1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير رائع عن النمسا والمزارات السياحيه وكيفيه التنقل منها عن طريق القطار

الموضوع في 'بوابة السفر الى النمسا Austria' بواسطة loolaa, بتاريخ ‏1 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    تقرير رائع عن النمسا والمزارات السياحيه وكيفيه التنقل منها عن طريق القطار



    المزارات السياحية:

    عجلة "فيريس" العملاقة(منطقة براتر بفينيا )
    قصر هوفبورج (كايزرتور بفيينا)
    المتحف الفني التاريخي (ميدان ماري تيريز في فيينا )
    قصر شونبرون (شلوس شونبرون في فيينا )
    الشرفة الذهبية (إنسبروك)
    قصر ميرابل (سالزبورج)
    مدرسة ركوب الخيل الأسبانية (فينيا)


    فيينا:

    هناك أشياء لا تعد ولا تحصى يمكنك مشاهدتها في مدينة شترواس وبيتهوفن وموزارت حيث سنذكر لك بعض المعالم هنا. فمدينة فيينا تشتهر بمقاهيها وكونديتورين حيث يمكنك تذوق افضل الحلويات والفطائر والكعك في أوروبا قاطبة . أما وسط المدينة فيقع في منتصف حلقة من الطرق حيث توجد معظم المعالم السياحية في هذا الجزء من المدينة . قم بزيارة الى دار الأوبرا الحكومية التي تمتاز بأجزائها الداخلية الفخمة . وعلى مقربة منها يقع القصر الإمبراطوري برخامه المهيب وتماثيله الجميلة ومكتبته الزاخرة . وهناك أيضا مدرسة الفروسية الأسبانية وإياك ان تفوتك فرصة مشاهدة (الخيول الراقصة) خلال استعراضها . وبالقرب من المدرسة تقع حديقة "فولكج غارتن" التي تضم مئات الأنواع من الورد والأزهار الجميلة . والى الجنوب يقع متحف كونسثيتوريتش الذي يضم العديد من الكنوز الفنية الرائعة . وقد يكون نهر الدانوب ليس بالزرقة التي وصفها الموسيقار شتراوس ولكن استمتع برحلة فيها حيث الطبيعة الخلابة الجميلة ..ولا تنسى ان تقوم بزيارة لمدينة الألعاب "براتر" يمكن الذهاب اليها بواسطة الترام وهي مدينة الملاهي والألعاب وبها عجلة براتر العملاقة التي تحظى بصيت واسع، ولا يوجد مثيل لها في العالم وهي ترتفع الى 65م ويمكن مشاهدتها أي مكان في فيينا بوضوح.





    تلعب المقاهي والمطاعم دوراً كبيراً في حياة أهل فيينا الوجبات الشهية الخفيفة وأنواع الكعك اللذيذة والوجبات الشاملة تجدها جميعاً في أطعمة فيينا الرائعة

    إنها مركز عظيم ترى فيه طلبة الموسيقى يرتدونشعراً مستعاراً ومعاطف خاصة وهم يوزعون إعلانات عن حفلاتهم التالية ومن قبلهم كانت هذه المدينة موطناً لعباقرة الموسيقى مثل موزارت واستراوس وبرامس وشوبرت وهايدن وماهلر



