حديقة الصفا
    [​IMG]
    والتي تقع في أول منطقة الجميرا، وتتميز بوجود منطقة مخصصة للسيدات والأطفال، وقرية مرورية لتعليم الأطفال قواعد السير وأنظمته. هناك أيضاً عجلة هوائية ضخمة، وقاعة مكيفة تحتوي على كثير من الألعاب، وقطار يجوب الحديقة.
    حديقة الممزر
    [​IMG]
    والتي تعتبر ثاني أكبر حديقة في مدينة دبي، وتقع ضمن ضاحية الممزر السكنية. وإضافة إلى الشواطئ الخمس المتوافرة في الحديقة، يستطيع الزوار الاستمتاع بحوض السباحة الكبير، المقسم إلى مناطق للأطفال والكبار، كما تتوافر في الحديقة مرافق كغرف تغيير الملابس، وغرف الاستحمام، ومرافق الإنقاذ والإسعاف الأولي. وهناك أكثر من 30 منطقة للشواء، كما يستطيع الزوار الباحثون عن الخصوصية استئجار واحد من 15 كوخاً.
    حديقة زعبيل
    [​IMG]
    والتي تقع بين المركز التجاري العالمي ومنطقة الكرامة، وتقدم سينما ثلاثية الأبعاد، وعروضاً تفاعلية تعليمية وترفيهية، هي: منطقة الاتصالات، منطقة التقنية، منطقة الطاقة البديلة. وتضم حديقة زعبيل التي تعادل مساحتها مساحة 45 ملعب كرة قدم نحواً من 3000 نخلة من 13 فصيلة مختلفة، ونحو 7000 شجرة أخرى من 14 نوعاً مختلفاً. وقد أطلقت بلدية دبي خدمة الإنترنت اللاسلكي لزوار الحديقة. ويلحق بالحديقة موقف سيارات يتسع لـ 2300 سيارة.
    حديقة الحيوانات المائية وأكواريوم الأسماك في دبي مول.
    حديقة مشرف
    [​IMG]
    والتي تقع على بعد 15 كيلومتراً من مركز المدينة، وتعد أكبر حدائق دبي، لكون عمر أشجارها يتجاوز الـ 50 سنة. تتوافر في "مشرف" مرافق عدة لخدمة العائلات تتوزع على أكثر من 30 منطقة داخل الحديقة.

    وأميز شواطئ دبي هي:
    شاطئ جميرا
    [​IMG]
    وهو يقع على بعد 25 دقيقة بالسيارة من قلب دبي، وعلى تماس بشارع الكورنيش، بالقرب من فندق برج العرب وفندق شاطئ جميرا، ممتداً على طول عدة كيلومترات، موفراً مرافق للشواء. ويتجول على امتداده منقذون مدرَّبون على مدار اليوم لتأمين سباحة الأطفال، خصوصاً وأن مياهه ليست عميقة
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. فندق دبي

    فندق دبي رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يوليو 2012
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: دبي الخضراء · الحدائق والشواطئ في دبي

    شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس
    [​IMG]
    وهو يبعد نحو 40 كيلومتراً من مركز دبي، باتجاه شاطئ جميرا. ولمجاورته المناطق الحرة في دبي فهو معروف بنوادي الغولف الراقية وبمنتجعاته وفنادقه الفاخرة.. لكن شهرته الأميز تتأتى لأنه مقابل ممشى المشروع السكني الضخم جميرا بيتش ريزيدنس "جي بي آر - JBR" ولمجاورته شاطئ جزيرة النخلة بمجمعاتها السكنية الفاخرة.
    شاطئ الممزر
    [​IMG]
    وهو جزء من حديقة الممزر الشهيرة، في اتجاه مقابل لاتجاه شاطئ جميرا، وعلى نفس المسافة بالسيارة.. يتميز الشاطئ بمياهه الساكنة كمياه بحيرة مغلقة. الدخول إلى هذا الشاطئ يتطلب شراء تذاكر الدخول إلى الحديقة، للاستمتاع بمرافق الشواء، والعديد من المرافق الأخرى.. علاوة على شاليهات للإقامة فيها، وفي مناطق عديدة أخرى في دبي.
    منتجعات الرياضة المائية
    [​IMG]
    منحت مياه الخليج الدافئة والشمس المشرقة على مدار السنة دبي موقعاً مثالياً للتزلج على المياه، كما أكسبت التسهيلات التي يتم توفيرها للمتزلجين المبتدئين والمحترفين دبي شهرة ثابتة كجنة للمتزلجين على الماء.
    ويقوم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في كل سنة بدعوة أشهر المتزلجين من أوروبا والولايات المتحدة لمسابقة ومهرجان يدومان لمدة أسبوع. وتستطيع من هنا الاطلاع على قائمة بأسماء المنتجعات والمراكز التي تقدم خدمات في مجال الرياضة المائية.
     
  3. فندق دبي

    فندق دبي رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يوليو 2012
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: دبي الخضراء · الحدائق والشواطئ في دبي

    [​IMG]حدائق وشواطئ مدينة دبي ،، مساحات خضراء ورمال ذهبية​

    إن أول ما يلفت نظرك عندما تتجول في أمارة دبي هي المساحات الخضراء الجميلة التي تغطي معظم أرجاء المدينة.
    فمدينة دبي اصبحت تضاهي أجمل مدن العالم بمبانيها الشاهقة وشوارعها العريضه وجسورها المعلقة وغيرها الكثير من المنجزات الرائعة.
    ومن هذه المنجزات الحدائق العامة والشواطئ الجميلة والتي كان يشكل إنشاؤها تحديا للمسؤولين بالمدينة نظرا لحرارة المناخ وشح المياه وندرة الامطار وتكلفتها العالية، ولكن نتيجة الحاجة الماسة لها وبالجهد والاخلاص واستقطاب احدث ما توصل له العلم، تم التغلب على الصعوبات ، والنتيجة ان دبي تضم حدائق راقية ونظيفة وضخمة ومتعددة الأشجار والنباتات والفعاليات وتعتبر أشبه بغابات.
    حديقة شاطئ الجميرا
    [​IMG]
    وهي الحديقة التي تطل على مياه الخليج الزرقاء، مع منقذِين مدرَّبين، وقوارب إنقاذ، ومهبط طائرات مروحية لاستخدامه في حالات الطوارئ. كما تنتشر في الحديقة النباتات الصحراوية المختلفة، وعدة تشكيلات من الصخور التي تميز أرض الحديقة.