على مقربة من الطبيعة في تاسيك كينير

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2012.

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ارتفع مقدم الزورق وتزايدت السرعة وانطلقنا عبر المياه تاركين السد محمود سلطان وراءنا. بعد قليل لم يكن هناك دلائل تشير إلى أن هذه البحيرة من صنع الإنسان أو أنها كانت ضعف حجم سنغافورة. بينما كنا نتحرك على طول طريق الشاطئ طارت طيورابو قرن بين الأشجار، ومناقيرهم الضخمة بدت غريبة قليلا على رؤوسهم الصغيرة. يمكنك سماع صراخ قرود المكاك في رؤوس الأشجار وضجيج المحرك يزعج استراحتهم أو تناولهم للطعام. درنا في الجزيرة الأولى و كان أمامنا العديد من الجزر المغطاة بالغابة بدت مثل سلسلة من اللؤلؤ منتشرة عبر الرقعة الشاسعة من المياه. كلما اندفعنا بين الجزر, اقتربنا من ما يشبه بيتا متوهج اللون يتحرك ببطئ على سطح المياه, الناس الذين كانو على متنه سلموا علينا بينما كانو يتحققون من خطوط الصيد أويقومون بطبخ وجبة طعام. كان هذا المنظر الأول في واحدة من عوامات تاسيك كينير الكثيرة.


    {$title}

    عوامة على تاسيك كينير. المصور: ارلاندو غاباغليو (Orlando Gabaglio) فلك



    تاسيك كينير، أو بحيرة كينير في اللغة الانكليزية، هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في آسيا وتقع في ولاية تيرينجانو. الغابات المطرية المحيطة بالبحيرة هي واحدة من الاقدم في العالم وتعتبر اليوم واحدة من بيئات الغابة الأكثر تنوعا في ماليزيا و تنتشر حول بحيرة كينيز حوالي 340 جزيرة, يغذيها اربعة عشر نهرا. الأنشطة حول البحيرة تتعلق بمواضيع الطبيعة والمغامرة.
    وسيلة النقل الاكثر شيوعا هو القارب السريع. قوارب الكياك أو قوارب الكنو تحظى بشعبية وتسمح بأستكشاف أكثر ودية للجزر والخلجان والأنهار. هناك أيضا العوامات المصنوعة من المواد التقليدية، يمكن تشبيه هذه العوامات من كوخ بسيط عائم إلى “بيت” ذو طابقين. هذه العوامات شائعة جدا للعديد من الصيادين الذين يزورون البحيرة وأولئك الذين يرغبون في استكشافها من دون العودة إلى “القاعدة” كل مساء.
    بصرف النظر عن العوامات فهناك خيارات الإقامة الأخرى. هناك عدد من المعسكرات حول البحيرة حيث يمكنك اقامة خيمة خاصة بك. وقد تم بناء بعض الفنادق والمنتجعات بالقرب من شاطئ البحيرة, تعتبر مناسبة لميزانيات مختلفة.تبدأ بالمنتجع الاكثر ترفا و هو منتجع تامان نيغارا (Taman Negara Resort) وهو معروف جدا بالنسبة للزبائن العالميين. لاستكشاف البحيرة بشكل كامل تحتاج إلى البقاء بضعة أيام ولكن من الممكن الزيارة و القيام برحلة يوم واحد كما أنها ليست سوى 45 دقيقة من كوالا تيريناغاو.


    {$title}

    الصورة 2: الإقامة على شواطئ على تاسيك كينير. المصور: ارلاندو غاباغليو (Orlando Gabaglio)



    هناك العديد من الشلالات تصب في كينيز تاسيك, الأكثر إثارة، وبالتالي الأكثر شعبية، هي لاسير, تمبات و ساوك. الثلاثة يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب. بصرف النظر عن الممرات القليلة ومناطق المراقبة و وجود جسر فهناك القليل جدا من التطوير في المنطقة. السبيل الوحيد للوصول هو عن طريق مراكب ولكن عند الوصول يمكنك المشي في الغابات او القيام بنزهة أو السباحة في مسبح.


    {$title}

    الصورة 3: واحدة من الشلالات العديدة في منطقة تاسيك كينير. المصور: عزيم يوسف (Azim Yusof)



    الرحلات القصيرة ممكنة وعادة ما يتم الجمع بينها مع زيارة لملجأ أو زيارة لأحد الكهفين. أنظمة الكهفين “بيوه” و “الطاعات” تعتبر مألوفة لمكتشفي الكهف. كانت كهوف الطاعات بالاساس ثلاثة كهوف ولكن أسفل الكهوف الثلاثة الان مغمور. كهف بيوه لا يزال مفتوحا لكن الاكتشافات الأثرية الأخيرة تعني أن الزيارات محدودة.


    {$title}

    الصورة 4: مدخل الكهف بيوه. المصور: ارلاندو غاباغليو (Orlando Gabaglio)



    التنوع البيولوجي حول غابات البحيرة معترف بها دوليا. هناك 230 نوع من الطيور بما في ذلك تسعة أنواع من ابو قرن. يمكنك باستمرار سماع قرود المكاك و قرود جيبونز في الخلفية وغالبا ما تراها تتأرجح في الأشجار أو تتناول الطعام في ظلة الغابات. أصعب بكثير القاء نظرة على التابير, الفيلة الآسيوية، القطط الوحشية, النمور المرقطة والحيوانات آكلة اللحوم الأخرى التي تعيش في المنحدرات المغطاة بالاشجار وفي الشواطئ.
    على الرغم من أن الصيد يعد نشاط شعبي على البحيرة ولكن هناك خطوات فعالة متخذة للحفاظ على المخزونات. هناك أيضا ملاجئ للأسماك حيث يمكنك زيارتها لكن ليس من المسموح صيد سمك “كيلاه” هناك. تم تعيين عدد من الجزر جانبا كمقدسات او مزارات، وهناك أيضا مزارات الفيلة على الجانب الغربي من البحيرة.
    يوجد مدخلين رئيسيين للحديقة – سد السلطان محمود وبنجكلان الجاوي. الأخير هو أكثر تطورا واكثر شعبية نظرا لسهولة الوصول إليه. هذا هو المكان الذي تجد فيه معظم منظمي الجولات السياحية والنوتية على البحيرة يتنافسون على العمل.
    تاسيك كينيز هو مكان للاسترخاء وسط إيقاعات الطبيعة.


    {$title}

    شروق الشمس فوق تاسيك كينير. المصور: سونریس ایرواندي مزوير ایرواندي (Sunrise Irwandy Mazwir irwandy) فلكر
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: على مقربة من الطبيعة في تاسيك كينير

    [font=&quot] [/font]
    [font=&quot]على الرغم من أنها[/font][font=&quot] تشتهر بمعالمها مثل برج [/font][font=&quot]kl[/font][font=&quot] [/font][font=&quot]و[/font][font=&quot]أبراج بتروناس، ومراكز التسوق الضخمة[/font][font=&quot]فإن[/font][font=&quot] [/font][font=&quot].[/font][font=&quot]كوالالمبور[/font][font=&quot] [/font][font=&quot]تضم[/font][font=&quot] أيضا على[/font][font=&quot] حديقة حيوان ممتازة، ومجموعة متنوعة ومذهلة من الأطعمة العرقية،و شعب ودود والمتاحف العالمية[/font][font=&quot][/font]​
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...