    من قام بزيارة النمسا ، فسيجد في فيينا جمال الطبيعة وحيوية المدينة والمعاملة الرائعة المنقطعة النضير .. ولكن اذا وددت البقاء اكثر في النمسا فهناك سالزبيرج مدينة الطبيعة والجمال الخلاب ..
    تعتبر سالزبيرج تحفة رائعة من ابداع الخالق عز وجل وتمتاز بالغابات الجميلة المحيطة بها .. وإن شئت .. فالبقاء فيها لمدة اسبوع يعتبر كثيرا اذا ماعرفت بان هناك ماهو اجمل منها .. وانا اقصد بالطبع (ريف ) النمسا الرائع مثل لينتز وسانت بولتن وايميستيتين وجلوك لوستر المتجمده .. ولكن لاشيء يضاهي تسل ام سي (حسب نطق النمساويين) و (زي لام سي) حسب نطق الاوروبيين zee lam see
    تقع تسل ام سي جنوب غرب سالزبيرج وهي ريف تتخلله بحيرات ومناظر طبيعية landscapes تنبض بابداع الخلاق العليم ، وفنادقها بسيطة عبارة عن كويخات متقنة .. ولابد ان التعامل مع اهلها يوحي اليك بانك تتعامل مع اهل قرية طيبة متحابة ..
    تستطيع التجوال بين الشلالات .. او الجلوس على ضفاف البحيرات ومشاهدة مصطادي الاسماك .. او استئجار قارب صغير او ممارسة بعض الرياضات المائية .. كما يمكنك الذهاب للجبال القريبة (ان تسل ام سي تذكرني بقرية سنان) او هايدي .. وتعتبر قرية انجلبيرج في سويسرا نسخة طبق الاصل عن تسل امسي ..

    اذا احببت ان تقضي 3 ايام في تسل ام سي فهذا مناسب اما اسبوع فهذا كثير .. لااقصد ان لاتطيل الاقامة هناك ولكنك ستشعر بالملل .. حينها يمكنك التوجه اقصى غرب النمسا لتصل الى مدينة (انسبروك)
    بقي ان اقول ان الاسعار في تسل ام سي اغلى قليلا من باقي المدن النمساوية لبعدها عن مراكز الموارد التموينية ، والمسافة عن سالزبيرج ساعة وربع تقريباً (على الأكثر) .. ووسائل النقل التاكسي .. او ان شئت عربات الخيول .. او الدراجات الهوائية ...
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: تقرير رائع عن النمسا والمزارات السياحيه وكيفيه التنقل منها عن طريق القطار

    بالنسبة لتسل ام سي للاسف لايوجد لها خط دولي مباشر الا عن طريق سالزبيرج ..(انا اتحدث عن القطار)
    أو :
    اذا خرجت من ايطاليا او سويسرا من جهة الشرق فيمكنك المرور عن طريق مدينة انسبروك innsbruck النمساوية القريبة من الحدود السويسرية .

    افضل اوقات للاقامه في النمسا هي : قضاء 7 ايام في فيينا (وهي جدا كافيه بل كثيره !) --- ثم السفر بالقطار لمدة 3 ساعات ونصف غربا الى بلدة صغيرة اسمها سالزبيرج (قرية حيوية فيها مواصفات المدينة!) والغابات والجبال تحيط بها (انتبهوا : سالزبيرج غابات وجبال محيطه بها) – سالزبيرج يكفي فيها يومان (يوم واحد تلف البلد) ولكن الافضل والدارج لدى الناس هو قضاء 3-5 ايام لاستكشاف الغابات والجبال المجاورة (منها منطقة بافاريا ومنتجع هتلر الموجود على الحدود الالمانية باسم عش النسر) المانيا قريبه جدا جدا جدا من سالزبيرج..

    وهنا يوجد بعد سالزبيرج خيارين لكم : اما السفر جنوبا الى تسل ام سي (3 ايام كافيه جدا) وتسل ام سي تبعد ساعة ونصف وهي بحيرات ومناظر طبيعية (جنة الله في ارضه) وفيها فنادق صغيره على شكل اكواخ متناثرة في مناظرها الخلابة) – بعد ذلك تنطلق غربا الى مدينة انسبروك (اصغر من فيينا ولكنها حيوية جدا وتقضي فيها 4 ايام على الأكثر ثم تعود الى فيينا)

    او: بعد سالزبيرج (وهذه نصيحتي لكم : لا تتوجهوا الى تسل امم سي وانسبروك !! بل توجهوا شمال غرب بالقطار الى ميونيخ !! وهكذا تستطيعون ان تقولوا انكم زرتم المانيا في لمحة بصر !! وهي تبعد ساعة ونصف بالقطار بس عن سالزبيرج !
    قضاء اسبوع في ميونيخ كافي .. وهي اكبر المدن الالمانية وتبعد ساعة ونصف عن سالزبيرج وفيها مترو وترام وكافة وسائل المواصلات ، وشعبها طيب متأثر بطيبة اهل النمسا.. ويوجد في ميونيخ مصنع bmw للسيارات وهذا كافي لزيارة ميونيخ.. كما ان ميونيخ هي سلة التسوق في المانيا وبها المركز الاولمبي والبرج الاولمبي الرائع (تصعد اليه بالمصعد مسافة 190 متر وتشوف كل ميونيخ) وهو في قلب المنزه العام الرائع (انهار وشلالات) .
     
