معلومات تهمك عن جنوب افريقيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى جنوب أفريقيا' بواسطة الورد البلدى, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. الورد البلدى

    الورد البلدى مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    معلومات تهمك عن جنوب افريقيا



    المساحة: 1219090 كيلومتراً مربعاً



    اللغات الرسمية: أحد عشرة لغة : الإنجليزية ، الزولو ، كوزا ، اندبيل، افريكانز ، سواتي ، سيسوتو لوبا ، سيسوتو ، تشفيندا و زيتونقا . إلا أن اللغة الإنجليزية تعتبر الأكثر شيوعا وانتشارا خاصة في المدن .
    الديانة : يعتنق نحو 80% من السكان الديانة المسيحية و15%
    ليست لهم ديانة محدده و بالنسبة لبقية السكان فان: 1.5 % مسلمين ، 1.2% هندوس ، 3.% ديانات أفريقية و 0.2% يهود.
    الحكومة : ديمقراطية برلمانية وفقا للدستور
    التوقيت : التوقيت +2 بالنسبة لتوقيت غر ينتش ، و تعتبر المملكة العربية السعودية متقدمة بساعة علي جنوب أفريقيا .
    العملة : العملة المستخدمة في جنوب أفريقيا هي الراند الذي يحتوي علي 100 سنت، والفئات الورقية من الراند تشتمل علي 200 ، 100، 50،20 و10 . أما الفئات المعدنية فإنها تحتوي علي 5 ، 2 وراند واحد بالإضافة إلى 50 ، 10 و5 سنتات.


    البنوك : لدي جنوب أفريقيا نظام مصرفي متقدم حيث توجد البنوك ووكالات الصرافة وأجهزة الصرف الآلي بمعظم أنحاء البلاد. تقبل معظم بطاقات الائتمان المعروفة مثل فيزا وما ستر كارد وأمريكان اكسبريس ودينر . ساعات العمل بالبنوك من 9:00 إلى 15:30 خلال أيام العمل العادية ومن الساعة 8:30 إلى 11:00 خلال أيام السبت، وتغلق البنوك ووكالات الصرافة أبوابها أيام الأحد.
    المسافات : تبعد كيب تاون عن جوهانسبرج نحو 1400 كيلومتر ،كما تبعد ديربان حوالي 600 كيلو متر عن جوهانسبرج . والمسافة بين كيب تاون وبورت اليزابيث 750 كيلو متر. جوهانسبرج بريتوريا 60 كيلو متر. أما نلسبرت فإنها تبعد نحو 360 كيلومتر عن جوهانسبرج.




    تقدم السياحة فى جمهورية جنوب افريقيا كل أشكال المتعة من خلال قائمة غير منتهية من المنتجات السياحية والمزارات التى تجمع بين جمال الطبيعة وفن الضيافة …. فهناك السياحة البرية التى تعتبر ابرز المنتجات السياحية فى جنوب افريقيا نظرا لتنوعها وتفردها وماتذخر به من حيوانات ونباتات اهتمت الدولة على حمايتها والحفاظ عليها ، وهناك ايضا سياحة السفارى الممتعة وسط الغابات وقمم الجبال الشاهقة والسياحة الرياضية ، وصيد الاسماك ، والملاهى المدن الترفيهة.
    ، اما بالنسبة للسياحة الرياضية فتشتهر جنوب افريقيا برياضة الجولف وملاعبها التى جهزت باحدث الاساليب الفنية والتقنية ، ويشهد على ذلك الكم الهائل من ملاعب الجولف المنتشر فى كافة أرجاءالدولة ، كما تاتي على قائمة السياحة الرياضية رياضة الصيد التى حققت شهرة واسعة على مدى السنوات الماضية بل واصبحت مقصد وملجأ الكثير من محبي الصيد على مستوى العالم ، ولا يمكن ان نتطرق الى السياحة الرياضية بدون الحديث عن اهم حدث دولي وهو استضافة جنوب افريقا لكأس العالم لكرة القدم والاستعدات والتجهيزات التى اتخدتها حكومة جنوب افريقيا لاستقبال ذلك الحدث من تطوير فى البنية التحتية الرياضية وإقامت ملاعب على احدث المستويات ، والخدمات الفندقية



    المعالم السياحية


    سويتو ، كهوف ستيركفونتين ، محمية كروكرزدروب قرية ليسيدى التراثية، قرية فومانجا زولو ، مدينة الذهب ومتحف الحكم العنصري .
    يتوزع سكان جوهانسبرج بين المسيحية والإسلام واليهودية . ولقد تم تحديد المدينة الرياضية بجوهانسبرج لتشهد المباراة الختامية لكأس العالم 2010. يستوعب إستاد المدينة 95000 متفرج ، أما الإستاد الآخر بجوهانسبرج الذي يخضع لعملية تحديث فيستوعب نحو 61000 .



    نلسبرت:
    عاصمة محافظة ممبوملانجا والتي تعنى “مكان شروق الشمس”، يوجد حولها عدد من المطارات الصغيرة. يستوعب إستاد “متافن” نحو 000ر46 متفرج، ويعيش بالمدينة حوالي 000ر560 نسمة.
    تقع مدينة نلسبرت على نهر التماسيح وتبعد نحو 60 كيلو متراً غرب دولة موزمبيق ، وتعتبر المدخل الرئيسي للسياحة داخل محافظة ممبوملانجا ويمكن الوصول إليها عبر مطار كروكر ممبوملانجا ومطار نلسبرت.
    أهم المعالم السياحية
    رحلات الخط الأخضر، حدائق النباتات، حديقة الزواحف، كهوف سرولا، حديقة الديناصورات ومدينة النهر الأبيض.



