1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

البلدة المحصنة في هولندا حينما تجتمع عبقرية التصميم مع جمال الطبيعة بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة محمد عطا, بتاريخ ‏4 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمد عطا

    محمد عطا رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2013
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ناردن هي بلدة في مقاطعة شمال هولندا ، وتم تصميم هذه البلدة على شكل نجمة , هذه البلدةالصغيرة تعتبر مثالا نموذجيا لأسلوب التحصينات الشعبية الذي تطور في أوروبا خلال القرن السادس عشر .


    تم تصميم الحصن على شكل نجمة كاملة مع جدران محصنة بشكل مدموج وخندق مائي يحيط بها....و هي في حالة جيدة اليوم كما كانت قبل خمسة قرون وتعد حاليا واحدة من أفضل المدن المحصنة في أوروبا بالاسلوب الشعبي القديم.





    [​IMG]



    وكانت ناردن ذات موقع استراتيجي لانها كانت الممر الوحيد من جهة الشرق الى امستردام...وكان لطبيعتها الجغرافية الأثر الاكبر في كونها حصن طبيعي يقع بين البحر والمستنقعات.


    في القرن السابع عشر تم الاستيلاء عليها من قبل الغزاة الفرنسيين والانجليز واستخدمت كقاعدة للانطلاق لغزو بقية اوروبا...لكن الهولنديون اغرقوا المناطق المحيطة بها ومن ثم قاموا باستعادتها مرة اخرى واوقفوا الزحف على بقية اوروبا...وتم اعادة تحصينها بطرق حديثة وبمعايير عسكرية افضل من قبل...


    [​IMG]






    معظم التحصينات باقية على حالها الى اليوم , الا ان الجيش تركها وقام بتحويلها الى ما يشبه النصب التذكاري لان تطور القوة النارية ومداها جعل من تحصيناتها عديمة الفائدة...وهي الآن مفتوحة للزوار والسياح بجولات بالقارب يتمكن من خلالها الزائر مشاهدة جميع تفاصيل المدينة من خلال الابحار في البحيرة المحيطة فيها...




    [​IMG]






    [​IMG]




    منقول
     
    جاري تحميل الصفحة...