  3. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: تقرير رائع عن النمسا والمزارات السياحيه وكيفيه التنقل منها عن طريق القطار

    سالزبورج !! لاتنساها في العطله"

    قد تكونوا سمعتم بهذه المدينة الصغيرة (أو القرية الكبيرة) اثناء تصفحكم لعروض السفر والسياحة .. وقد تكونوا سمعتم بها بعد اسم فيينا مباشرة .. فما هي اجمل الاماكن التي ستقضيها في سالزبيرج ؟


    أولاً عندما تصل الى سالزبرج (وستصلها في اغلب الأحيان بالقطار قادما من فيينا (4 ساعات على الأكثر بين فيينا وسالزبيرج) .. فاستقل فورا تاكسي (المحطة الرئيسية قريبة من جميع الفنادق وقد لاتتجاوز التوصيلة الواحدة اكثر من 9 يورو) .
    عند وصولك الفندق فهناك الكثير من الاماكن الجميلة والجبال العالية والغابات المحيطة .. و يمكنك استئجار دراجة هوائية وان تطوف بها المدينة الصغيرة كلها في ساعة ، كذلك يمكنك التنزه بالدراجة الهوائية داخل الحديقة العامة الكبرى الواقعة على ضفاف نهر السالزاك .. واذا اردت ان تسترخي قليلا فهناك المقاهي الجميلة التي تقع على ضفة النهر .. كما يوجد مطعم اسماك رائع كبير ولكنه باهض الثمن قليلا .. كما أن هناك العديد من محلات الاسماك الجاهزة والبحرية وهي مشهورة جدا واسمها (بحر الشمال) nordsee وهي تنتشر في اوروبا ايضاً.. ومشكلة محلات nordsee انهم يعرضون المأكولات البحرية مكشوفة ..
    ولاتنسى ان تتجول (على قدميك في المدينة الصغيرة فالمشي هناك متعة + استجمام + رياضة + توفير ثمن المواصلات) وهناك العديد من الأسواق والمولات الجميلة الصغيرة ، وستتعامل مع شعب راقي حضاري البسمة لاتغادر شفتيه ..
    وشعب سالزبيرج شعب غير فضولي ولايبادرك النظرات كما هو الحال في قبرص حيث يستنكر الناس هناك الحجاب حتى الإيشارب على النساء كما هو الحال ايضاً في سنغافورة ! فسالزبيرج تحتضن العائلات الخليجية كل عام وزوارها من الخليج فاحبوا اهلها فاحبوهم .
    إن كنت لاتود ان تأخذ رحلات سياحية بالباص فارجو ان لاتغفل زيارة البافاريا ماونتن حيث ستدخل الحدود الألمانية وترى منطقة غابات وانهار روعة اسمها eagle nest التي تعتبر منتجع هتلر ، وستصل الى بحيرة آية في الجمال فلا تغفل ذلك ..
    وهناك دار الأوبرا التي لاتمر بجوارها ليلا الا وترى الشخصيات المرموقة لديهم وهم يلبسون حللهم ويتجمعون بشكل ارستقراطي ملفت للنظر ..
    ويمكنك الذهاب الى ميونيخ بعد ذلك فيه قريبة جدا وتبعد ساعتين فقط ..

    الاسعار في سالزبيرج منخفضة بالنسبة لجميع دول اوروبا (بالنسبة للمواد الغذائية) اما فيما عدا ذلك فهي مثل اوروبا .. ووسائل النقل هناك الترام والتاكسي والباص .