    بلوكوين
    كانت تعرف في السابق باسم مدينة بتسبرج، وكلمة بلوكوين تعني “المكان الآمن”. يعيش بها نحو 000ر500 نسمة وتعتبر المدينة الأكبر في الشمال، وهي بمثابة مركز اقتصادي رئيسي وتشتهر باتساع شوارعها وجمال حدائقها ونوافيرها.
    أهم المعالم السياحية
    متحف باكون مالابا (قرية سوتو التراثية) بالإضافة إلى العديد من المتاحف الفنية. يصل عبر مطارها الدولي حوالي 000ر38 مسافر سنويا



    بلومفوتن
    عاصمة محافظة “فري ستيت” ويبلغ عدد سكانها حوالي 000ر850 نسمة. تمتاز المدينة ببنية أساسية جيدة من حيث المؤسسات التعليمة والمرافق الإدارية والمساكن. يوجد بها المحكمة العليا للاستئناف بجنوب إفريقيا. أما بالنسبة للطقس فقد تكون باردة جدا في الشتاء.
    أهم المعالم السياحية
    المتحف القومي، النصب التذكاري القومي للمرأة، يقام بها عدد من المهرجانات الثقافية السنويه مثل مهرجان ماجونج الإفريقي.
    كما تضم عددا من الفنادق والكازينوهات الفخمة بالمحميات الطبيعية بكل من تابا شو، ماريا، ماريا موروكا، وسد ستيلوجلو


    رستنبرج
    مدينة رستنبرج من المدن الكبرى بمحافظة “نورث ويست” وتقع على حافة سلسلة جبال مقالس. تضم في حدودها الخارجية عددا من اكبر مناجم البلاتين في العالم واكبر مصفاة للبلاتين التي تقوم بتقنية حوالي 70% من البلاتين في العالم. كما تمتاز بخصوبة أراضيها الزراعية التي تنتج الفواكه الحمضية، التبغ، الفستق، حبوب عباد الشمس، القمح والذرة مع مراعي الأبقار.
    يعيش بالمدينة حوالي 000ر400 نسمة وبما أنها تقع وسط محافظة “نورث ويست” فانه يسهل الوصول إليها من معظم مدن جنوب إفريقيا خاصة من جوهانسبرج ومحافظة خوتنج.




    بريتوريا


    مدينة بريتوريا هي العاصمة الإدارية لجنوب أفريقيا والتي تضم 115 سفارة و21 منظمة دوليه ومكتب اتصال خارجي واحد . تمتاز المدينة بأنها مركز صناعي هام خاصة بالنسبة للصناعات الثقيلة مثل الحديد والفولاذ والسيارات والصناعات المتعلقة بالسكة حديد والأجهزة والمعدات ، وتقع بريتوريا في منطقة تشوان ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.2 مليون نسمه



    أهم أماكن الجذب السياحي :


    فوهة بركان تسوانج ، قرية ليسيدى الثقافية ، حديقة الحرية ، حدائق النباتات ، مبنى الاتحاد وقريه اندبيلي . يوجد بالمدينة إستاد لوفتس الذي سوف تجري به عددا من المباريات و يستوعب حوالي 50000 متفرج .


    كيب تاون


    أقدم مدينة بجنوب أفريقيا فقد أسسها الهولنديون عام 1652 وهي عاصمة محافظة كيب الغربية كما أنها تعرف باسم المدينة الأم . يعيش في المدينة نحو 2.9 مليون نسمه و يصل معظم زوار المدنية عن طريق مطار كيب تاون الدولي .
    أهم المناطق السياحية
    جزيرة روبن ، الو تور فرنت ( منطقة ميناء عامرة بالعديد من الأسواق والمحلات التجارية ، المشغولات اليدوية، المسارح والبرامج الموسيقية المباشرة ) ، متحف بوكاب ، قلعة رأس الرجاء الصالح، النصب التذكاري لرودس ، حدائق كرستن بوش ، متحف المقاطعة رقم 6 ، جبل المائدة ، خليج هوت ، مدينة سايمون ، العرض الأكبر ومبني البرلمان .
    يتوزع سكان كيب بين الديانات المسيحية والإسلام واليهودية . يوجد بها إستاد “غرين بوينت ” بسعة 70000 متفرج



    ديربان:


    تعتبر المدينة الثالثة في جنوب إفريقيا من حيث المساحة والسكان وتمتاز بطقسها المعتدل وشواطئها الجميلة. يوجد بها مطار دولي بالإضافة إلى المطار الجديد ” ميسري”.
    أهم المعالم السياحية
    حديقة ساكا وعالم البحار، متحف المحيط، عالم الدلفين، معهد أبحاث علوم المحيطات، شاطئ جولدن مابل، مسجد الجمعة، الحدائق الطبيعية العامة والمتخصصة وغابات حوان.
    يتوزع سكانها بين الديانات المسيحية والإسلامية والهندوسية.

    بورت اليزابيث:


    تشتهر مدينة بورت اليزابيث الساحلية بأنها ” المدينة الصديقة”، تقع في محافظة الكيب الشرقية ويوجد بها إستاد خليج نلسون مانديلا. يستوعب هذا الإستاد الجديد نحو 000ر50 متفرج
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...