السياحة العلاجيه فى عين الكسفة ( عمان)

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة محبة للسفر, بتاريخ ‏9 يناير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبة للسفر

    محبة للسفر رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    377
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    السياحة العلاجيه فى عين الكسفة ( عمان)

    [​IMG]


    تعتبر عين الكسفة بولاية الرستاق الواقعة جنوب منطقة الباطنة من أشهر العيون الحارة العلاجية على مستوى السلطنة تخرج منها المياه الطبيعية الساخنة من عدة «جداول» لسقاية البساتين وتشتهر بكونها علاجا طبيعيا لأمراض الروماتيزم نظرا لطبيعتها «الكبريتية» وكذلك علاجا للأمراض الجلدية. وتقع على مسافة كيلومتر من وسط الولاية وينبثق منها فلج (الحمام) الذي يروي مزارع الولاية.
    العلاج بمياه العين
    يأتي الكثير من السياح إلى عين الكسفة للعلاج حيث تصل درجة حرارة مياهها 45 درجة مئوية وهي ثابتة سواء في فصل الصيف أم الشتاء ولقد حاول البعض ردم هذه العين إلا أنها انفجرت من جانب آخر نتيجة ضغط المياه ودرجة حرارتها وهي الآن تحت إشراف واهتمام الجهات الرسمية. وبالرغم من عذوبة مياهها إلا أنه توجد بها مادة كبريتية بنسبة لا تؤثر علي الصحة وبالتالي هي علاج لبعض أمراض المفاصل وآلام الظهر والزكام. ولقد اهتمت الجهات المعنية بهذه العين وجعلتها مزارا سياحيا فقد أنشئت بجوار العين دورات مياه للاستحمام ومسجد.
    طريقة العلاج

    من كثرة حرارة مياه العين لا يستطيع الشخص أن ينزل في الماء بسرعة إنما بشكل تدريجي وبكامل جسمه حتى يتأقلم الجسم مع حرارة الماء ويمكث في الماء فترة من 5 إلى 9 دقائق كمرحلة أولى وحتى يتلاءم الجسم مع حرارة الماء عندها يشعر المريض بأن الكبريت أصبح تأثيره في أماكن الألم و يشعر بارتياح مواظبا علي عملية تلقي العلاج بشكل مستمر علي الأقل 3 مرات في اليوم ويفضل قبل صلاة الفجر وقبل النوم وعند خروجه من ماء عين الكسفة يشعر بالبرودة بعد خروجه رغم حرارة المياه، وما يميز عين الكسفة عن بقية العيون الحارة في السلطنة وجود نسبة جيدة من مادة الكبريت فضلا عن مسابح مخصصة للاستحمام..
     
    الوسوم:
  2. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: السياحة العلاجيه فى عين الكسفة ( عمان)

    راق لي جدا طرحك رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعة
     

جاري تحميل الصفحة...