رحله الى لنكاوى فى ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة مصباح33, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مصباح33

    مصباح33 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    342
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    تقع لانكاوي على بعد 30 كيلومتر قبالة ساحل ماليزيا شمال غرب البلاد بين بينانج والحدود التايلاندية، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 99 جزيرة خلابة وتعد إحدى أشهر المقاصد السياحية في ماليزيا. وليس من الغريب إذن أن أصبحت لانكاوي إحدى أهم وجهات قضاء العطلات في ماليزيا. الشواطئ ممتدة وجميلة والسكان المحليون لطفاء ويجب مشاهدة اللون الفيروزي للبحر بنفسك حتى تصدق مدى جماله.

    يمكن الوصول للانكاوي عن طريق البحر أو بالطائرة حيث تستغرق الرحلة ساعة واحدة فقط من كوالالمبور مما يجعلها محطة التوقف الأولى لزائري ماليزيا من الأجانب. وبالرغم من شعبيتها، فقد نجحتلانكاوي في تجنب فقدان سحرها وجاذبيتها مثلما حدث في بعض الجزر المتكدسة الواقعة شمال الحدود التايلاندية. فهي في جوهرها مكان هادئ حيث يمكنك الابتعاد عن الازدحام والعودة إلى الطبيعة.

    [​IMG]
    المياه الفيروزية الجميلة حول لانكاوي. تصوير: جوان لين.


    لانكاوي بها أكثر من مجرد الذهاب إلى الشواطئ حيث أنها تقدم الكثير للقيام به للزوار من جميع الأذواق والاهتمامات، فالغوص والتنقل من جزيرة لأخرى والجولات البيئية ورحلة التلفريك الشهيرة هي مجرد بعض الأشياء الرائعة التي يمكن عملها هناك بينما الفواكه الطازجة والأسماك والأطباق الماليزية اللذيذة سوف تدخل البهجة على قلوب عشاق الطعام.

    مع وجود الكثير من الجزر والكثير للقيام به، سوف تحتاج لأكثر من يوم لاستكشاف سحر هذا الأرخبيل، إلا أن الوصف التالي يمثل يوم مشحون بالمغامرات في لانكاوي.

    يوم في الحياة

    قم بتأجير سيارة أو دراجة بخارية للتجول في الجزيرة (ويمكن للأشخاص المغامرين تأجير دراجة). قد السيارة أو الدراجة في أرجاء البلدة الرئيسية كواه حيث يمكنك التقاط الصور مع النسر في داتاران لانج (ميدان النسر) في CHOGM Park الذي أقيم للاحتفال بذكرى اجتماعات الكومنولث التي عقدت هنا في عام 1989، ويقع لاجندا بارك أيضاً في هذه المنطقة ثم قم بزيارة آندرووتر وورلد أكواريوم البحري في بانتاي سينانج حيث يمكنك رؤية طيور البطريق.

    وعلى بعد 19 كيلومتر فقط شمال كواه يقع شاطئ بانتاي باسير هيتام والشهير برماله السوداء. يمكنك أن تتبع ذلك بزيارة إلى مجمع الحرف اليدوية ثم العودة إلى كواه عن طريق جاليريا بردانا. الجاليري يعرض الجوائز والهدايا والهدايا التذكارية التي تم تقديمها إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق الدكتور مهاتير محمد.

    من هنا، يمكنك الاتجاه إلى الشمال والتوقف خلال الطريق عند قرية إير هانجات حيث يمكنك الاسترخاء في عيون المياه الساخنة أو شراء الهدايا التذكارية أو مشاهدة العروض الثقافية. إلا أن السبب الرئيسي لزيارة هذا الجزء من الجزيرة هو لرؤية شاطئ تانجونج رو الخلاب والذي يمكن اعتباره أجمل شواطئ لانكاوي. إنه مكان جيد للتوقف لتناول الغداء أو وجبة خفيفة – مشروب جوز الهند أو روجاك (سلطة الفواكه الماليزية) – والتمتع بالمنظر. هنا تقع ثلاث جزر صغيرة جداً ليست بعيدة عن الشاطئ وكأنها تناديك للسباحة إليها أو حتى الذهاب إليها سيراً عند انخفاض المد.

    [​IMG]
    يعتبر تانجونج رو أجمل شواطئ لانكاوي. تصوير: جوان لين.

    تلفريك لانكاوي في غرب الجزيرة هو الطريقة المثالية لإنهاء اليوم. هو تجربة مثيرة حيث يأخذك إلى أعالي جبل ماكينشانج ذي المناظر الخلابة للشاطئ وشلال العيون السبعة بالأسفل، إلا أن المغامرة الكبرى هي السير على الجسر الهوائي في الأعلى والمعلق فوق فجوة بين قمم الجبال. إذا كان لازال لديك الوقت قبل غروب الشمس، وعند الرجوع إلى مكان توقف التلفريك، أكمل الطريق إلى أعلى ثم سر مسافة قصيرة إلى العيون السبعة للاستحمام في شلال المياه.

    [​IMG]
    الصعود إلى مرتفعات لانكاوي الشاهقة في التلفريك. تصوير: جوان لين.

    الأشخاص الذين يستمتعون بالغوص أو السنوركل يمكنهم الاشتراك في رحلات اليوم الواحد الذاهبة إلى بولاو بايار مارين بارك (على بعد 30 كيلومتر من لانكاوي) للاستمتاع بالشعاب المرجانية الممتدة والحياة في الأعماق. هناك أيضاً وقت معين كل يوم لإطعام صغار أسماك القرش.

    هناك أيضاً أنشطة إطعام النسور وجولات المراكب المصنوعة من أشجار الأيكة الساحلية التي تغادر من أماكن مختلفة حول الجزيرة أو يمكنك التنقل بين الجزر بين أماكن مثل بولاو سينجا بيسار (جزيرة الأسد الكبيرة) ودايانج بونتينج (البتول الحبلى) وجزيرة بيراس باسار (جزيرة الأرز المبلل).

    الإقامة

    من الأفضل الحجز مقدماً خاصة خلال عطلات المدارس ومواسم الأعياد. الأسعار تبدأ من 50 رينغيت ماليزي في الليلة (15 دولار أمريكي) في كواه أو بانتاي سينانج وتتراوح حتى 500 رينغيت ماليزي في الليلة (150 دولار أمريكي) على امتداد الساحل الجنوبي في فنادق الخمس نجوم.

    المواصلات

    الوصول إلى لانكاوي ومغادرتها – تغادر خطوط طيران Firefly و AirAsia و Malaysian Airlines من نقاط محلية مثل بينانج وكوالالمبور إلى لانكاوي. هناك أيضاً رحلات طيران مباشرة من سنغافورة وتايلاند. وتغادر رحلات العبارات طوال الوقت من بينانج وكوالابيرلس وكوالاكيداه. وهذه العبارات تغادر من وتصل إلى مرفأ كواه.

    التنقلات الداخلية – يمكنك تأجير سيارة بحوالي 80 رينغيت ماليزي/24 دولار أمريكي في اليوم مع وجود رخصة قيادة سارية. الدراجات والدراجات البخارية متوافرة كذلك.

    يوجد أيضاً خرائط مجانية للانكاوي في كشك معلومات السفر في المطار أو مرسى كواه. تتوافر سيارات الأجرة كذلك في كل مكان.

    إن كنت قد استمتعت بهذا المقال و تود اكتشاف المزيد عن السفر لماليزيا, من فضلك قم بزيارة موقع ماليزيا للسياحة
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...