شلالات سويسرا

الموضوع في 'بوابة المسافرون العرب العامة' بواسطة سعيد مسعود, بتاريخ ‏3 سبتمبر 2012.

  1. قد لا توجد مقارنة بين شلالات نياغارا الشهيرة و شلالات الراين... لكن تظل شلالات الراين بشافهاوزن شمال سويسرا اضخمُ الشلالات في القارة الأوربية. فهي تستقطب مليوني سائح سنويا غير أن العوائد السياحية التي تجنيها المنطقة لا ترقى لجمالية و سحر الموقع.
    إن عددا كبيرا من الفنانين قد يحاولون وصف شلالات الراين لكنهم سيفشلون حتما في وصف عظمتها." الكاتب غويثي فُتنَ بحجم و قوة الشلالات التي تتساقط منها كميات هائلة من المياه تبلغ سبع مائة متر مكعب.
    {$title}
    ويقصد السياح الألمان و السويسريون شلالات الراين للاستمتاع بفترة استرخاء وهم في طريقهم إلى منتجعات جبال الألب أو مواقع سياحية أخري في المنطقة. وبعد تأملهم لعظمة الشلالات و سماعهم لصدى مياهها يمكنهم التباهي بأنهم قضوا أوقاتا مريحة أمام اكبر شلالات في أوربا.
    {$title}
    لكن اذا كان السياح يتباهون بهذه الزيارة فان كانتون شافهاوزن الذي تتواجد به شلالات الراين مُستاء من العوائد السياحية الهزيلة التي تستفيد منها المنطقة.
    {$title}
    الخبير الاقتصادي ثوماس هولينشتاين، عضو حكومة دولية شافهاوزن يصف زيارة السياح الذين يتوافدون على الشلالات قائلا "ان حوالي ستين بالمائة من الزوار يقضون اقل من ساعتين في الموقع و هي مدة تكفي لتناول كوب قهوة و شراء بطاقة بريدية". ويضيف الخبير ان زهاء نصف هؤلاء الزوار لا ينفقون أي فرنك لدى استمتاعهم بجمال الشلالات و انهم يقومون فقط بتلويث البيئة و الاستفادة من البنى التحتية المجهزة لاستقبال الزوار و هذا هو" المشكل الرئيسي الذي تعيشه المنطقة" على حد قوله.
    {$title}


    ويرأس السيد هولينشتان لجنة تبحث السبل الكفيلة بإقناع الزوار بقضاء وقت أطول و إنفاق المزيد من المال لدى تواجدهم بشلالات الراين. ولهذا الغرض، يريد السيد هولينشتاين إنشاء أماكن للترفيه في الموقع لإضفاء نوع جديد من الإثارة على الشلالات إلى جانب سحرها الطبيعي.
    {$title}
    بأسعار مميزه رحلات مميزه
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

  2. رد: شلالات سويسرا

    شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...