1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أضواء, كاميرا – ماليزيا !

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    مع خلفيتها الجميلة من الجبال الرائعة, شواطئ المياة الزرقاء و أضواء المدينة النابضة بالحياة, تعتبر ماليزيا مكان مثالي بالنسبة لأى مخرج يريد أن يستفيد من مواقع التصوير الطبيعية الرائعة بالفعل. توفر البلاد حشد من المناظر الطبيعية التي ستأسر أى جمهور. و إن كنت معجباً كبيراً بالأفلام, فمن المحتمل أنك قد رأيت بالفعل الكثير من ماليزيا بدون أن تعرف. لكن لا تكتفي بكلمتي, فقط شاهد بنفسك.
    Petronas Towers, Kuala Lumpur
    أبراج بتروناس, كوالا لمبور
    أبراج بتروناس الماليزية ذات الشهرة العالمية كانت هى مركز التشويق في فيلم الفخ (Entrapment) أثناء مشهد السرقة الأخير. تظهر الأبراج و هى مضاءة ليلاً بينما اللص المحترف (شون كونري) و المحققة (كاثرين زيتا جونز), و التي تتظاهر بكونها لصة بالمثل, يحاولان الفرار بعد سرقة البنك.
    لم تكن هناك حاجة لتنميق من هوليوود لذلك الجمال (الأبراج, و ليس الممثلين بالطبع) لأن أضوائهم النابضة بالحياة يمكن رؤيتها كل ليلة تماما كما بالفيلم بالنسبة لهؤلاء الذين جاؤوا لزيارة أطول مبنيين توأم في العالم.
    [​IMG]أبراج بتروناس ليلاً. صورة: دكوبيلاس (Dcubillas)/ ويكيميديا كومونز

    الأمر أكثر من مجرد مشاهد فخمة فقط, تكتظ الأبراج بالعديد من الأشياء التي يمكن للزوار تجربتها, مثل المركز التجاري الكبير جداً ذو الستة طوابق سوريا كي إل سي سي.
    Kuching, Sarawak
    كوتشج, ساراواك
    قاموس النوم (The Sleeping Dictionary), بطولة جيسيكا ألبا, هو قصة عاطفية عن رجل إنجليزي تم ارساله إلى ساراواك عام 1930. في النهاية يقع الإنجليزي في حب مواطنة محلية, تلعب دورها ألبا, لكن حبهم محرم.
    تم تصوير الفيلم بالكامل في موقع بساراواك, ولاية ماليزية تقع في جزيرة بورنيو.
    معظم الفيلم تم تصويره في العاصمة, كوتشنج, و هى أيضاً أكثر مدن ساراواك كثافة بالسكان.
    [​IMG]نهر ساراواك يتدفق عبر مركز مدينة كوتشنج. صورة: كول سيتي كات (CoolCityCat)/ ويكيميديا كومونز

    كوتشنج هى موطن العديد من المتاحف الثقافية و التاريخية و تشمل المتحف الإسلامي, القبة السماوية, متحف قطط, متحف نسيج, متحف أخشاب و متحف تاريخ صيني من بين متاحف أخرى. هناك أيضاً العديد من المواقع التاريخية.
    Ipoh
    إيبوه
    هذه المدينة ليست بغريبة عن مواقع تصوير الأفلام. لقد كانت موقع تصوير العديد من الأفلام المحلية و العالمية مثل إندوشين (Indochine)(فرنسي), آنا و الملك (Anna and the King) (أمريكي), الرغبة (Lust) و الحذر (Caution) (من الصين) من إخراج آنج لي.
    إذن ما الذي يجعل إيبوه بقعة مميزة بالنسبة لصناع الأفلام؟ بالنسبة لهؤلاء الذين ذهبوا هناك, غالباً ليس هذا بالسؤال الصعب ليجيبوا عليه. لكن دعوني أوضح الأمر لهؤلاء الذين لم يفعلوا.
    أولا, لديها جاذبية جمالية ممتعة. الخليط المعماري من المباني ذات الطراز الإستعماري و ذات الطراز الحديث عبر المدينة غالبا ما يستخدم ألوان فاتحة و مشرقة مبهجة جداً للعين.
    و رغم أن إيبوه هى واحدة من أمبر مدن ماليزيا, إلا أنه ما زال يوجد هناك العديد من الأماكن الطبيعية الهادئة.
    على سبيل المثال, يحيط بالمدينة العديد من كهوف حجر الكلس, التي أصبحت مصدر جذب شائع للسائحين و توفر مهرب هادئ من حياة المدينة المزدحمة.
    [​IMG]مشهد داخلي لكهوف جوا تيمبورنج. صورة: كالفين تيو (Teo)/ ويكيميديا كومونز

    هناك معابد صينية أيضاً حول و بداخل العديد من تلك الكهوف. هناك أيضاً جبل لانج و يقع بالضبط خارج إيبوه.
    Restoran Soo Kee, Kuala Lumpur
    ريستوران سو كي, كوالا لمبور
    هذا المطعم الصيني في جالان ميدان إمبي, كوالا لمبور تم إستخدامه في الجزء الخامس و الأخير من سلسلة أفلام العصابات الصينية الشهيرة و المعروفة بإسم سلسة شاب و خطير (Young and Dangerous Series).
    هو أيضاً بقعة شهيرة محلياً و سياحياً للحصول على طعام صيني جيد و بسيط, معظمه يتضمن النودلز.
    واحد من أطباقه الشهيرة هو نودلز اللحم البقري هور الممتعة.
    Langkawi Island
    جزيرة لانجكاوي
    ثمانون بالمئة من فيلم دون (Don), فيلم حركة و إثارة من بوليوود صدر عام 2006, تم تصويره في ماليزيا. واحدة من تلك المواقع كانت جزيرة لانجكاوي, الواقعة في أرخبيل الجزر قبالة الساحل الشمالي الغربي في بحر أندامان.
    واحد من مشاهد الفيلم يقدم تلفريك لانجكاوي, تقع قاعدته في القرية الشرقية و يمتد على طول الطريق حتى أعلى قمة جبل مات سينكانج, ثاني أعلى قمة في الجزيرة.
    يوجد على القمة السكاى بريدج, مما يتيح للزوار أن يمشوا فوق ممر ظلة الغابة المطيرة. ليس بالمكان السيئ لتصوير مشهد سينمائي إذا سألتني.

    [​IMG]تليفريك لانجكاوي. صورة: روب (RoB)/ ويكيميديا كومونز

     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: أضواء, كاميرا – ماليزيا !

    [font=&quot]في تامان[/font][font=&quot] نيجارا كل شيء كبير[/font]: [font=&quot]الأشجار[/font][font=&quot]، والغابات الضخمة ، (الغابة عمرها 130 مليون سنة)والنمل والحيوانات الزاحفة الأخرى أحجامها مختلفة.[/font]
     
  3. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: أضواء, كاميرا – ماليزيا !

    [font=&quot] [/font]
    [font=&quot]التجول[/font][font=&quot] فوق السهل الساحلي و ما تبقى من الغابات الاستوائية الخضراء من شمال بورنيو متعة حقيقية، جبل كينابالو هو أكبر جهة جذب للسياحة في صباح و مساحة [/font]754 [font=&quot]كيلومترا مربعا[/font][font=&quot] للحديقة الوطنية كينابالو.[/font][font=&quot][/font]