أفضل خمسة: أفضل أماكن الإسترخاء في ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6

    البعض يقول أن المدن تختلف عن بعضها و أن كل مدينة كبيرة لها روح خاصة بها. نعم, لايمكنك أبداً أن تجد مدينتين متماثلتين و لكن جميعها تشترك في شيئ واحد – كلها صاخبة جدا و مزدحمة. لهؤلاء الذين سئموا قطار الأنفاق, الإستعجال و المرور لدى قائمة من الأماكن الهادئة و المسالمة في ماليزيا حيث يمكنك فقط أن تسترخي و تشعر بالسعادة من جديد.
    أرخبيل سيبويتكون من عدة جزر:بولاو سيبو بيسار, بولاو تينجي, بولاو سيبو تينجاه, بولاو كوكوس, و بولاو سيبو هوجانج, و كا واحدة منها تبدو كأنها قطعة صغيرة من الجنة مع شمس ساطعة, ظلال داكنة تحت أشجار النخيل, رمال بيضاء و سماء و بحر زرقاوان بشكل لا يصدق. إن كنت تحلم بالإستلقاء على أرجوحة معلقة و شرب حليب جوز الهند, سيتحقق حلمك هنا. سيبو بيسار هى الجزيرة الرئيسية في الأرخبيل و بها أربع شواطئ. و هى تشتهر أيضاً بالغابة الإستوائية و مستنقعات المنجروف حيث تعيش تجمعات الطيور الغريبة.
    في أرخبيل سيبو يمكنك أيضاً أن ترى كيف يعيش الصيادون الماليزيون. هناك عدد من القرى حيث يعيش الناس في كبائن كيلونج (نوع من المنازل يتم بناؤها على منصات في البحر) و يصطادون الأنشوجة و القريدس. كبائن الكيلونج متاحة أيضاً للإيجار. هى أفضل أماكن الإقامة إن كنت تريد أن تقترب من الطبيعة و لا تريد أن تقيم في فندق. هذه الجزر مثالية للغطس, ركوب قوارب الكاياك و الطائرات الشراعية.
    [​IMG]بولاو تينجي, واحدة من جزر أرخبيل سيبو. صورة: إن سويار, فليكر (Flickr).

    تامان نيجارا هو متنزه وطني به غابة مطيرة وارفة و على الأرجح هو أفضل وجهة للسياحة البيئية في ماليزيا. هنا يمكنك أن ترى الغابات البكر تتكامل مع نسيم الغابات المنعش و أعداد غفيرة من الحيوانات و الطيور. هو المكان المثالي للإحساس بتناغم الطبيعة و الإسترخاء في طمأنينة. يغطي المتنزة قطعة ضخمة من الأرض مع به العديد من أماكن الجذب التي لا بد من رؤيتها, و تشمل جوانج تاهان, أعلى نقطة في شبه جزيرة الملايو, و ممشى ظلة و العديد من الكهوف.
    [​IMG]كيلونج, منزل صياد مبني على منصة في البحر. صورة: بايي, فليكر (Flickr).

    كاميرون هاى لاندز أو مرتفعات الكاميرون في باهانج هى واحدة أخرى من عجائب ماليزيا. هذا المكان يختلف عن باقي البلاد. و بها بلدات صغيرة على أعالي التلال. المناخ بارد و التلال مغطاة بعدد لا نهائي من مزارع أجود أنواع شاى المرتفعات و الذي يمكنك تذوقه في المقاهي المحلية. مزارع الفراولة تكثر أيضاً في المقاطعة. هناك الكثير من الفنادق التي تقدم إقامة مريحة, و بعضها مذهل بحق. على سبيل المثال, منتجع إكواتوريال و يقع على إرتفاع 1500 متر فوق سطح البحر, فندق لايكهاوس مصمم على نمط مباني الحقبة الإستعمارية و يحافظ على أجواء الماضي و منتجع سينشري باينز يبدو كحديقة في منتصف بلدة تاناه راتا. تعتبر منطقة كاميرون هاى لاندز مكان رائع لهؤلاء الذين يبحثون عن عطلة هادئة. أفضل أوقات الزيارة هى من مايو إلى يوليو. لا تنسى معطفك, فالجو يصبح شديد البرودة في التلال!
    متنزه سيميلاجاو الوطني ذو ساحل شاسع مع شواطئ من الرمال الذهبية, أنهار الأدغال, منحدرات و غابة منجروف. الأشجار العملاقة, رمز المنطقة, تنمو في غابات أشجار الديبتيروكارب. يوجد بالمتنزه العديد من المسارات على طول الساحل لكن يمكنك أيضاً استئجار قارب للتجول. يمكن أن يستغرق الأمر أياماً لترى متنزه سيميلاجاو الوطني لكن هناك فنادق صغيرة تقدم إقامة بسيطة و لكنها مريحة (احجز مقدماً) و موقع تخييم. في مايو من كل عام يقام مهرجان بورنيو للجاز في ميري.
    [​IMG]ساحل مالاكا. صورة: فريداز فوتو فان, فليكر (Flickr).

    ميلاكا (و تسمى أيضاً مالاكا) تشتهر بتراثها التاريخي الغني. فيما مضى كانت المدينة ميناء هام لتجارة التوابل و آثار الثقافة البرتغالية, النيونيا و الصينية و غيرها ما زالت موجودة في المدينة. تم الحفاظ على المعابد القديمة, الحصون و القصور مما يجعل المدينة تبدو كمتحف حى – مكان جيد للشغوفين بالتاريخ. الطعام في ميلاكا على نمط النيونيا بشكل رئيسي و هو حار جدا؛ عادة هو الكثير من المشويات (مأكولات بحرية, أو لحم, أو خضروات) مقدمة في حليب جوز الهند.
     
    الوسوم:
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: أفضل خمسة: أفضل أماكن الإسترخاء في ماليزيا

    أول ملاهي يغولاند تم إفتتاحها في آسيا كانت في ماليزيا! مدينة الملاهي لديه أكثر من 40 جولات تفاعلية وعروض وجذب السياحي. يجب أن تأتي إلي زيارتها وعندما تكون في ماليزيا!​
     
  3. الحربي12

    الحربي12 مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: أفضل خمسة: أفضل أماكن الإسترخاء في ماليزيا

    فندق سويس جاردن كولالمبور
    فندق ايسلند ريزورت لنكاوي
    فندق فلامنجو باي ببيتس بيننج
    فندق ون ورلد سلانجور
    احب اعرف خدمه الفنادق والموقع وتنفع لشهر العسل الله يعطيكم العافيه
     

جاري تحميل الصفحة...